الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان ومصر يستعدان لاجتماعات فنية لمعالجة ملفات التجارة العالقة

19/06/2018 | 11:25 م 0 comments

الخرطوم 19 يونيو 2018 ـ ناقش وزيرا التجارة السوداني والمصري، الثلاثاء، الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، (...)

اقرأ أيضا:
السودان يعين مدير الاستخبارات السابق سفيرا لدى واشنطن - جريدة الحياة
السودان تشارك بـ كتمت في المهرجان القومي للمسرح المصري -
الإتجار بالبشر: هل يكون السودان مركزاً لوجستياً لعمليات المكافحة؟ - المركز السوداني للخدمات الصحفية

الخرطوم 19 يونيو 2018 ـ ناقش وزيرا التجارة السوداني والمصري، الثلاثاء، الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، لمعالجة الملفات التجارية العالقة بين البلدين.

حاتم السر

وأوقفت وزارة التجارة السودانية في سبتمبر 2016 استيراد الخضر والفاكهة والأسماك، من مصر بعد إجراءات مماثلة اتخذتها دول بالمنطقة، ووسعت في مارس 2017 من قائمة الحظر بإضافة السلع الزراعية ومنتجاتها والأسماك المعلبة ومحضرات السلع الزراعية والمصنعة.

وأجرى وزير التجارة السوداني حاتم السر علي، ونظيره المصري عمرو نصار، اتصالا هاتفيا يوم الثلاثاء تناول العلاقات التجارية المشتركة.

وطبقا لتعميم صحفي لوزارة التجارة السودانية، تلقته "سودان تربيون"، فإن الطرفين بحثا العلاقات التجارية بين السودان ومصر وسبل تطويرها.

وأكد حاتم السر حرص بلاده على إكمال البروتوكولات والاتفاقيات التي بدأها مع وزير التجارة المصري السابق طارق قابيل، وقال إن "السودان في المرحلة الحالية يبحث لتطوير الاتفاقات كلها بما يتوافق مع الخطة الاقتصادية الجديدة الرامية لتحفيز الإنتاج في البلاد".

وبحسب التعميم فإن الوزيرين ناقشا "الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، بوصفها تمثل حجر الزاوية الرئيس على طريق الوصول إلى معالجة القضايا والملفات التجارية العالقة بين البلدين".

وأشارا إلى اعتمادهما الكامل على استئناف هذه الملفات عبر الطرق الصحيحة التي تضمن استمرارها بما يخدم مصالح الشعبين وينفذ توجهات رؤساء الوزراء في الحكومتين.

وعبر الوزيران عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات البلدين خاصة بعد اللقاءات الرئاسية التي عقدت أخيرا بأديس أبابا والقاهرة بين الرئيسين عمر البشير وعبد الفتاح السيسي، وما أفضت إليه من توجيهات عليا بضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقات المشتركة.

وأمّنا على ضرورة متابعة تنفيذ نتائج وقرارات القمم الرئاسية لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

وقدم الوزير المصري الدعوة لنظيره السوداني لعقد لقاء عاجل لإحكام التنسيق المصري السوداني، وأبلغه الأخير بأن "لديه توجيهات رئاسية بتيسير كل سبيل للتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، ومع مصر بشكل خاص لما للبلدين من علاقات شعبية وتاريخية".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان تشارك بـ كتمت في المهرجان القومي للمسرح المصري - 09/07/2018 | 7:00 م

صور ع جروب الحظر يستضيف المهرجان القومى للمسرح المصرى في دورته الحادية عشرة - دورة الكاتب محمود دياب – عرض كتمت لفرقة المسرح القومى السودانى

الإتجار بالبشر: هل يكون السودان مركزاً لوجستياً لعمليات المكافحة؟ - المركز السوداني للخدمات الصحفية 09/07/2018 | 7:00 م

تقرير: إيمان مبارك (smc) أصبحت قضية الإتجار بالبشر من القضايا التي تؤرق العالم بعد بروز الظاهرة كمهدِّد للأمن وقضية ملحة تستوجب محاربتها والقضاءعليها. وفي هذا الإتجاه بذل السودان جهوداً كبيرة  لمحاربة الظاهرة ، إلتزماً منه بالاتفاقيات والمعايير الدولية، وفي إطار ذلك نشطت السلطات في عمليات المُراقبة والسيطرة على الحدود المشتركة مع دول الجوار، ولم تتوان

السودان: تمديد فترة المفاوضات بين الاطراف في الجنوب 09/07/2018 | 7:00 م

السوسنة - قالت وزارة الخارجيةالسودانية، انه تقرر الاثنين تمديد فترة المفاوضات بين اطراف النزاع في دولة الحنوب، حتى الخميس المزيد..

اقتصاد السودان في طريق التحول الرقمي بخبرات مصرية.. وانتهاء الكاش 2019 09/07/2018 | 7:00 م

يسعى السودان إلى التحول إلى مجتمع رقمي، بتسخير كافة إمكانياته لهذا الهدف، وبالتعاون مع الجانب المصري الذى يملك خبرات هائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات

البشير يؤكد حرص السودان على تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة 09/07/2018 | 7:00 م

أكد الرئيس ​السودان​ي، ​عمر البشير​ حرص السودان على تطوير علاقاتها مع ​الولايات المتحدة​، باعتبارها دولة عظمى في العالم.

السودان يمدد مفاوضات فرقاء الجنوب ويطلب دعم المجتمع الدولي - سودان تربيون 09/07/2018 | 7:00 م

الخرطوم 8 يوليو 2018- جدد السودان دعوته للمجتمع الدولي تقديم الدعم والمساندة للمفاوضات الجارية في الخرطوم لتحقيق السلام بدولة جنوب السودان بينما تقرر تمديد الجولة (...)

السودان يعين مدير الاستخبارات السابق سفيرا لدى واشنطن - جريدة الحياة 09/07/2018 | 7:00 م

السودان يعين مدير الاستخبارات السابق سفيرا لدى واشنطن



السودان ومصر يستعدان لاجتماعات فنية لمعالجة ملفات التجارة العالقة اخبار السودان الخرطوم 19 يونيو 2018 ـ ناقش وزيرا التجارة السوداني والمصري، الثلاثاء، الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/السودان-ومصر-يستعدان-لاجتماعات-فنية مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان ومصر يستعدان لاجتماعات فنية لمعالجة ملفات التجارة العالقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars