الموضوعات تأتيك من 13602 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

الفصائل تدين اعتداء أمن السلطة على مسيرة «رفع العقوبات عن غزة»

15/06/2018 | 5:00 ص 0 comments
الفصائل تدين اعتداء أمن السلطة 
على مسيرة «رفع العقوبات عن غزة»

الفصائل تدين اعتداء أمن السلطة على مسيرة «رفع العقوبات عن غزة»

اقرأ أيضا:
عشرة اسابيع من التوترات الدامية في غزة
اعتصام حاشد في المسجد الأقصى لرفع العقوبات عن غزة
طبخة عباس .. رفضُ عروض إنقاذ غزة وتهميشٌ لدور مصر
وصول 13 جريحا فلسطينيا من غزة إلى تركيا - سما الإخبارية
: فيديو.. تظاهرات غزة تحمل 3 رسائل

أثار اعتداء الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية ومدنيين، على المشاركين في مسيرة سلمية نظمها حراك «ارفعوا العقوبات» عن قطاع غزة، سخطاً وغضباً شديدين في أوساط الغزيين، الذين تابعوا الأحداث من خلال ناشطين بثوها على «فايسبوك».


وفي مفارقة بليغة، بثّت قنوات التلفزة على الهواء مباشرةً، جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي صوّتت خلالها 120 دولة لمصلحة مشروع قرار لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، في وقت كان رجال الأمن يقمعون بوحشية المتظاهرين في دوار المنارة وسط مدينة رام الله وسط الضفة الغربية. وتساءل ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي عن جدوى الحماية الدولية من الاحتلال الإسرائيلي، فيما هم يحتاجون حماية من «بطش» الأجهزة الأمنية في الأراضي الفلسطينية.

وأتى الاعتداء على المسيرة في وقت قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن «(الرئيس الفلسطيني محمود) عباس صعّد من حدة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، من خلال توقيف تحويل رواتب الموظفين ورفض دفع تكلفة الكهرباء». وأعرب نتانياهو في تغريدة على «تويتر»، عن تطلعه إلى «بحث ملف قطاع غزة مع مبعوثي الرئيس الأميركي جاريد كوشنير وجايسون غرينبلات، والسفير الأميركي دايفيد فريدمان الأسبوع المقبل» خلال زيارتهم المنطقة.

ودانت حركة «حماس» والجبهتان «الشعبية» و «الديموقراطية» و «المبادرة الوطنية» الاعتداء، فيما قررت نقابة الصحافيين مقاطعة أخبار الحكومة والأجهزة الأمنية «حتى إشعار آخر» احتجاجاً على الاعتداء على الصحافيين.

واستنكرت «حماس» في بيان، «هذا العدوان غير الأخلاقي» الذي حصل «بموافقة سياسية» ما «يؤكد أن السلطة تتناقض تماماً مع أطياف الشعب الرافضة للإجراءات العقابية على غزة» وأنها «شريك أساس في الحصار المفروض على شعبنا» في القطاع. ودعت الحركة قيادة السلطة إلى «الإنصات لصوت الشارع الفلسطيني ورفع العقوبات المفروضة على غزة فوراً»، مطالبةً «بالإفراج الفوري عن المختطفين على خلفية تظاهرات (أول من) أمس».

ووصفت «الشعبية» الاعتداء بـ «الجريمة التي تتحمّل قيادة السلطة المسؤولية المباشرة عنها»، معتبرة أن الأخيرة «اختارت أن تضع نفسها في موقع الخصم للشعب الفلسطيني».

ونددت «الديموقراطية» بـ «القمع الوحشي»، مطالبة بـ «تشكيل لجنة تحقيق وطنية في أسرع وقت ممكن، ومحاسبة المسؤولين عن ارتكاب الفظائع، والإفراج الفوري عن المعتقلين والكفّ عن ملاحقتهم، وحماية حق الناس في التظاهر والتعبير عن الرأي».

واستغربت «المبادرة الوطنية» الاعتداء، ووصفته بأنه «مساس صارخ بالقانون الأساسي، والمواثيق الدولية التي وقعتها دولة فلسطين، والوحدة الوطنية». ودعت السلطة إلى «إلغاء الإجراءات العقابية التي تفرضها على قطاع غزة فوراً تنفيذاً لقرار المجلس الوطني».
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الصحة الفلسطينية: 131 شهيداً في غزة منذ بداية مسيرات العودة اليوم 15:25 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

: فيديو.. تظاهرات غزة تحمل 3 رسائل اليوم 15:25 م

نظم عدد من المحتجين في قطاع غزة، اليوم السبت، تظاهرة ضدَّ العقوبات المفروضة على القطاع، إلى جانب وقفة احتجاجية أخرى في رام الله للغرض ذاته تحت شعار «ارفعوا العقوبات عن قطاع غزة»، بحسب ما أذاعته قناة ...

بالفيديو : تقرير مترجم.. الأكثر قربا من غزة قبل جولة التصعيد المقبلة - سما الإخبارية اليوم 15:25 م

زارت القناة الثانية العبرية حدود غزة، حيث التقت بقائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، في محاولة لفهم ما إذا كانت هناك طريقة لتجنب مواجهة جديدة مع غزة.

مقتل فلسطيني متأثرا بجراحه جنوبي غزة أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 15:25 م

أفادت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة، الأحد، بمقتل شاب متأثرا بجروحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في مسيرة العودة، الجمعة.

تزامناً مع رام الله.. مسيرة في غزة تطالب برفع العقوبات عن القطاع - اليوم 15:25 م

غزة- وطن- عز الدين أبو عيشة: شارك عدد من القيادات الفلسطينية إلى جانب وجهاء وشيوخ العشائر الفلسطينية في قطاع غزة، في وقفة تضامنية لرفع العقوبات عن قطاع غزّة، بالتزامن مع ...

نتنياهو يبحث مع كوشنر وجرينبلات الأوضاع في غزة...مصراوى امس 1:25 ص

نتنياهو يبحث مع كوشنر وجرينبلات الأوضاع في غزة...مصراوى

ارتفاع عدد الإصابات فى صفوف الفلسطينيين إلى 89 إصابة فى قطاع غزة - امس 1:25 ص

ارتفعت عدد الإصابات اليوم الجمعة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين بقطاع غزة اليوم إلى 89 اصابة بجراح مختلفة و اختناق بالغاز منها 48 تم علاجها بالنقاط الميدانية.



الفصائل تدين اعتداء أمن السلطة على مسيرة «رفع العقوبات عن غزة» اخبار غزة الفصائل تدين اعتداء أمن السلطة على مسيرة «رفع العقوبات عن غزة»



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

الفصائل تدين اعتداء أمن السلطة 
على مسيرة «رفع العقوبات عن غزة»
المصدر http://www.alhayat.com/article/4586789/سياسة/العرب/الفصائل-تدين-اعتداء-أمن-السلطة-على-مسيرة-رفع-العقوبات-عن-غزة http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الفصائل تدين اعتداء أمن السلطة على مسيرة «رفع العقوبات عن غزة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars