الموضوعات تأتيك من 13602 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

بدء تطبيق حرية الدعاية الانتخابية ومحظوراتها في تركيا ترك برس

15/06/2018 | 7:50 ص 0 comments

ترك برس - الأناضول  بدأ في تركيا، اليوم الخميس، تطبيق حرية الدعاية الانتخابية وجزء من محظوراتها، في إطار الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو الجاري.        وبحسب الجدول الزمني، الذي أعلنته الهيئة العليا للانتخابات التركية في وقت سابق، يبدأ تطبيق حرية الدعاية الانتخابية ومحظوراتها في اليوم العاشر قبل الانتخابات، وينتهي قبل يوم واحد منها. 

اقرأ أيضا:
تركيا: مرشح المعارضة للرئاسة يتعهد التوجّه نحو الغرب مجدداً - جريدة الحياة
انتخابات تركيا.. أردوغان الأقرب لرئاسة قد تستمر إلى ما بعد 2...مصراوى
تركيا: 3 قتلى باشتباك خلال الحملة الانتخابية - جريدة الحياة
أردوغان: استقرار سوريا مرتبط بقوة تركيا...مصراوى
تركيا تكشف عدد السوريين المجنّسين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات

ترك برس - الأناضول 

بدأ في تركيا، اليوم الخميس، تطبيق حرية الدعاية الانتخابية وجزء من محظوراتها، في إطار الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو الجاري.       
وبحسب الجدول الزمني، الذي أعلنته الهيئة العليا للانتخابات التركية في وقت سابق، يبدأ تطبيق حرية الدعاية الانتخابية ومحظوراتها في اليوم العاشر قبل الانتخابات، وينتهي قبل يوم واحد منها. 

ويحق للأحزاب السياسية والمرشحين المستقلين المشاركين في الانتخابات، خلال هذه المدة، الترويج والدعاية في وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والإعلام الجديد.          

ويحظر على الأحزاب والمرشحين، إرسال رسائل إلى البريد الإلكتروني للمواطنين، أو الاتصال وإرسال رسائل إلى هواتفهم المحمولة أو الأرضية، باستثناء الأعضاء في حزبهم.      

كما يحظر الترويج لصالح الأحزاب السياسية والمرشحين أو ضدهم، تحت مسمى اجراء استتاء مصغر، في وسائل إعلام، وعربات استطلاع واستبيان الرأي، والاتصال بهواتف الناخبين، أو إذاعة وتوزيع منشورات من شأنها التأثير على تصويت المواطنين. 

وعدا ذلك، ستتناسب المنشورات مع مبادئ النزاهة والحقيقة والدقة، ويمكن إجراء استطلاعات رأي واستبيانات بعد الكشف عن المؤسسة البحثية التي تجريها وعدد موضوعاتها ومن قام بتمويلها. 

ويمنع مشاركة المرشحين وإلقاء كلمات في مراسم افتتاح ووضع حجر أساس لمؤسسات حكومية أو تابعة لإدارات عامة مستقلة ماديا والإدارات الخاصة للولايات أو تابعة لبلديات أو لدوائر ومؤسسات تابعة لها (للبلدية) أو شركات مملوكة للدولة أو مؤسسات وشراكات تابعة لتلك الشركات. 

ويحظر على رئيس الوزراء والوزراء والبرلمانيين، استخدام السيارات الحكومية في الدعاية الانتخابية خلال جولاتهم داخل البلاد، كما يحظر إقامة البروتوكولات الرسمية ومراسم الاستقبال والوادع، أو تقديم الولائم الرسمية لهم. 

كما يحظر مشاركة الموظفين الحكوميين في جولات رئيس الوزراء والوزراء والبرلمانيين والمرشحين، خلال الدعاية الانتخابية. 

وتشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 يونيو/ حزيران الجاري، يتنافس فيها كل من الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان عن "تحالف الشعب" (يضم "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" و"الوحدة الكبرى")، و"محرم إنجة" (عن حزب الشعب الجمهوري)، وصلاح الدين دميرطاش (عن حزب الشعوب الديمقراطي)، و"تَمَل قَره مُلا أوغلو" (عن حزب السعادة)، و"دوغو برينجك" (عن حزب الوطن)، ومرال أقشنر (عن حزب إيي).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تدشين مشروع تاناب في تركيا الرئيس إلهام علييف يحضر الحفل - وكالة أنباء أذربيجان الحكومية - أذرتاج 23/06/2018 | 4:00 ص

جرى في 12 يونيو اليوم حفل تدشين مشروع خط أنبوب الغاز العابر للأناضول تاناب بمدينة أسكي شهر التركية. أفادت أذرتاج ان الرئيس إلهام علييف حضر الحفل المهيب. وابتدأ الحفل بعرض مقطع فيديو عن هذا المشروع المهيب.

الرئيس إلهام علييف يلتقي بالمدير التنفيذي العام لشركة بي بي في تركيا - وكالة أنباء أذربيجان الحكومية - أذرتاج 23/06/2018 | 4:00 ص

التقى رئيس أذربيجان إلهام علييف في 12 يونيو اليوم بالمدير التنفيذي العام لشركة بي بي روبرت دادلي بمدينة أسكي شهر التركية. أفادت أذرتاج ان الاجتماع شهد التأكيد على أهمية تدشين مشروع تاناب مع الإشارة الى تحقيق التعاون بين بي بي وسوكار بنجاح

الرئيس إلهام علييف يلتقي نظيره الأوكراني بوروشينكو في تركيا - وكالة أنباء أذربيجان الحكومية - أذرتاج 23/06/2018 | 4:00 ص

التقى رئيس أذربيجان إلهام علييف في 12 يونيو اليوم برئيس أوكرانيا بترو بوروشينكو بمدينة أسكي شهر التركية. أفادت أذرتاج ان الاجتماع شهد التعبير عن الامتنان من تطور العلاقات الثنائية بين أذربيجان وأوكرانيا في مجالات السياسة والاقتصاد وغيرهما مع الإشارة الى نتائج حسنة للتعاون في مجال النقل

تركيا تكشف عدد السوريين المجنّسين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 23/06/2018 | 4:00 ص

تركيا تكشف عدد السوريين المجنّسين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات

الرئيس إلهام علييف يلتقي نظيره التركي أردوغان في تركيا - وكالة أنباء أذربيجان الحكومية - أذرتاج 23/06/2018 | 4:00 ص

التقى رئيس أذربيجان إلهام علييف في 12 يونيو اليوم برئيس تركيا رجب طيب أردوغان بمدينة أسكي شهر التركية. أفادت أذرتاج ان الاجتماع شهد التعبير عن الامتنان من تطور العلاقات الثنائية بين أذربيجان وأوكرانيا في مجالات السياسة والاقتصاد وغيرهما مع الإشارة الى أهمية المشاريع العالمية الهامة التي تحققها أذربيجان مع تركيا بما فيه مشروع تاناب

الانتخابات التركية.. الأهمية والتوقعات والانعكاسات ترك برس 23/06/2018 | 4:00 ص

سعيد الحاج - الجزيرة .نت خريطة المتنافسين التوقعات والانعكاسات  يتجه أكثر من 56 مليون ناخب تركي يوم الأحد المقبل (24 يونيو/حزيران 2018) إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة ذات الحسابات الهامة والمعقدة، والتي بدأت فصولها الأولى قبل أيام بتصويت أتراك المهجر في الممثليات الدبلوماسية. خريطة المتنافسين

انتخابات تركيا.. أردوغان الأقرب لرئاسة قد تستمر إلى ما بعد 2...مصراوى 23/06/2018 | 4:00 ص

انتخابات تركيا أردوغان الأقرب لرئاسة قد تستمر إلى ما بعد 2028...مصراوى



بدء تطبيق حرية الدعاية الانتخابية ومحظوراتها في تركيا ترك برس تركيا ترك برس - الأناضول  بدأ في تركيا، اليوم الخميس، تطبيق حرية الدعاية الانتخابية وجزء من محظوراتها، في إطار الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو الجاري.        وبحسب الجدول الزمني، الذي أعلنته الهيئة العليا للانتخابات التركية ف



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.turkpress.co/node/50229 ترك برس | عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بدء تطبيق حرية الدعاية الانتخابية ومحظوراتها في تركيا ترك برس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars