الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تدين الهجوم على منطقة الهلال النفطي

15/06/2018 | 5:25 ص 0 comments

دانت بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا اليوم الخميس الهجوم المسلح على الموانئ النفطية في منطقة الهلال النفطي شرقي البلاد، مشيرة إلى أن هذا التصعيد يعرض الاقتصاد الليبي للخطر.

اقرأ أيضا:
الامم المتحدة تدرس رسالة ايران حول اعادة الحظر
بعد فرض العقوبات الأمريكية.. إيران تحث الأمم المتحدة على اتخ...مصراوى
الوفد السعودي أمام الأمم المتحدة: نظام جزائي لمكافحة إساءة استعمال السلطة وتعزيز حقوق الإنسان - صحيفة الوطن
ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى
ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع

دانت بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا اليوم الخميس الهجوم المسلح على الموانئ النفطية في منطقة الهلال النفطي شرقي البلاد، مشيرة إلى أن هذا التصعيد يعرض الاقتصاد الليبي للخطر.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا خلال بيان صحفي عبر موقعها الرسمي" ندين الهجوم على مينائي تصدير النفط في راس لانوف والسدرة"، مشيرة إلى أن هذا التصعيد الخطير في منطقة الهلال النفطي يعرض اقتصاد ليبيا للخطر، ويهدد بإشعال مواجهة واسعة النطاق في البلاد.

وأشار البيان إلى أن "هذا التصعيد الخطير في منطقة الهلال النفطي يعرض اقتصاد ليبيا للخطر، ويهدد بإشعال مواجهة واسعة النطاق في البلاد"، مضيفة بأن "يجب إعادة الهدوء بشكل فوري، وأن تبقى الأولوية لوحدة ليبيا".

إقرأ المزيد قوات حفتر تخوض مواجهات عنيفة في الهلال النفطي.. وإجلاء للموظفين

من جهة أخرى أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط بإجلاء موظّفيها من مينائي رأس لانوف والسدرة، وذلك حفاظا على سلامتهم إثر اندلاع اشتباكات مسلّحة في المنطقة.

وقد قدّرت خسائر الإنتاج النفطي بأكثر من 240 ألف برميل، كما تمّ تأجيل دخول ناقلة نفط كان من المفترض أن تصل اليوم إلى ميناء السدرة.

ويتابع مجلس إدارة المؤسسة الوطنيّة للنفط وشركاتها المعنية الوضع عن كثب، داعيا إلى مقاضاة كلّ الأفراد أو المجموعات السياسية التي تحاول الاستيلاء على المنشآت النفطيّة الليبية، وفرض الحصار على عمليات الإنتاج، واستخدام المؤسسة لتحقيق أهدافها.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط حالة "القوة القاهرة" ووقف عمليّات شحن النفط الخام من كلّ من مينائي رأس لانوف والسدرة، وذلك ابتداء من يوم الخميس الموافق 14 يونيو 2018. كما تؤكد المؤسسة قيام مجموعة مسلحة، بقيادة إبراهيم الجضران ، بمهاجمة الميناءين، ممّا أدّى إلى إغلاقهما وإجلاء جميع الموظّفين كتدبير وقائي.

المصدر: وكالات 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا خلال الانتخابات - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا فى أعمال عنف جرت خلال الانتخابات التى أجريت على مدى ثلاثة أيام الشهر الماضى، مما يجعلها الانتخابات الأكثر دموية فى البلاد.

أكثر من 30 دولة تشارك فى صياغة قرار الأمم المتحدة بشأن القرم - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت النائب الأول لوزير سياسة المعلومات الأوكرانى إيمين دزيبار أن أكثر من 30 دولة شاركت فى صياغة وثيقة القرار المتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان فى شبه جزيرة القرم التى ضمتها روسيا.

الأمم المتحدة تدعم العمليات الإنسانية فى ليبيا بـ10.5 مليون دولار - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلن وكيل الأمن العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة فى حالات الطوارئ، مارك لوكوك، عن منح صندوق الأمم المتحدة 10.5 مليون دولار، لمواجهة الطوارئ ولدعم

الأمم المتحدة: عدد من هاجروا من فنزويلا يصل إلى ثلاثة ملايين Euronews 08/11/2018 | 8:00 م

جنيف (رويترز) - قالت الأمم المتحدة يوم الخميس إن ثلاثة ملايين فنزويلي هاجروا من بلادهم فرارا من الأزمتين الاقتصادية والسياسية أغلبهم منذ 2015. ويقدر بذلك

القصة الكاملة لعثور الأمم المتحدة على 202 مقبرة جماعية فى العراق - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة أمس أنه تم العثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية فى العراق تحتوى على 12 ألف جثة ومن بينها نساء وأطفال ومعاقين..

ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى 08/11/2018 | 8:00 م

ليبيا الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات في ديسمبر 2018...مصراوى

ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع 06/11/2018 | 6:00 ص

طالب سفير ايران الدائم غلام علي خوشرو في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة باجراء جماعي من قبل الامم المتحدة واعضاء المجتمع الدولي للتصدي للحظر الاميركي ا...



بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تدين الهجوم على منطقة الهلال النفطي الأمم المتحدة دانت بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا اليوم الخميس الهجوم المسلح على الموانئ النفطية في منطقة الهلال النفطي شرقي البلاد، مشيرة إلى أن هذا التصعيد يعرض الاقتصاد الليبي للخطر.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/950522-بعثة-الأمم-المتحدة-في-ليبيا-تدين-الهجوم-على-منطقة-الهلال-النفطي/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تدين الهجوم على منطقة الهلال النفطي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars