الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المخابرات الأردنية ترمي بثقلها لإلغاء قرار قضائي يتعلق بجماعة الإخوان وطن

14/06/2018 | 8:25 م 0 comments

 ترمي دائرة المخابرات الأردنية بكامل ثقلها لإلغاء قرار قضائي صدر قبل شهر يعتبر جماعة الإخوان المسلمين ما زالت قائمة قانونيا ،

اقرأ أيضا:
مصر.. الحكم بإعدام 75 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بوابة منارة
فكر «الإخوان»..بوابة الإلحاد في مصر والعالم العربي قناة الغد
«الإخوان المسلمين»: نقف خلف الملك دفاعا عن الوطن - صحيفة الرأي
فض رابعة: 75 إعدام بينهم قيادات من الإخوان و47 مؤبد بينهم ال...مصراوى
الاخوان المسلمين تؤكد على حق العودة لكل الفلسطينيين - المدينة نيوز

“وطن-خاص”-  ترمي دائرة المخابرات الأردنية بكامل ثقلها لإلغاء قرار قضائي صدر قبل شهر يعتبر جماعة الإخوان المسلمين ما زالت قائمة قانونيا ، ويعتبر القرار أن جمعية جماعة الإخوان المسلمين التي تأسست قبل 3 سنوات بدعم حكومي رسمي أردني  ليست خلفا قانونيا لجماعة الإخوان .

 

القرار القضائي الذي فاجأ دائرة المخابرات الأردنية يعيد مشهد النزاع على شرعية وجود الجماعة للمربع الأول ، ففي ظل عدم صدم صدور قرار رسمي من الحكومة الأردنية بفقدان جماعة الإخوان المسلمين لترخيصها ، وفي ظل عدم إصدار القضاء الأردني أي قرار قطعي حول نفس الأمر ، تبقى كل الإجراءات التي تمت تجاه ممتلكات الإخوان والنزاع الدائر حولها بين جماعة الإخوان المسلمين التاريخية وبين جمعية الإخوان مفتوح على كل الأبواب .

 

السلطات الأردنية نقلت ملكية عقارات وأراضي جماعية الإخوان المسلمين إلى الجمعية الناشئة والبنت المدللة للحكومة بناء على رأي ديوان الرأي والتشريع ، ولا صفة إلزامية لرأي هذا الديوان ولا يبنى عليه قرار قطعي ، بل إن الشكوك تحوم حول رأي ديوان التشريع ومدى أهليته للبت في هكذا قضية بعيدا عن السلطة القضائية .

 

القرار الذي صدر عن القضاء الأردني ويتعلق بموضوع مقر المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين في العبدلي وعدم أهلية الجمعية التي أسسها عبد المجيد الذنيبات وعدم أحقيتها بالمطالبة بإشغاره خلفا لجماعة الإخوان يعيد الأنظار مجددا على تداخل القرار الأمني بالقرار القضائي ، وعلى سطوة التوجه السياسي على القرار القضائي .

 

القضاء الأردني سبق أن كان له مواقف قوية في وجه التدخلات الأمنية والسياسية ، وسعى قضاة كثر للحفاظ على استقلال القضاء والنأي به بعيدا عن تجاذبات العبث السياسي الرسمي ، فقد سبق للقضاء الأردني أن برأ معتقلين اتهموا بمحاولة اغتيال الملك حسين من طلبة جامعة مؤتة العسكرية  اواسط تسعينيات القرن الماضي ، رغم اعتقالهم لدى المخابرات العامة لمدة طويلة .

 

هل يبقى القضاء الأردني محافظا على استقلاله النسبي وسمعته النزيهة ، أم تطغى تصفيات الحسابات السياسية المحكومة بضغط إقليمي يتعرض له الأردن على استقال إرادة القضاة ، وهل نشهد جولة جديدة لإعادة خلط الأوراق أردنيا تجاه جماعة الإخوان المسلمين ، بعد فترة هدوء ورسائل إيجابية بين الطرفين  وتقارب في المواقف إثر حالة الإستهداف والتهميش التي تعرض لها الأردني الرسمي في صفقة القرن ، الأيام قادمة والصيف رغم هبات نسائمه اللطيفة اليوم إلا أنه أردنيا مرشح لارتفاع الحرارة .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر.. أرقام أموال مفزعة لدى الإخوان المسلمين MEO 16/09/2018 | 3:25 ص

قوة أي تنظيم سياسي تعتمد على جانبين الأول القوة البشرية وهم عناصره الذين ينتمون له ولفكرته، والثاني هو قوته المالية التي تمكنه من الإنفاق على عناصره وفعالياته وأنشطته، وتنظيم الإخوان كان لديه القوة في الجانبين البشري والاقتصادي، ونجحت الدولة في توجيه ضربات قاصمة له في الجانبين سواء بالأحكام الرادعة لعناصره وقادته، ومصادرة ممتلكاته وأمواله.

مركز تابع للدفاع السعودية: فكر الإخوان يناهض الدولة بمرحلتين - CNN Arabic 16/09/2018 | 3:25 ص

أكد مركز الحرب الفكرية التابع لوزارة الدفاع السعودية على أن فكر جماعة الإخوان المسلمين يرتكز على مناهضة الدولة، لافتا إلى أن ذلك يتمك عبر مرحلتين هما "التكوين والتمكين".

آخر أيام حكم العشيرة أحداث «الاتحادية» و«المقطم».. أبرز اشتباكات زمن الإخوان 16/09/2018 | 3:25 ص

منذ صعود محمد مرسي للسلطة في عام 2012، تصاعدت حدة التوتر بين التيار الإسلامي وباقي القوى السياسية المعارضة والرافضة لمخططاتهم الهادفة للاستحواذ على مفاصل الدولة، وتغيير هوية المجتمع.

حاخامات اليهــود وحاخامات الإخوان المسلمين - صدى الأمة 16/09/2018 | 3:25 ص

صدى الأمة جمال إسماعيل                       إذا قارن بين حاخامات اليهود المتشددين . والنازية الألمانية . وجماعة الإخوان الإرهابية . فكرآ ونهجآ . تجدهم متشابهين إلى حد التطابق . فالثلاثة، يحرفون الكلم عن موضعه . ويعتمدون على تشكيل لوبى ضاغط فى عدد كبير من الدول الكبرى ...

فكر «الإخوان»..بوابة الإلحاد في مصر والعالم العربي قناة الغد 16/09/2018 | 3:25 ص

ليست مصادفة أن يتزامن صعود ظاهرة اجتماعية «سلبية وخطيرة ومذمومة»، مع صعود تيار الإسلام السياسي في مصر، أو تيار «الإسلامجية» المتاجرين بالدين الإسلامي الحنيف، لمصالحهم ومطامعهم السياسية والشخصية، وفي ا

: حلمي النمنم: الإخوان هدفهم الرئيسي تفرقة المجتمع المصري 16/09/2018 | 3:25 ص

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة السابق، إن التفسير المعتمد لدى الإخوان المسلمين...

أبطال «الخراب العربي» أدوار مشبوهة لـ«الإخوان» في تدمير ليبيا وسوريا 16/09/2018 | 3:25 ص

لم يقتصر دورجماعة «الإخوان» على محاولة تخريب الداخل المصري، بل امتد تأثيرهم المدمر إلى العديد من المجتمعات العربية الأخرى، وقد وصل هذا الدور ذروته فى احداث ما عرف بثورات «الربيع العربي» التى تحولت على يد الإخوان وجماعات التأسلم السياسى إلى «خريف وخراب عربي.



المخابرات الأردنية ترمي بثقلها لإلغاء قرار قضائي يتعلق بجماعة الإخوان وطن الإخوان المسلمين  ترمي دائرة المخابرات الأردنية بكامل ثقلها لإلغاء قرار قضائي صدر قبل شهر يعتبر جماعة الإخوان المسلمين ما زالت قائمة قانونيا ،



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://www.watanserb.com/2018/06/13/المخابرات-الأردنية-ترمي-بثقلها-لإلغا/ وطن - يغرد خارج السرب - أخبار الوطن العربي - أخبار العالم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المخابرات الأردنية ترمي بثقلها لإلغاء قرار قضائي يتعلق بجماعة الإخوان وطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars