الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تقر إجراءات غير مسبوقة لدعم القطاع الخاص -

14/06/2018 | 3:25 م 0 comments

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي مجموعة قرارات استراتيجية لترسيخ التنافس في بيئة الأعمال في البلاد، أهمها إلغاء الضمان المصرفي لاستقدام العمالة واستبداله بنظام تأمين منخفض التكلفة.

اقرأ أيضا:
مدبولي لسفير الإمارات: الروابط بين شعبي البلدين متينة ...مصراوى
الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل
آلان في الإمارات... أول نظارات شمسية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد البوابة
مبادرة جديدة لتعديل أوضاع مُخالفي الإقامة في الإمارات مجلة سيدتي
“إمارات ليكس” تكشف ..أزمة خانقة تعصف ببنوك الإمارات

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي مجموعة قرارات استراتيجية لترسيخ التنافس في بيئة الأعمال في البلاد، أهمها إلغاء الضمان المصرفي لاستقدام العمالة واستبداله بنظام تأمين منخفض التكلفة.

وبموجب النظام الجديد تم استحداث منتج تأميني جديد لفئات العمال يقدم من خلال شركات التأمين العاملة في الإمارات، حيث تبلغ التكلفة التأمينية للعمالة 60 درهما سنويا (16.33 دولار أمريكي) مقابل إلغاء إلزامية إيداع ضمان مصرفي بقيمة 3000 درهم (816 دولار أمريكي) عن كل عامل.

ويشكل النظام المستحدث تحولا استراتيجيا ونقلة نوعية في سياسة حماية الحقوق العمالية في الإمارات لتكون من أوائل الدول في العالم، التي تضمن رواتب العاملين في القطاع الخاص. كما سيعمل النظام على خفض تكاليف تشغيل العمالة وتخفيف الأعباء على أصحاب العمل.

وسيسمح النظام الجديد للمنشآت باسترجاع ما يقارب 14 مليار درهم (نحو 3.8 مليار دولار) تمثل قيمة الضمانات الحالية المدفوعة من قبل أصحاب العمل، الأمر الذي سيمكنهم من استثمار هذه المبالغ بشكل أمثل في تطوير أعمالهم.

ويعزز النظام من سهولة ممارسة الأعمال في الإمارات من خلال خفض تكاليف تشغيل العمالة وتخفيف الأعباء على أصحاب العمل وهو الأمر، الذي يسهم بشكل فاعل في تعزيز الإنتاجية والنمو في السوق و التوازن في علاقات العمل.

(الدولار = 3.673 درهم إماراتي)

المصدر: "وام"

فريد غايرلي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات الأولى عربيا في التنمية البشرية 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول العربية في تقرير التنمية البشرية ‏‏2018 حيث حازت المرتبة الأولى عربيا والرابعة والثلاثين عالميا

دولة الامارات تطلق مسابقة العلوم النووية  16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية المسابقة الطلابية الوطنية الاولى في مجال العلوم النووية واستخداماتها

بوابة الفجر: الإمارات تحتل المركز الأول عربيًا في الدول الأقل مديونية 16/09/2018 | 11:25 ص

احتلت الإمارات المركز الأول عربياً والـ8 عالمياً، من حيث الدول الأقل مديونية، لتتفوق بذلك على العديد من الاقتصادات الكبرى، وفقاً لبيانات محدّثة ...

الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية - البيان 16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

بوابة الفجر: الإمارات الأولى عربياً والثالتة عالميًا في تحقيق أعلى معدلات استثمار 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات، المركز الأول عربياً، والثالث عالمياً بعد الصين واليابان من حيث تحقيق أعلى معدلات لنمو الاستثمارات، وذلك بحسب دراسة 'توجهات ...

الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل 16/09/2018 | 11:25 ص

أفادت صحيفة لبنانية، ان علي محمد بن حماد الشامسي، نائب رئيس المجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات، زار دمشق مطلع تموز/ يوليو الماضي، ورجحت انه التقى بئيس الإدارة العامة للمخابرات العامة في سوريا اللواء ديب زيتون.



الإمارات تقر إجراءات غير مسبوقة لدعم القطاع الخاص - اخبار الامارات اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي مجموعة قرارات استراتيجية لترسيخ التنافس في بيئة الأعمال في البلاد، أهمها إلغاء الضمان المصرفي لاستقدام العمالة واستبداله بنظام تأمين منخفض التكلفة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/business/950346-الإمارات-قطاع-خاص/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تقر إجراءات غير مسبوقة لدعم القطاع الخاص -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars