الموضوعات تأتيك من 14064 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان ومصر يستعدان لاجتماعات فنية لمعالجة ملفات التجارة العالقة

19/06/2018 | 11:25 م 0 comments

الخرطوم 19 يونيو 2018 ـ ناقش وزيرا التجارة السوداني والمصري، الثلاثاء، الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، (...)

الخرطوم 19 يونيو 2018 ـ ناقش وزيرا التجارة السوداني والمصري، الثلاثاء، الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، لمعالجة الملفات التجارية العالقة بين البلدين.

حاتم السر

وأوقفت وزارة التجارة السودانية في سبتمبر 2016 استيراد الخضر والفاكهة والأسماك، من مصر بعد إجراءات مماثلة اتخذتها دول بالمنطقة، ووسعت في مارس 2017 من قائمة الحظر بإضافة السلع الزراعية ومنتجاتها والأسماك المعلبة ومحضرات السلع الزراعية والمصنعة.

وأجرى وزير التجارة السوداني حاتم السر علي، ونظيره المصري عمرو نصار، اتصالا هاتفيا يوم الثلاثاء تناول العلاقات التجارية المشتركة.

وطبقا لتعميم صحفي لوزارة التجارة السودانية، تلقته "سودان تربيون"، فإن الطرفين بحثا العلاقات التجارية بين السودان ومصر وسبل تطويرها.

وأكد حاتم السر حرص بلاده على إكمال البروتوكولات والاتفاقيات التي بدأها مع وزير التجارة المصري السابق طارق قابيل، وقال إن "السودان في المرحلة الحالية يبحث لتطوير الاتفاقات كلها بما يتوافق مع الخطة الاقتصادية الجديدة الرامية لتحفيز الإنتاج في البلاد".

وبحسب التعميم فإن الوزيرين ناقشا "الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، بوصفها تمثل حجر الزاوية الرئيس على طريق الوصول إلى معالجة القضايا والملفات التجارية العالقة بين البلدين".

وأشارا إلى اعتمادهما الكامل على استئناف هذه الملفات عبر الطرق الصحيحة التي تضمن استمرارها بما يخدم مصالح الشعبين وينفذ توجهات رؤساء الوزراء في الحكومتين.

وعبر الوزيران عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات البلدين خاصة بعد اللقاءات الرئاسية التي عقدت أخيرا بأديس أبابا والقاهرة بين الرئيسين عمر البشير وعبد الفتاح السيسي، وما أفضت إليه من توجيهات عليا بضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقات المشتركة.

وأمّنا على ضرورة متابعة تنفيذ نتائج وقرارات القمم الرئاسية لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

وقدم الوزير المصري الدعوة لنظيره السوداني لعقد لقاء عاجل لإحكام التنسيق المصري السوداني، وأبلغه الأخير بأن "لديه توجيهات رئاسية بتيسير كل سبيل للتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، ومع مصر بشكل خاص لما للبلدين من علاقات شعبية وتاريخية".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحركة الوطنية بجنوب السودان تقلل من خروقات وقف العدائيات - سودان تربيون 19/09/2018 | 1:50 ص

الخرطوم 18 سبتمبر 2018 ـ قلل المتحدث باسم الحركة الوطنية بجنوب السودان، إستيفن لوال من خروقات وقف إطلاق النار واعتبرها فردية، وفند مزاعم فصيلين في تحالف المعارضة (...)

وزير المالية السوداني يعد بتوفير السيولة وشراء الذهب بالسعر الحر - سودان تربيون 19/09/2018 | 1:50 ص

الخرطوم 18 سبتمبر 2018 ـ أطلق رئيس مجلس الوزراء السوداني معتز موسى بعد ساعات من تسلمه حقيبة وزارة المالية، وعودا بمعالجة شح السيولة في غضون 75 يوما والتزام بنك (...)

الصراع في جنوب السودان: اقتسام الموارد مفتاح إنهاء الحرب أو اشتعالها مجددًا 19/09/2018 | 1:50 ص

في أغسطس الماضي، بعد خمس سنوات من الصراع، وصل طرفا النزاع في جنوب السودان إلى اتفاق سيتشاركان بموجبه السلطة. تأسست دولة جنوب السودان إحدى أصغر دول العالم عمراً في 9 يوليو 2011 بعد استفتاء على استقلال البلاد لقى دعماً جماهيرياً كبيراً وتأييدًا للاستقلال

السودان يؤكد بقاء قواته ضمن التحالف حتى هزيمة المشروع الإيراني 19/09/2018 | 1:50 ص

أكد قائد لواء الحزم الثاني السوداني المشارك ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، العميد الركن حافظ التاج مكي الحاج، أن القوات السودانية

السودان يستعد لقطف ثمار “اتفاق الجنوب”.. أموال البترول وتحريك العلاقات أبرز المكاسب ‬‎ 19/09/2018 | 1:50 ص

يؤكد خبراء ومحللون، أن السودان يمكنه أن يجني مكاسب كثيرة من خلال هذه الاتفاقية.

تعيين محافظ جديد للبنك المركزي في السودان أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 4:50 ص

عين الرئيس السوداني عمر البشير، الاحد، محافظا جديدا للبنك المركزي غداة أداء حكومة جديدة القسم خلفا لحكومة موسعة من 31 وزيرا قام البشير بحلها الاسبوع الفائت.

السودان.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية 17/09/2018 | 4:50 ص

أدت الحكومة السودانية الجديدة اليمين الدستورية، بعد دمج بعض الوزارات وتقليص عددها إلى 21 وزارة. وتأتي الحكومة الجديدة في وقت يواجه السودان أزمة اقتصادية متنامية



السودان ومصر يستعدان لاجتماعات فنية لمعالجة ملفات التجارة العالقة اخبار السودان الخرطوم 19 يونيو 2018 ـ ناقش وزيرا التجارة السوداني والمصري، الثلاثاء، الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/السودان-ومصر-يستعدان-لاجتماعات-فنية مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان ومصر يستعدان لاجتماعات فنية لمعالجة ملفات التجارة العالقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars