الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > أخبار اليوم

الهلال السعودي يغازل لقبا آسيويا جديدا عبر سيدني الأسترالي

25/10/2014 | 11:57 ص 0 comments
الهلال السعودي يغازل لقبا آسيويا جديدا عبر سيدني الأسترالي

الهلال السعودي يغازل لقبا آسيويا جديدا عبر سيدني الأسترالي

الهلال السعودي يغازل لقبا آسيويا جديدا عبر سيدني الأسترالي وندرارز تجاوز سلسلة من الفرق الكبيرة في شرق آسيا، والنهائي يعد فرصة نادرة لقلب دفاع الهلال كواك تاي هوي. العرب  [نُشر في 25/10/2014، العدد: 9718، ص(22)] الهلال يدافع عن راية العرب في السباق القاري سيدني - تعيش مدينة سيدني الأسترالية على وقع نهائي تاريخي، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك من خلال مبارة الذهاب التي ستجمع بين لويسترن سيدني وندرارز الأسترالي وضيفه الهلال السعودي.

يحل فريق الهلال السعودي ضيفا ثقيلا على مضيفه الأسترالي لويسترن سيدني وندرارز، في مباراة ذهاب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وحرص الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال ورئيس بعثة الفريق بأستراليا، على رفع الروح المعنوية للفريق قبل المواجهة المرتقبة اليوم السبت. على صعيد آخر وجه الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره إلى عدد من مسؤولي الرياضة السعودية الذين حرصوا على الاتصال بالبعثة الهلالية في أستراليا للاطمئنان على اللاعبين ورفع روحهم المعنوية، وفي مقدمتهم الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة.

وفي المقابل كانت المشاركة الأولى لويسترن سيدني وندرارز في دوري أبطال آسيا بمثابة قفزة نحو المجهول، لذلك لا يشعر بخوف كبير قبل مواجهة العملاق السعودي الهلال.

وتجاوز وندرارز سلسلة من الفرق الكبيرة في شرق آسيا في مسابقة المستوى الأول للأندية في القارة وسيواجه الآن أول منافس من الشرق الأوسط على ملعبه.

وعلى النقيض من النادي المنتمي للطبقة العاملة في غرب سيدني والذي تأسس قبل عامين فقط ليشارك في الدوري الأسترالي الممتاز، يمتلك الهلال إرثا ثريا وصلات قوية بالعائلة المالكة السعودية وخزينة بطولات مليئة بالألقاب المحلية ولقبين آسيويين. ولكن وندرارز أظهر أن السمعة لا تساوي شيئا يوم المباراة بعدما تفوق على غوانغزو إيفرغراند بطل الصين وسول الكوري الجنوبي في طريقه إلى النهائي.

وفي مواجهة الهلال يرى أنطوني جوليك، مدافع وندرارز، أن التجاهل هو أفضل شيء. وقال جوليك: “لا أعلم تماما من هم لكي أكون أمينا. سأتركهم يبحثون عنا على الإنترنت”.

وأضاف، “لا يهمني إن كانوا أفضل فريق في العالم أو الأسوأ، نحن فقط نركز كل يوم ثم سنتعامل مع المباراة عندما يحين موعدها”.

الهلال يسعى إلى تحقيق اللقب القاري بعد غياب، حيث قدم الزعيم الأزرق نتائج طيبة في البطولة هذا العام

ولم يفعل الهلال الكثير لإظهار نفسه إلى منافسه أو التودد لوسائل الإعلام المحلية منذ حضوره، حيث يقيم في فندق فخم بالقرب من جسر ميناء سيدني الشهير ورفض أي محاولات لإجراء مقابلات.

وفي ملعب باراماتا الذي يبتعد بمسافة كبيرة عن منطقة الميناء الباهرة في سيدني من المرجح أن يتلقى الهلال استقبالا عدائيا من مشجعي واندرارز الأكثر صخبا في أستراليا، حيث قادت الجماهير المتحمسة الفريق إلى فوز رائع 2-0 بملعبه على سول في إياب الدور قبل النهائي، ويتوقع المدرب توني بوبوفيتش أن المشجعين سيساعدون وندرارز على بناء تقدم مريح قبل لقاء الإياب في الرياض ضد الهلال الذي خسر مباراة العودة في قبل النهائي أمام العين الإماراتي 1-2.

وقال بوبوفيتش: “في كل العالم رأينا أهمية الجمهور صاحب الأرض وتعلمون أن مشجعينا مثل أفضل جماهير في أي مكان. يجعلونه مكانا من الصعب اللعب فيه لأي منافس الذي يشعر بأنه خارج ملعبه وكل شيء ضده وهذا ما يجب أن يكون. نأمل في ذلك مجددا الليلة”.

وسينتظر بوبوفيتش بقلق لمعرفة موقف لياقة المهاجم بريندون سانتالاب الذي أصيب في مباراة في الدوري الأسترالي ضد سيدني، الأسبوع الماضي، لكنه من المفترض أن يستعيد تومي يوريتش المهاجم الأساسي للفريق الموسم الماضي والمدافع ماثيو سبيرانوفيتش بعد مخاوف تتعلق بالإصابات.

ويمتلك الهلال في وجود لاعب الوسط البرازيلي تياغو نيفيز والمهاجم السريع ناصر الشمراني، قوة هجومية تكفي للتسجيل في سيدني في سعيه إلى التساوي مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد ثلاثة ألقاب في البطولة الآسيوية.

كما سيوفر النهائي فرصة لثنائية نادرة لقلب دفاع الهلال كواك تاي هوي الذي قاد أولسان الكوري الجنوبي لإحراز لقب دوري أبطال آسيا عام 2012، وقد يصبح أول لاعب يفوز بالبطولة مع ناديين مختلفين.

وقال كواك: “خبرتي في الفوز بدوري الأبطال ستمنحني دفعة قوية. والآن تأهلنا إلى نهائي دوري أبطال آسيا.. سأحاول نقل ذلك لزملائي من أجل ضمان الفوز”.

وسيسافر الفائز باللقب إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الأول. واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقما إيرانيا لإدارة مباراة ويسترن سيدني الأسترالي والهلال السعودي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

فريق وسترن سيدني يسعى إلى أن يصبح أول ناد أسترالي يتوج بطلا للقارة بعد المشاركة الأولى

ويتكون الطاقم الإيراني من علي رضا فاجاني، حكم ساحة ومعه حسن كامرانيفار ورضا سوخاندان مساعدين، والماليزي “أمير نور محمد” حكما رابعا، فيما يقيّم الحكم الياباني كاميكاو تورا، ويراقب المباراة الأردني طلال محمد السويلمين. ويسعى الهلال السعودي إلى تحقيق اللقب القاري بعد غياب، حيث قدم الزعيم الأزرق نتائج طيّبة في بطولة دوري أبطال آسيا هذا العام.

وستقام مباراة الذهاب للدور النهائي اليوم السبت 25 أكتوبر على أن تقام مباراة الإياب في الرياض في أول نوفمبر تشرين الثاني. وتعتبر مسابقة دوري الأبطال أحدث صور منافسات الأندية في آسيا التي بدأت في 1967. وتوقفت المسابقة في 1972 لكنها عادت في 1986 باسم كأس الأندية الآسيوية. وفي 2002 تم دمج كأس الأندية الآسيوية مع كأس الأندية أبطال الكأس لتتشكل دوري أبطال آسيا. وأحرز 22 ناديا مختلفا اللقب منذ 1967 أكثرها بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي ولديه ثلاثة ألقاب وهو رقم قياسي. وهناك ثمانية أندية فاز كل منها باللقب مرتين.

وكانت كوريا الجنوبية هي البلد الأكثر فوزا باللقب ولدى أنديتها عشرة ألقاب، تليها اليابان بخمسة ألقاب ثم السعودية بأربعة.

وأحرز الهلال السعودي اللقب مرتين، كما يسعى وسترن سيدني إلى أن يصبح أول ناد أسترالي يتوج بطلا للقارة.

وشق وسترن سيدني وندرارز الأسترالي طريقه إلى النهائي، بعدما احتل صدارة المجموعة الثامنة في الدور الأول ثم تغلب على سانفريتشي هيروشيما الياباني بفارق الأهداف في دور الستة عشر. وتجاوز عقبة إيفرغراند الصيني بفارق الأهداف في دور الثمانية، ثم تغلب على سول الكوري الجنوبي 2-0 في مجموع مباراتي قبل النهائي.

في حين عبر الهلال بعدما احتل صدارة المجموعة الأربعة في الدور الأول، ثم تغلب على بونيودكور الأوزبكي 4-0 في مجموع مباراتيهما في دور الستة عشر ثم على السد القطري 1-0 في مجموع مباراتيهما في دور الثمانية. وفي قبل النهائي تغلب 4-2 في مجموع المباراتين على العين الإماراتي.

البحث العالم الآن.. مصر: فرض حالة الطوارئ وإعلان حداد عامالجيش الليبي يطالب بتسليم المتورطين في عمليات إرهابيةهجوم جديد للجهاديين على الحدود التركية في عين العرب اشتباكات في طرابلس بين الجيش اللبناني ومسلحين الخبر على صفحات العرب اخبار اخرىمذبحة جديدة بأياد إرهابيةأئمة تونس يتهمون النهضة بتوظيف الدين في حملتها الانتخابيةفشل إدارة حكومات النهضة للاقتصاد يضغط على خيارات التونسيينخبير في القانون يتوقع أن تشهد تونس مآزق دستورية بعد الانتخاباتأرض الحديدة تشتعل تحت أقدام الحوثيينحزب الترابي ممزق بين البقاء مع المعارضة وإرضاء البشير أوروبا تقرر خفض انبعاثات الكربون بنسبة 40 بالمئة بحلول 2030 ندوة في باريس: تونس عند مفترق طرقعنف المعارضة يتربص بانتخابات البحرينمعهد التمويل الدولي يرجح انكماش اقتصاد ليبيا والعراق العام الحاليالأكراد يشككون في نوايا تركيا حول دخول مقاتلي الحر إلى كوباني الإرهابيون يشوّشون على الانتخابات في تونس بعمليات معزولةتحذيرات أميركية متزايدة من استهداف داعش للأردن سندات مصرية خارجية بقيمة 1.5 مليار دولارالجيش الليبي يستعيد بنغازي من سيطرة أنصار الشريعةنشطاء مغاربة يطالبون بالضغط على البوليساريو بسبب انتهاكاتها في تندوفبنك آسيوي لتمويل البنى التحتيةتبادل القصف بين باكستان وإيران قضية 'شريط الفتنة' تتفاعل بهدوء في الكويتالقضاء يتسبب في خسارة أردوغان معركته مع 'الكيان الموازي'النفط يستقر في نطاق ضيق والذهب ينحني لقوة الدولارمساع جزائرية لتجفيف منابع الإرهابمقتل جندي لبناني منشق خلال اعتقال قيادي داعشيالولايات المتحدة تحاكم متطرفا روسيا اعتقلته في أفغانستان
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/02/2024 | 7:18 م

أسعار الذهب اليوم الاثنين 26-2-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي. وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3428 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3000 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2571 جنيها. سعر جرام الذهب

أسعار الذهب اليوم الاثنين 26-2-2024 في مصر
05/07/2020 | 1:45 ص

استقرار سعر الريال السعودى اليوم السبت 4-7-2020 أمام الجنيه المصرى -

استقر سعر الريال السعودى أمام الجنيه المصرى اليوم السبت 4-7-2020، فى عدد من البنوك العاملة فى مصر، حيث سجل متوسط سعر الريال 4.28 جنيه للشراء و4.31 جنيه للبيع

استقرار سعر الريال السعودى اليوم السبت 4-7-2020 أمام الجنيه المصرى -
05/07/2020 | 1:45 ص

أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 4 / 7 / 2020 -

شهدت الرياضة المصرية اليوم السبت 4 / 7 / 2020 العديد من الأخبار الهامة أبرزها ، اتحاد الكرة يفتح القيد للموسم الجديد قبل انتهاء الدورى الحالى بـ4 أسابيع

أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 4 / 7 / 2020 -
05/07/2020 | 1:45 ص

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأحد 5-7-2020 - جريدة المال

أعلنت هيئة السكة الحديد أنها نقلت يوم الجمعة الماضي 43 ألف راكب، بعدد قطارات بلغ 867 قطارات، بحسب مواعيد القطارات المعلنة حالياً

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأحد 5-7-2020 - جريدة المال
05/07/2020 | 1:45 ص

مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/7/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربية -

يقدم "اليوم السابع" لقرائه مواقيت الصلاة اليوم الأحد ، فى عدد من محافظات مصر والعواصم العربية، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء.

مواقيت الصلاة اليوم الأحد  5/7/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربية -
05/07/2020 | 1:45 ص

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 5/7/2020 بمحافظات مصر -

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى وشبورة صباحا

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 5/7/2020 بمحافظات مصر -
02/07/2020 | 2:00 م

سعر الذهب اليوم الخميس 2-7-2020 في السوق المحلية والعالمية -

سعر الذهب اليوم الخميس 2-7-2020 في السوق المحلية والعالمية

سعر الذهب اليوم الخميس 2-7-2020 في السوق المحلية والعالمية -


الهلال السعودي يغازل لقبا آسيويا جديدا عبر سيدني الأسترالي أخبار اليوم الهلال السعودي يغازل لقبا آسيويا جديدا عبر سيدني الأسترالي



اشترك ليصلك كل جديد عن أخبار اليوم

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الهلال السعودي يغازل لقبا آسيويا جديدا عبر سيدني الأسترالي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars