الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

بدء تطبيق حرية الدعاية الانتخابية ومحظوراتها في تركيا ترك برس

15/06/2018 | 7:50 ص 0 comments

ترك برس - الأناضول  بدأ في تركيا، اليوم الخميس، تطبيق حرية الدعاية الانتخابية وجزء من محظوراتها، في إطار الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو الجاري.        وبحسب الجدول الزمني، الذي أعلنته الهيئة العليا للانتخابات التركية في وقت سابق، يبدأ تطبيق حرية الدعاية الانتخابية ومحظوراتها في اليوم العاشر قبل الانتخابات، وينتهي قبل يوم واحد منها. 

اقرأ أيضا:
«الجمرة الخبيثة» ترعب تركيا.. وأنقرة تبحث عن الغاز فى المتوسط - الأهرام اليومي
تكلفة التأمين على ديون تركيا تنخفض والليرة ترتفع بعد قفزة ال...مصراوى
ألمانيا في المرتبة الأولى في استيراد البندق من تركيا TRT Arabic
كاتبة تركية: بلادي تنزلق للخلف.. تركيا التي عرفتها لم تعد مو...مصراوى
العراق يقرر نشر قوات على طول حدوده مع تركيا -

ترك برس - الأناضول 

بدأ في تركيا، اليوم الخميس، تطبيق حرية الدعاية الانتخابية وجزء من محظوراتها، في إطار الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو الجاري.       
وبحسب الجدول الزمني، الذي أعلنته الهيئة العليا للانتخابات التركية في وقت سابق، يبدأ تطبيق حرية الدعاية الانتخابية ومحظوراتها في اليوم العاشر قبل الانتخابات، وينتهي قبل يوم واحد منها. 

ويحق للأحزاب السياسية والمرشحين المستقلين المشاركين في الانتخابات، خلال هذه المدة، الترويج والدعاية في وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والإعلام الجديد.          

ويحظر على الأحزاب والمرشحين، إرسال رسائل إلى البريد الإلكتروني للمواطنين، أو الاتصال وإرسال رسائل إلى هواتفهم المحمولة أو الأرضية، باستثناء الأعضاء في حزبهم.      

كما يحظر الترويج لصالح الأحزاب السياسية والمرشحين أو ضدهم، تحت مسمى اجراء استتاء مصغر، في وسائل إعلام، وعربات استطلاع واستبيان الرأي، والاتصال بهواتف الناخبين، أو إذاعة وتوزيع منشورات من شأنها التأثير على تصويت المواطنين. 

وعدا ذلك، ستتناسب المنشورات مع مبادئ النزاهة والحقيقة والدقة، ويمكن إجراء استطلاعات رأي واستبيانات بعد الكشف عن المؤسسة البحثية التي تجريها وعدد موضوعاتها ومن قام بتمويلها. 

ويمنع مشاركة المرشحين وإلقاء كلمات في مراسم افتتاح ووضع حجر أساس لمؤسسات حكومية أو تابعة لإدارات عامة مستقلة ماديا والإدارات الخاصة للولايات أو تابعة لبلديات أو لدوائر ومؤسسات تابعة لها (للبلدية) أو شركات مملوكة للدولة أو مؤسسات وشراكات تابعة لتلك الشركات. 

ويحظر على رئيس الوزراء والوزراء والبرلمانيين، استخدام السيارات الحكومية في الدعاية الانتخابية خلال جولاتهم داخل البلاد، كما يحظر إقامة البروتوكولات الرسمية ومراسم الاستقبال والوادع، أو تقديم الولائم الرسمية لهم. 

كما يحظر مشاركة الموظفين الحكوميين في جولات رئيس الوزراء والوزراء والبرلمانيين والمرشحين، خلال الدعاية الانتخابية. 

وتشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 يونيو/ حزيران الجاري، يتنافس فيها كل من الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان عن "تحالف الشعب" (يضم "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" و"الوحدة الكبرى")، و"محرم إنجة" (عن حزب الشعب الجمهوري)، وصلاح الدين دميرطاش (عن حزب الشعوب الديمقراطي)، و"تَمَل قَره مُلا أوغلو" (عن حزب السعادة)، و"دوغو برينجك" (عن حزب الوطن)، ومرال أقشنر (عن حزب إيي).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وفد أردني في تركيا لمناقشة التجارة الحرة 17/09/2018 | 1:25 ص

تبدأ اليوم في أنقرة، مباحثات أردنية تركية رسمية لبحث ملفات اقتصادية عدة بين البلدين، بحسب وزير الصناعة والتجارة والتموين، د.طارق الحموري. وقال الحموري

تركيا وتزامن التحديات مع القوى الكبرى ترك برس 17/09/2018 | 1:25 ص

محمود سمير الرنتيسي - أخبار تركيا

العراق يقرر نشر قوات على طول حدوده مع تركيا - 17/09/2018 | 1:25 ص

أصدر مجلس الأمن الوطني، اليوم الأحد، عدة قرارات، خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، منها إعادة النظر بالهيكل التنظيمي لفرق الشرطة الاتحادية، وانتشار قوات حرس الحدود على طول الحدود العراقية التركية

أزمة «القصر الطائر» تتفاقم في تركيا.. و«أردوغان» في مرمى الاتهامات 17/09/2018 | 1:25 ص

لا تزال أصداء الطائرة البوينج الفاخرة التي استقبلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء الماضي، تتردد، بعدما طالب رئيس حزب الشعب المعارض، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، أردوغان بأن يفصح عن مالك هذه الطائرة.

العبادي يأمر بنشر حرس الحدود العراقي على طول الحدود مع تركيا - 17/09/2018 | 1:25 ص

عقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأحد اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، صدر خلاله عدة قرارات منها نشر قوات حرس الحدود على طول الحدود الشمالية مع تركيا.

تركيا تواجه أزمة قس جديدة أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 1:25 ص

حكم القضاء التركي على جندي سابق في الجيش البريطاني بالسجن 7 سنوات ونصف في تركيا بعد اتهامه بالقتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

الناتو: شراء تركيا منظومة إس 400 الروسية قرار سيادي لأنقرة ترك برس 15/09/2018 | 4:25 م

ترك برس قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن شراء تركيا منظومة إي 400 الروسية ورغبتها في تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، هو قرار سيادي، لكن المهم بالنسبة للناتو أن تعمل تلك المنظومات بانسجام مع منظومات الحلف. وأوضح ستولتنبرغ في كلمة خلال مشاركته بندوة في العاصمة الأمريكية واشنطن، أن الخلاف الأمريكي التركي حول مسألة شراء انقرة منظومات روسية، واضح للجميع.



بدء تطبيق حرية الدعاية الانتخابية ومحظوراتها في تركيا ترك برس تركيا ترك برس - الأناضول  بدأ في تركيا، اليوم الخميس، تطبيق حرية الدعاية الانتخابية وجزء من محظوراتها، في إطار الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو الجاري.        وبحسب الجدول الزمني، الذي أعلنته الهيئة العليا للانتخابات التركية ف



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.turkpress.co/node/50229 ترك برس | عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بدء تطبيق حرية الدعاية الانتخابية ومحظوراتها في تركيا ترك برس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars