الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حــركــة تغييـر واسعــة فــي وزارة الصحــة ومديــري الصحـــة الولائييــن

امس 19:25 م 0 comments

حــركــة تغييـر واسعــة فــي وزارة الصحــة ومديــري الصحـــة الولائييــن

اقرأ أيضا:
اليوم.. وزيرة الصحة تتفقد بنكي الدم بالعباسية وفاكسيرا...مصراوى
وزارة الصحة تتسلم تبرعاً بأجهزة طبية من شركة يوسف محمود حسين - صحيفة
PANET وزارة الصحة تتخذ اجراءات صارمة بعد تفشي مرض الحصبة
تنقلات بين مدراء في وزارة الصحة الاسبوع المقبل تفاصيل
وزارة الصحة تسجل إصابات “البوحمرون” بعدة ولايات الوطن – جريدة الجزائر

ستمس كذلك مديري المراكز الاستشفائية  شروط جديدة لتعيين مديري الصحة وتسيير جماعي للمستشفيات ستشهد الإدارة المركزية على مستوى وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات حركة تغييرات واسعة ستمسّ الكثير من الإطارات، على أن تشمل في مرحلة ثانية مديري الصحة الولائيين وكذا مديري المراكز الاستشفائية الجامعية.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى النهار، فإن وزير الصحة البروفيسور مختار حسبلاوي، رفض إجراء أي تغييرات في الإدارة المركزية بمجرد تسلمه لحقيبة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، حيث فضّل انتظار مرور سنة على توليه منصب المسؤول الأول عن القطاع لمباشرتها، حيث مست مدير الصيدلة ورئيس الديوان، في انتظار القيام بعملية تغييرات جديدة على مستوى إدارته المركزية، خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي السّياق ذاته، كشفت ذات المصادر أن الوزير لن يكتفي بإحداث تغييرات في الإدارة المركزية، بل ستتعداها لتمس مديري الصحة الولائيين وكذا مسيري المراكز الاستشفائية الجامعية، وفقا لتقديراته الشخصية، وكل ما لاحظه في الميدان، حيث أشارت ذات المصادر إلى أن التغييرات قيد التجهيز.

وسيقوم حسبلاوي بغربلة كافة المقصّريين، حيث يتم في الوقت الحالي إعداد قائمة بأسماء الأشخاص المقالين والذين سيخلفونهم، التي تشمل المراكز الاستشفائية في العاصمة بالدرجة الأولى.

وأوضح ذات المصدر أنه لن يعين مديري مؤسسات استشفائية جدد، إلا بشروط خاصة، إذ ستتم بناءً على معايير خاصة جدا، لضمان تسيير جيد وفعال للمستشفيات، من خلال إيفاد فرق كاملة لتسيير هذه المؤسسات، عوض التسيير الأحادي المعمول به في الوقت الحالي، لاسيما وأن المسيريين لم يتم تغييرهم منذ فترة طويلة.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار»، فإن موجة التغييرات الواسعة منتظرة خلال الأيام القليلة القادمة، والتي سيتم من خلالها غربلة كافة المقصريين وتعويض المتقاعدين، بالإضافة إلى تعيين مديري صحة جدد في الولايات التي تعرف شغورا في المنصب.

وفيما يخص التعيينات الجديدة، فلن تكون مبنية على أساس نقل المدير من مستشفى إلى آخر، كما كان معمولا به في السنوات الماضية، حيث كانوا يحوّلون لتولي مستشفيات أخرى، إلا أن النتائج في أرض الواقع أظهرت عدم تحكمهم في التسيير، وتقصريهم في ممارسة مهامهم.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الصحة قام بتغييرات، مؤخرا، شملت مدير الصيدلة على مستوى وزارة الصحة، الذي عينت مكانه الدكتورة بن عيادة مديرة الوكالة الوطنية للدواء.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
MTV Lebanon - News - مــحــلــيــات - الصحة : منع استخدام هذه المادّة مسؤولية وزارة الاقتصاد 10/11/2018 | 2:00 ص

MTV is a leading independent media station in Lebanon and the Arab world. We provide round the clock news coverage, in-house production programs and the first free online video on demand service

وكيل صحة الغربية لـ : إنهاء 85% من قوائم الانتظار - 10/11/2018 | 2:00 ص

أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن هناك متابعات مكثفة ومستمرة على المستشفيات بمدن ومراكز المحافظة، للوقوف على احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية.

«الصحة»: تفعيل خطة طوارئ طبية بسبب الأحوال الجوية – القبس الإلكتروني 10/11/2018 | 2:00 ص

(كونا) - أكد وكيل وزارة الصحة، الدكتور مصطفى رضا، اليوم الجمعة، تفعيل خطة طوارئ في كل المستشفيات الت

PANET وزارة الصحة تتخذ اجراءات صارمة بعد تفشي مرض الحصبة 10/11/2018 | 2:00 ص

في أعقاب تفشي مرض الحصبة ، في الفترة الأخيرة ، أمرت وزارة الصحة في منشور خاص ، كل المستشفيات وصناديق المرضى بتطعيم العاملين فيها ضد المرض في

وزارة الصحة اقفلت مستودعين لتخزين الأدوية في صيدا غير مرخصين 10/11/2018 | 2:00 ص

أعلن المكتب الاعلامي ل​وزارة الصحة​ في بيان أنه بناء على معلومات وردت الى وزارة الصحة منذ اسبوعين من قبل احد المراسلين الاستقصائيين في قناة الجديد م

المحافظات أطباء الدقهلية تحذر من تسجيل وزارة الصحة لخريجي العلوم الطبية: خطير 10/11/2018 | 2:00 ص

حذرت نقابة الاطباء بالدقهلية، اليوم، من تسجيل الحاصلين علي أخصائيين العلوم الطبية في سجل خاس في وزارة الصحة، والتعامل علي أنهم

وزارة الصحة تؤمّن أغذية لمرضى السيلياك بمستشفياتها مجلة سيدتي 10/11/2018 | 2:00 ص

أعلنت وزارة الصحة عن استمرار توزيع المنتجات الغذائية الخالية من الغلوتين لمرضى حساسية القمح، بمنافذ توزيعها في مستشفيات الوزارة بالمناطق والمحافظات،...



حــركــة تغييـر واسعــة فــي وزارة الصحــة ومديــري الصحـــة الولائييــن اخبار وزارة الصحة حــركــة تغييـر واسعــة فــي وزارة الصحــة ومديــري الصحـــة الولائييــن



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

المصدر https://www.ennaharonline.com/حــركــة-تغييـر-واسعــة-فــي-وزارة-ال/ https://www.ennaharonline.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حــركــة تغييـر واسعــة فــي وزارة الصحــة ومديــري الصحـــة الولائييــن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars