الموضوعات تأتيك من 14047 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

البترول: دعم المازوت يتجاوز 3.750 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى

14/06/2018 | 5:50 م 0 comments

كشفت بيانات رسمية صادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية، عن أن ما تتحمله الدولة من دعم المازوت تجاوز نحو 3.750 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى.

اقرأ أيضا:
الملا: تطوير المستودعات والتوسع فى إقامة محطات الوقود - الأهرام اليومي
رسالة الخيرة.. لأول مرة عقد اجتماع وزير البترول وشركة إيني بموقع حقل ظهر صوت الأمة
بريطانيا تكافح سيارات البنزين بدعم السيارات الخضراء بملايي...مصراوى
استمرار أزمة الوقود والغاز ينعش السوق السوداء في صنعاء - صحيفة الوطن

إضافة تعليق

كشفت بيانات رسمية صادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية، عن أن ما تتحمله الدولة من دعم  المازوت تجاوز نحو 3.750  مليار جنيه خلال العام المالى الحالى.

 

كانت وزارة المالية قد قدرت فاتورة دعم المواد البترولية للعام المالى الحالى 2017 – 2018، والذى ينتهى بنهاية الشهر الحالى بنحو 110 مليارات جنيه، لكنه من المتوقع أن تزيد هذه القيمة بسبب ارتفاع أسعار النفط العالمية والتى تجاوزت فى وقت سابق من الشهر الحالى مستوى 80 دولارا للبرميل قبل أن تهبط حاليا إلى 76 دولارا للبرميل.

 

وبحسب البيانات الصادرة من وزارة البترول، فإنه عند سعر خام برنت 77 دولار للبرميل فإن الحكومة تتحمل دعما قدره 5648 جنيها لكل طن مازوت يباع للمواطنين أى ما يمثل نحو 69% من قيمة المنتج. وتعتبر مصر أرخص دولة عربية يباع فيها المازوت، حيث يبلغ متوسط سعر الطن نحو 2510 جنيهات.

 

وتستهلك مصر نحو 8.06 مليون طن من المازوت سنويا، تستورد الهيئة العامة للبترول منها نحو 660 ألف طن سنويا بنسبة تصل لحوالى 8% من إجمالى الكميات المستوردة.

 

كانت وزارة المالية قد قدرت فاتورة دعم المواد البترولية للعام المالى المقبل 2018 – 2019 بنحو 89 مليار جنيه.

 

وكان تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، قال إن الاستهلاك المحلى لمصر من المنتجات البترولية فى الوقت الحالى يتفوق على إنتاجها من النفط الخام، بنحو 136 ألف برميل يوميا، وهو ما يمثل أحد التحديات الرئيسية فى تلبية الطلب المحلى المتزايد على النفط فى ظل انخفاض الإنتاج، وبحسب التقرير، فقد بلغ متوسط إنتاج مصر من النفط والسوائل الأخرى 666 ألف برميل يوميا، يأتى معظم إنتاج النفط الخام فى مصر من الصحراء الغربية وخليج السويس، ويتم إنتاج الباقى فى الصحراء الشرقية وسيناء والبحر المتوسط ودلتا النيل وجنوب مصر، فى حين يصل الاستهلاك إلى حوالى 802 ألف برميل يوميا، ويعد تلبية الطلب المحلى المتزايد على النفط فى ظل انخفاض الإنتاج أحد التحديات الرئيسية فى مصر.

 

كان مجلس الوزراء قد قرر زيادة أسعار المنتجات البترولية بداية من صباح الخميس 29 يونيو 2017، حيث شمل القرار زيادة أسعار البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر والبوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها للاسطوانة، بالإضافة إلى تحريك أسعار الغاز الطبيعى للمنازل لشرائح من صفر حتى 30 مترا مكعبا بجنيه واحد للمتر، ومن 30 لـ60 مترا مكعبا بـ175 قرشا للمتر، وفوق 60 مترا مكعبا بـ225 قرشا للمتر.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعرف على أعراض وأسباب تلف مضخة الوقود في السيارة صحيفة المواطن الإلكترونية اليوم 0:25 ص

تعتبر مضخة الوقود من أهم الأجزاء التي يتوقف عليها عمل السيارة، حيث تعمل المضخة على نقل الوقود من خزان الوقود وضخه إلى غرف الاحتراق في المحرك. لكن قد تتعرض مضخة الوقود للأعطال أحياناً، واليوم نستعرض هنا أعراض وأسباب ذلك. أعراض خلل أو تلف مضخة الوقود: - صعوبة في تشغيل محرك السيارة - توقف المحرك عن العمل بشكل مفاجئ - ضعف

استمرار أزمة الوقود والغاز ينعش السوق السوداء في صنعاء - صحيفة الوطن اليوم 0:25 ص

استمرار أزمة الوقود والغاز ينعش السوق السوداء في صنعاء

معهد البترول: ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية 1.2 مليون برميل Euronews اليوم 0:25 ص

نيويورك (رويترز) - قال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات البنزين وارتفع مخزون نواتج

وزير البترول يتجه إلي قبرص لبحث التعاون المشترك اليوم 0:25 ص

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء، المهندس طارق الملا وزير البترول، علي رأس وفد متجها إلى قبرص، للقاء عدد من المسئولين، للاتفاق علي التعاون المشترك في مجالات الغاز والطاقة.

وزير البترول يترأس عمومية القابضة للبتروكيماويات .. و33% زيادة فى إيرادات الشركة - اليوم 0:25 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن اكتشافات ومشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعى التي تؤتى ثمارها حالياً تعطى دفعات قوية لصناعة البتروكيماويات المصرية وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمار في هذه الصناعة الحيوية التي تحقق القيمة المضافة للثروات البترولية وتمنح عائداً أعلى على الاستثمار، مشيراً إلى أن تطوير وتحسين منظومة البتروكيماويات واحد من أهم محاور المشروع القومى لتحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة.

أزمة الوقود تهدد بتوقف أكبر مجمع طبي في غزة 17/09/2018 | 3:25 ص

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من نفاد ما تبقى من كميات الوقود في أكبر مستشفياتها، مشيرةً إلى أن "أسبوعاً واحداً" هو الفترة المتبقية لاستمرار عمل مجمع الشفاء الطبي.

1.9 مليار جنيه استثمارات العامة للبترول خلال 2017-2018 - معلومات مباشر 17/09/2018 | 3:25 ص

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة العامة للبترول، إن استثمارات الشركة بلغت 1.9 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي (2017-2018). وأوضح رئيس الشركة محسن النوبي، في بيان لوزارة البترول اليوم الأحد، أن العامة للبترول استطاعت إنتاج 33 مليون برميل زيت …



البترول: دعم المازوت يتجاوز 3.750 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى اخبار الوقود كشفت بيانات رسمية صادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية، عن أن ما تتحمله الدولة من دعم المازوت تجاوز نحو 3.750 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/6/13/3750/3832662 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البترول: دعم المازوت يتجاوز 3.750 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars