الموضوعات تأتيك من 13579 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بعد تعيينه وزيرًا للتنمية المحلية.. هكذا قضى شعراوي على ال...مصراوى

15/06/2018 | 4:50 ص 0 comments
بعد تعيينه وزيرًا للتنمية المحلية.. هكذا قضى  شعراوي  على ال...مصراوى

بعد تعيينه وزير ا للتنمية المحلية هكذا قضى شعراوي على الإرهاب في عرب شركس...مصراوى

اقرأ أيضا:
مقتل مسلحين برصاص الأمن في العريش

كتب- محمد نصار:

أدى اللواء محمود شعراوي، مساعد وزير الداخلية لشؤون الأمن الوطني سابقًا، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرًا للتنمية المحلية خلفًا للواء أبوبكر الجندي.

وتعد القضية المعروفة إعلاميًا بـ"عرب شركس"، أبرز إنجازات الوزير الجديد في قطاع الأمن الوطني.

بداية القضية كانت في الساعات الأولى من صباح يوم 15 مارس 2014، بعدما فارق 6 جنود الحياة في عملية إرهابية من قبل مسلحين، أطلقوا وابلًا من الرصاص على وحدة للشرطة العسكرية بمسطرد في القليوبية عقب انتهاء الجنود من أداء صلاة الفجر.

ونقل الجنود إلى مستشفى القوات المسلحة بالقليوبية عقب الحادث، وتمكن رجال الأمن خلال 4 أيام، من تحديد أماكن وهوية المتهمين، والذي تبين أنهم تابعون لتشكيل أنصار بيت المقدس الإرهابي، والذي أعلن في نفس اليوم مسؤوليته عن الحادث.

وبعد تحديد هويتهم ومقر إقامتهم، داهمت قوات الأمن المتمثلة في الشرطة والجيش، قرية عرب شركس بالقناطر الخيرية في محافظة القليوبية، في مارس من العام الماضي، لاستهداف المجموعة الإرهابية التي اعتدت على الوحدة العسكرية.

وأسفرت الحملة عن مقتل 6 من أعضاء التنظيم، وضبط 7 آخرين بعد 6 ساعات متواصلة من إطلاق الرصاص بين قوات الأمن وأعضاء التنظيم الإرهابي.

وتحولت القرية إلى ساحة حرب، وألقى الإرهابيون القنابل على قوات الشرطة والجيش، وسقط أول شهيد من قوات الجيش، وهو العميد ماجد أحمد إبراهيم، واستشهد كذلك العقيد ماجد أحمد كامل، ضابط جيش متخصص في تفكيك العبوات الناسفة، وأصيب نقيب من العمليات الخاصة ومجند، كما أصيبت ربة منزل من أهالي المنطقة.

وعلى مدار 6 جلسات بالمحكمة العسكرية، بدأت في مايو وانتهت في أغسطس 2014، قررت المحكمة، إحالة أوراق المتهمين إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع رأيه الشرعي في حكم إعدامهم، وأبدى المفتي رأيه بالموافقة في 21 أكتوبر 2014.

وقضت المحكمة العسكرية يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2014، بإعدام 7 متهمين، والسجن المؤبد لاثنين، ليسدل الستار عن أول حكم قضائي يصدر بحق جماعة مسلحة إرهابية في مصر بعد 30 يونيو 2013، حيث إن عدد المضبوطين 9 أشخاص.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: أبوعبدالله.. قصة المطلوب رقم 1 الذى أشرف على «هجوم الواحات» 15/06/2018 | 4:50 ص

أخيرًا قتل المطلوب الأول لمصر، عمر رفاعى سرور، المكنى أبوعبدالله فى مدينة درنة الليبية خلال الساعات القليلة الماضية، إثر غارة جوية للجيش الليبى، وهو عضو خلية «نصر» الإرهابية، وأحد مؤسسى جماعة بيت ...

المسجد الأقصى .. الصليبيون حولوه لإسطبل وصلاح الدين غسل أرضه بالعطور - الجمهورية اونلاين 15/06/2018 | 4:50 ص

الجمهورية اونلاين ترصد أجمل وأشهر وأكبر مساجد في العالم لتقدمها في سلسلة يومية لقرائها طوال أيام شهر رمضان الكريم.

الدولة بروفايل اللواء محمود توفيق.. صائد الإرهاب 15/06/2018 | 4:50 ص

جاء اختيار اللواء محمود توفيق وزيراً للداخلية خلفاً للواء مجدى عبدالغفار فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، بمثابة ضخ دماء جديدة فى شرايين وزارة الداخلية،

الدولة إحباط مخططات «فلول الإرهاب» لإفساد فرحة العيد بشمال سيناء 15/06/2018 | 4:50 ص

أحبطت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء مخططات فلول الإرهاب لتنفيذ عمليات إرهابية، لإفساد فرحة العيد على المواطنين، وحالت يقظة القوات دون تنفيذ تلك المخططات

رابطة بيت المقدس تطلق وسم يوم_القدس_مسيرة_العودة في بيروت دنيا الوطن 15/06/2018 | 4:50 ص

"رابطة بيت المقدس" تطلق وسم "يوم_القدس_مسيرة_العودة" في بيروت

تحويل القبلة - البيان 15/06/2018 | 4:50 ص

يقول الله تعالى: (قد نرى تقلّب وجهك في السماء)...]. فقد كانت قبلة الصلاة نحو بيت المقدس ثم تحولت نحو الكعبة. فمتى كان ذلك التحول؟



بعد تعيينه وزيرًا للتنمية المحلية.. هكذا قضى شعراوي على ال...مصراوى جماعة بيت المقدس بعد تعيينه وزير ا للتنمية المحلية هكذا قضى شعراوي على الإرهاب في عرب شركس...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن جماعة بيت المقدس

خيارات

بعد تعيينه وزيرًا للتنمية المحلية.. هكذا قضى  شعراوي  على ال...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/6/14/1376157/بعد-تعيينه-وزير-ا-للتنمية-المحلية-هكذا-قضى-شعراوي-على-الإرهاب Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد تعيينه وزيرًا للتنمية المحلية.. هكذا قضى شعراوي على ال...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars