الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة: ندرس كيفية تنفيذ قرار توفير حماية دولية للفلسطينيين

15/06/2018 | 5:25 ص 0 comments
الأمم المتحدة: ندرس كيفية تنفيذ قرار توفير حماية دولية للفلسطينيين

وطن- وكالات: أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أنها تدرس حالياً القرار الذي أصدرته الجمعية العامة، بشأن توفير حماية دولية للفلسطينيين، و

اقرأ أيضا:
الامم المتحدة تدرس رسالة ايران حول اعادة الحظر
بعد فرض العقوبات الأمريكية.. إيران تحث الأمم المتحدة على اتخ...مصراوى
الوفد السعودي أمام الأمم المتحدة: نظام جزائي لمكافحة إساءة استعمال السلطة وتعزيز حقوق الإنسان - صحيفة الوطن
ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى
ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع

وطن- وكالات: أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أنها تدرس حالياً القرار الذي أصدرته الجمعية العامة، بشأن توفير حماية دولية للفلسطينيين، و"كيفية تنفيذها والرد عليها في الوقت المناسب".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق" بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

وأمس الأربعاء، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار المقدم من قبل تركيا والجزائر بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وحصل مشروع القرار على موافقة 120 دولة مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت.

وأدان مشروع القرار التركي الجزائري، "أي استخدام من جانب القوات الإسرائيلية للقوة بشكل مفرط وغير متناسب وعشوائي ضد المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وبخاصة في قطاع غزة".

وطلب القرار من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن "يقدم تقريرا خطيا في أقرب وقت ممكن، وفي أجل أقصاه 60 يوما من تاريخ اتخاذ هذا القرار، يتضمن، في جملة أمور، مقترحاته بشأن سبل ووسائل كفالة سلامة السكان المدنيين الفلسطينيين وتمتعهم بالحماية والرفاه تحت الاحتلال الإسرائيلي، تشمل، في جملة أمور، توصيات تتعلق بآلية دولية للحماية".

وردا علي أسئلة الصحفيين بشأن التزام غوتيريش بتقديم تقرير الي أعضاء الجمعية العامة تتضمن توصيات تتعلق بآلية دولية للحماية، قال حق: "نحن ندرس تلك المطالب الواردة بالقرار، وسنعمل علي تقديم الرد عليها في الوقت المناسب".

بدوره، أكد برندن فارما، المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ميروسلاف لاجاك، دعم الأخير للقرار الصادر أمس.

وقال "فارما" في تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك: "رئيس الجمعية العامة يساند القرار الصادر أمس والذي جاء معبرا عن غالبية أعضاء الجمعية العامة".

وجاء القرار الأممي على خلفية اعتداء جيش الاحتلال على آلاف المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة خلال الشهرين الماضيين، ما أسفر عن استشهاد 128 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 14 ألف و700 آخرين، حسب بيانات رسمية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا خلال الانتخابات - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا فى أعمال عنف جرت خلال الانتخابات التى أجريت على مدى ثلاثة أيام الشهر الماضى، مما يجعلها الانتخابات الأكثر دموية فى البلاد.

أكثر من 30 دولة تشارك فى صياغة قرار الأمم المتحدة بشأن القرم - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت النائب الأول لوزير سياسة المعلومات الأوكرانى إيمين دزيبار أن أكثر من 30 دولة شاركت فى صياغة وثيقة القرار المتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان فى شبه جزيرة القرم التى ضمتها روسيا.

الأمم المتحدة تدعم العمليات الإنسانية فى ليبيا بـ10.5 مليون دولار - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلن وكيل الأمن العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة فى حالات الطوارئ، مارك لوكوك، عن منح صندوق الأمم المتحدة 10.5 مليون دولار، لمواجهة الطوارئ ولدعم

الأمم المتحدة: عدد من هاجروا من فنزويلا يصل إلى ثلاثة ملايين Euronews 08/11/2018 | 8:00 م

جنيف (رويترز) - قالت الأمم المتحدة يوم الخميس إن ثلاثة ملايين فنزويلي هاجروا من بلادهم فرارا من الأزمتين الاقتصادية والسياسية أغلبهم منذ 2015. ويقدر بذلك

القصة الكاملة لعثور الأمم المتحدة على 202 مقبرة جماعية فى العراق - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة أمس أنه تم العثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية فى العراق تحتوى على 12 ألف جثة ومن بينها نساء وأطفال ومعاقين..

ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى 08/11/2018 | 8:00 م

ليبيا الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات في ديسمبر 2018...مصراوى

ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع 06/11/2018 | 6:00 ص

طالب سفير ايران الدائم غلام علي خوشرو في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة باجراء جماعي من قبل الامم المتحدة واعضاء المجتمع الدولي للتصدي للحظر الاميركي ا...



الأمم المتحدة: ندرس كيفية تنفيذ قرار توفير حماية دولية للفلسطينيين الأمم المتحدة وطن- وكالات: أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أنها تدرس حالياً القرار الذي أصدرته الجمعية العامة، بشأن توفير حماية دولية للفلسطينيين، و



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الأمم المتحدة: ندرس كيفية تنفيذ قرار توفير حماية دولية للفلسطينيين
المصدر http://www.wattan.tv/ar/news/255947.html وكالة وطن للأنباء
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة: ندرس كيفية تنفيذ قرار توفير حماية دولية للفلسطينيين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars