الموضوعات تأتيك من 13587 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

وزير الداخلية المصري الجديد.. تاريخ حافل في مكافحة الإرهاب

15/06/2018 | 3:25 ص 0 comments

اسمه ليس معروفًا بالنسبة للكثيرين بالشارع المصري، غير أنه على مستوى القيادات الأمنية علمًا بارزًا له حضوره وبصماته الواضحة خلال سنوات خدمته في الداخلية والمناصب التي تدرج بها، هو وزير الداخلية المصري الجديد اللواء محمود توفيق، الذي أدى اليمين الدستورية (ا

اقرأ أيضا:
اجتماع بين رئيسي الأركان الأمريكي والروسي حول سوريا
«صحة الإسكندرية» ترفع حالة الطوارئ استعداداً للعيد.. وإلغاء إجازات «الطوارئ والحميات»
أخبار حوادث - الرئيس السيسى يهنئ الجالية المصرية فى فرنسا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
حوادث مصرية - مصرع شخص فى تصادم قطار بتوك توك بخط منوف_ كفر الزيات
أخبار حوادث - المغرب يشكر مصر على التصويت لها فى ملف استضافة كأس العالم 2026

اسمه ليس معروفًا بالنسبة للكثيرين بالشارع المصري، غير أنه على مستوى القيادات الأمنية علمًا بارزًا له حضوره وبصماته الواضحة خلال سنوات خدمته في الداخلية والمناصب التي تدرج بها، هو وزير الداخلية المصري الجديد اللواء محمود توفيق، الذي أدى اليمين الدستورية (الخميس) أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلفًا للوزير السابق اللواء مجدي عبد الغفار.


وتوفيق هو أحد أبرز القيادات في جهاز الأمن الوطني، وله تاريخ حافل بالإنجازات على صعيد مكافحة الإرهاب، وهو صاحب مبادرات مختلفة عززت الأداء الأمني في مصر، من بينها مبادرات اقتحام أوكار ومعسكرات العناصر الإرهابية في الصحراء، والتي أدت إلى تفكيك العديد من الخلايا المتورطة في الكثير من العمليات الإرهابية الكبرى التي هزت مصر خلال السنوات الأخيرة.


اللواء محمود توفيق تخرج من كلية الشرطة في الثمانينات، وتدرج في المناصب القيادية بالوزارة حتى شغل منصب نائب رئيس جهاز الأمن الوطني قبل عام تقريبًا، وذلك قبل أن يتم اختياره وزيرًا للداخلية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.
ويُعرف عن توفيق أن له باع طويل في عمليات مكافحة الإرهاب، وملاحقة العناصر الإرهابي التي قامت بارتكاب العديد من العمليات الإرهابية خلال السنوات الماضية، كما أنهم أحد المساهمين في ضبط منفذي حوادث استهداف الكنائس التي شهدتها مصر، فضلًا عن دوره في ضبط الكثير من الخلايا العنقودية التابعة للجماعات الإرهابية في افترة الماضية.


لعب وزير الداخلية المصري الجديد دورًا بارزًا في إطار مهام منصبه السابق، في عمليات تفكيك الخلايا الإرهابية، واقتحام أوكار ومعسكرات الإرهابيين، بخاصة عملية اقتحام معسكر للإرهابيين في محافظة قنا (جنوب مصر)، وكذا بالصحراء الغربية، وإلقاء القبض على العديد من العناصر الإخوانية والإرهابية المتورطة في العديد من العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر.


وعلى رغم الأداء المشرف للداخلية المصرية خلال تولي اللواء مجدي عبد الغفار حقيبة الوزارة في وزارة المهندس شريف إسماعيل، حتى أن تغيير الوزير مثل مفاجأة بالنسبة للكثيرين، إلا أن المصريين يلقون بآمال أوسع على عاتق الوزير الجديد؛ لاستكمال فرض حالة الأمن والانضباط والاستقرار بالشارع المصري، ومواصلة خطط مكافحة الإرهاب وتفكيك ما تبقى من خلايا إرهابية، فضلًا عن ضبط وتفكيك الخلايا الإجرامية المختلفة، استكمالًا لاستعادة الهدوء للشارع المصري والبناء على ما تم من إنجازات، وهو ما يظهر من خلال تعليقات المصريين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


التفاؤل بدور وزير الداخلية الجديد خلال المرحلة المقبلة ينبع من كونه قائد عمليات مكافحة الإرهاب وتفكيك الخلايا الإرهابية خلال الفترة الماضية، وأنه من المنتظر المزيد من النجاحات في هذا الملف.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جريدة البشاير مزاد على سيارات حوادث للشركة المصرية للتأمين التكافلي امس 7:00 ص

أعلنت الشركة المصرية للتأمين التكافلي عن بيع بالمزاد العلني لسيارات ملاكي حوادث من موديلات 2011 حتى 2018 وهي موديلات سارية الترخيص وسيتم عقد

اخبار مصر - حصاد الحوادث.. سقوط الشيخ كيرلس بعد جمع ثروة بلغت 18 مليون جنيه من الدجل امس 7:00 ص

اخبار مصر - شهدت محاكم مصر اليوم وساحات القضاء والنيابات عدة قرارات مهمة، بعهضا تعلق بقضايا متهم فيها عناصر إرهابية وأخرى تعلقت بقضايا مال عام..

حصاد الحوادث.. سقوط الشيخ كيرلس بعد جمع ثروة بلغت 18 مليون جنيه من الدجل - امس 7:00 ص

شهدت محاكم مصر اليوم وساحات القضاء والنيابات عدة قرارات مهمة، بعهضا تعلق بقضايا متهم فيها عناصر إرهابية وأخرى تعلقت بقضايا مال عام..

«النقل» تختار «وادي النطرون» و«الساحل» لتطبيق تجربة تقليل حوادث الطرق امس 7:00 ص

اختارت وزارة النقل طريقي «وادي النطرون – العلمين»، والساحل الشمالي، لبدء تنفيذ مشروع تقليل حوادث الطرق، بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني. والتقى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ظالخميس، وفد مؤسسة «ندى»، إحدى المؤسسات الأهلية المصرية المشهرة

حوادث الغموض يحيط بمذبحة أسرة بولاق.. ومصادر: مالك العقار شقيق وزير سابق امس 7:00 ص

قالت مصادر مطلعة على التحقيقات في واقعة مذبحة أسرة بولاق الدكرور، التي راح ضحيتها ربة منزل وابنتيها، بعدما دخل مجهول "الشقة"....

أخبار حوادث - صور.. عمرو دياب يرفع علم مصر فى حفله الغنائى بروسيا بحضور وزيرة السياحة 19/06/2018 | 12:25 م

أخبار حوادث - أحيا الهضبة عمرو دياب، حفلا غنائيا على مسرح Nautilus Space فى مدينة سانت بطرسبورج الروسية، مساء الإثنين، حضره حشود كبيرة من الجماهير المصرية



وزير الداخلية المصري الجديد.. تاريخ حافل في مكافحة الإرهاب حوادث مصر اسمه ليس معروفًا بالنسبة للكثيرين بالشارع المصري، غير أنه على مستوى القيادات الأمنية علمًا بارزًا له حضوره وبصماته الواضحة خلال سنوات خدمته في الداخلية والمناصب التي تدرج بها، هو وزير الداخلية المصري الجديد اللواء محمود توفيق، الذي أدى اليمين الدستورية (ا



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2018-06-14-1.3291650 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير الداخلية المصري الجديد.. تاريخ حافل في مكافحة الإرهاب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars