الموضوعات تأتيك من 14052 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

السلطة تعتقل 56 مشاركا بمسيرة رفع العقوبات عن غزة - صحيفة الرأي

15/06/2018 | 5:00 ص 0 comments
السلطة تعتقل 56 مشاركا بمسيرة رفع العقوبات عن غزة - صحيفة الرأي

السلطة تعتقل 56 مشاركا بمسيرة رفع العقوبات عن غزة

اقرأ أيضا:
شهيدان برصاص الاحتلال في غزة وثالث في القدس المحتلة - سما الإخبارية
صحة غزة : أزمة الوقود تهدد مستشفيات القطاع - سما الإخبارية
غزة : وفاة معمر يبلغ من العمر قرن - سما الإخبارية
السفير الياباني يفتتح عدة مشاريع في غزة - سما الإخبارية
الحساينة: منح إعمار جديدة لأصحاب المنازل المهدمة كليا في غزة - سما الإخبارية

القدس المحتلة - كامل ابراهيم 



رأفت يدين اقدام قوات أمن السلطة الفلسطينية على قمع مظاهرة سلمية في رام الله

الأحمد يدعو الى اسقاط حكم حماس ويتهم حراك رفع العقوبات بخدمة الضغوط على قيادة السلطة

بعد أن اعتدت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية على مسيرة رفع العقوبات عن غزة التي خرجت وسط رام الله مساء الاربعاء وقمعتها بعنف؛ اعتقلت الأجهزة 56 ممن شاركوا في المسيرة.

مؤسسة الضمير قالت إنها أحصت 46 اسما وأن إجمالي عدد المعتقلين بلغ 56 معتقلا أفرج عن غالبيتهم لاحقا.

وادان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) صالح رأفتاقدام قوات أمن السلطة الفلسطينية على قمع المتظاهرين مساء الاربعاء في ميدان المنارة بمدينة رام الله.

وقال: "هذا الاعتداء مرفوض وغير مقبول بالأخص ان مطالبهم مشروعة وتدعو الحكومة لتنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني وإلغاء الإجراءات التي سبق أن اتخذتها بشأن قطاع غزة وفِي مقدمتها استكمال صرف رواتب الموظفين في قطاع غزة اسوة بموظفي الضفة الغربية".

وأضاف:" ان هذا الاعتداء يعد انتهاكاً للقانون الأساسي الفلسطيني ولحرية التعبير عن الرأي التي كفلها، ومخالفةً صريحة لإعلان الاستقلال وللاتفاقيات الدولية التي انضمت اليها دولة فلسطين والتي أكدت جميعها على ضرورة احترام الحريات العامة وحقوق الانسان بما في ذلك حق التظاهر السلمي".

كما اكد رافت على رفضه للتعليمات التي أصدرها مستشار السيد الرئيس لشؤون المحافظات الأخ الحاج اسماعيل جبر لأجهزة الأمن بعدم الموافقة على تنظيم المظاهرات عشية عيد الفطر السعيد تحت حجة عدم ازعاج المواطنين، واعتبر هذا القرار مناقضا لما تم الاتفاق عليه بين فصائل منظمة التحرير بحضور الأخ الحاج اسماعيل.

وعبر رأفت عن أسفه الشديد لقمع المتظاهرين في رام الله والاعتداء عليهم بالضرب وإطلاق قنابل الغاز وما ألحقه ذلك من أذى بالمتظاهرين وبالمارة من المواطنين. و دعا رأفت الحكومة الفلسطينية الى فتح تحقيق باعتداءات قوات الامن على المتظاهرين والصحفيين والمواطنين في مدينة رام الله.

من جانبه دعا مسؤول ملف المصالحة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد الى اسقاط حكم حركة المقاومة الإسلامية "حماس "في قطاع غزة، كما اتهم الحراك المطالب برفع العقوبات الشديدة التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة منذ أكثر من عام بأنه يخدم الضغوط التي تمارس على قيادة السلطة.

وقال الأحمد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية الخميس إن "بعض الأصوات النشاز في الساحة الفلسطينية تقول إن هناك عقوبات على غزة".واصفًا ذلك بـ"افتراءات"

وادعى الاحمد بصوت يرتجف و مرتفع وبكلمات بعضها غير مفهوم "هذا الشعار يرفعه من هم حريصون على استمرار الانقسام خدمة للضغوط التي تمارس على القيادة الفلسطينية في ظل صمودها أمام التآمر الأمريكي على القضية الفلسطينية وأمام الاشتراط الإسرائيلي وبعض الدول الإقليمية وحتى بعض الدول من خارج المنطقة تحت شعار الوضع الانساني في قطاع غزة".

وهدد الأحمد الذي يعد من المقربين من رئيس السلطة محمود عباس قائلا "بعد الآن سنتصدى لكل الانقساميين في الساحة الفلسطينية".

ورفض الأحمد تسمية ما تقوم به السلطة ضد بغزة بعقوبات بالقول "إنما هناك بعض الإجراءات التي تتعلق بالرواتب".

ووفق القيادي في حركة فتح فإن "هناك قرار من الرئيس والحكومة بإنهاء مشكلة الرواتب في قطاع غزة، وبالتالي لا داعي لاتخاذها غطاء لأغراض أخرى لا علاقة لها بالموضوع، وإنما بالموضوع السياسي والتآمر الأميركي الاسرائيلي على الوضع الفلسطيني لتمرير صفقة القرن"، على حد قوله.

والليلة الماضية قمعت الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية مسيرة شارك فيها المئات على دوار المنارة برام الله وسط الضفة الغربية خرجت تطالب برفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة.وترفض السلطة حتى الآن الاستجابة لطلبات جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة فتح في قطاع غزة برفع الإجراءات العقابية عن القطاع فورًا.

في المقابل، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن "استمرار عزام الأحمد في لغة التكذيب والتخوين لشعبنا ولفصائله الوطنية لن تعفي سلطة وحكومة المقاطعة من مسؤولياتها عن قمع واختطاف المتظاهرين السلميين في الضفة، ودورها المشين في تجويع أهلنا في غزة وقطع رواتبهم ومخصصاتهم ومحاربتهم في قوت أولادهم".

وشدد برهوم في تصريح صحفي الخميس على أن "أسلوب التشكيك والتهديد ووصفهم بالمتآمرين لن يثنيهم عن مواصلة رسالتهم المقدسة والوطنية تجاه غزة وأهلها المحاصرين والدفاع عن حقوقهم".

وأكد "لن توقف مسيرة شعبنا في مواجهة الاحتلال ومشاريعه ومخططاته، ولا نجد تفسيرا لما تقوم به سلطة وحكومة المقاطعة من ضرب لوحدة شعبنا ومقومات وعوامل صموده وتشويه مقاومته ونضالاته سوى تهيئة الظروف لتمرير صفقة القرن عبر التمويل الموازنات والتنسيق الامني مع العدو الصهيوني".


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزارة الصحة تعلن عن إجمالي الأحداث شمال غزة اليوم - سما الإخبارية امس 0:00 ص

أعلنت وزارة الصحة  مساء اليوم عن إجمالي الأحداث شمال قطاع غزة جراء قمع قوات الاحتلال للتظاهرة.

أب يقتل ابنته الاربعينية في خانيونس جنوب قطاع غزة - سما الإخبارية امس 0:00 ص

 أقدم سبعيني من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، على قتل ابنته الأربعينية في منزل زوجها بالمحافظة ذاتها. وأفاد الناطق باسم الشرطة أيمن البطني

شهيدان برصاص الاحتلال قرب معبر بيت حانون 'إيرز' امس 0:00 ص

اصيب 4 مواطنين برصاص الاحتلال خلال مظاهرة ضمت الالاف قرب حاجز معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة

شهيدان برصاص الاحتلال في غزة وثالث في القدس المحتلة - سما الإخبارية امس 0:00 ص

استشهد الشاب محمد يوسف شعبان عليان 26 عاما وهو من سكان مخيم من قلنديا  برصاص الاحتلال النار  في منطقة المصرارة بمدينة القدس المحتلة بزعم محاولة طعن

غارة صهيونية على مجموعة من الفلسطينيين جنوب قطاع غزة – موقع قناة المنار – لبنان 18/09/2018 | 11:50 ص

شنت طائرة حربية صهيونية غارة جوية استهدفت مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. ...

شهيدان جراء قصف الاحتلال جنوب قطاع غزة 18/09/2018 | 11:50 ص

غزة- استشهد شابان فلسطينيان في ساعة مبكرة من فجر اليوم جراء قصف طائرات الاختلال الإسرائيلي، شرقي بلدة القرارة، شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة. وقالت مصادر قلسطينية ان طائرات الاختلال قصفت مجموعة من الشبان شرقي القرارة ما اسفر عن استشهاد شابين....

انتشال جثماني شهيدين جنوب قطاع غزة - سما الإخبارية 18/09/2018 | 11:50 ص

انتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية في قطاع غزة، جثماني شهيدين حاولا التسلل الى اسرائيل شرق حدود القطاع.



السلطة تعتقل 56 مشاركا بمسيرة رفع العقوبات عن غزة - صحيفة الرأي اخبار غزة السلطة تعتقل 56 مشاركا بمسيرة رفع العقوبات عن غزة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

السلطة تعتقل 56 مشاركا بمسيرة رفع العقوبات عن غزة - صحيفة الرأي
المصدر http://alrai.com/article/10440451/عربي-ودولي/السلطة-تعتقل-56-مشاركا-بمسيرة-رفع-العقوبات-عن-غزة الرئيسية - صحيفة الرأي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السلطة تعتقل 56 مشاركا بمسيرة رفع العقوبات عن غزة - صحيفة الرأي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars