الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

بعد رفع أسعار الوقود.. كيف حمت الإسكندرية مواطنيها من استغلا...مصراوى

20/06/2018 | 5:50 ص 0 comments
بعد رفع أسعار الوقود.. كيف حمت الإسكندرية مواطنيها من استغلا...مصراوى

بعد رفع أسعار الوقود كيف حمت الإسكندرية مواطنيها من استغلال السائقين...مصراوى

اقرأ أيضا:
«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب - جريدة الحياة
: انتهاء قبول طلبات الراغبين في التدريب على مهن البترول.. غدا
-4 إجراءات من أجل التصدي لمهربي الوقود في الجنوب
مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات - صحيفة الوطن
الكويت تنجز 96.9% من مشروع الوقود البيئي البوابة

الإسكندرية – محمد عامر:

مع تطبيق الحكومة الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية مطلع الأسبوع الجاري، رفعت الإسكندرية درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزتها لمتابعة تنفيذ القرار في محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز ومواقف السيارات وتلافي تبعاته السلبية على المواطنين من خلال اتخاذ 9 إجراءات عاجلة.

التعريفة الجديدة

ولمنع السائقين من التلاعب فى تعريفة الركوب، أصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قرارا عاجلا باعتماد الزيادة المقررة على تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والتاكسي، بعد ساعات قليلة من قرار الحكومة برفع أسعار الوقود ما ساهم في تقليل المشاحنات مع الركاب.

غرامات مالية

ووجه المحافظ باتخاذ إجراءات مشددة تجاه السائقين المخالفين لتسعيرة الركوب الجديدة أو الممتنعين عن تعليق ملصقات التسعيرة الجديدة أو المتلاعبين في أسعار تعريفة الركوب، وذلك من خلال إيقافهم عن العمل فورا وسحب الرخصة، وتوقيع غرامة مالية عليهم مع تطبيق كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم.

غرفة العمليات

وانعقدت غرفتي عمليات المحافظة الرئيسية والمرور على مدار 24 ساعة، لتلقي شكاوى المواطنين والتأكد من إلتزام الجميع بالأسعار الجديدة للمحروقات وضبط حركة مواقف السيارات ومراقبة محطات الوقود ومتابعة الموقف أولاً بأول، والتعامل الفوري مع أي مشاكل طارئة.

حملات تفتيشية

وانتشرت فرق المتابعة والحملات التفتيشية المفاجئة من الأحياء والمرور والتموين والمحافظة على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، لمتابعة الموقف ورصد أي مشكلات أو أزمات، والتأكد من بيع أسطوانة البوتاجاز بالسعر الرسمي 50 جنيها وخارج المستودع للموزعين 55 جنيها.

وأعلن سليمان الطيب، مدير عام الرقابة بمديرية التموين الإسكندرية، أنه تم تشكيل مجموعات عمل للتأكد من انتظام العمل بمستودعات البوتاجاز، لمنع التلاعب فى الأسعار واستغلال المواطنين، منوها أنه يتم ضح 47 ألف إسطوانة بوتاجاز يوميا.

تثبيت سعر تذكرة النقل العام

وقرر اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، تثبيت أسعار تذاكر الترام وأتوبيسات النقل العام، رغم رفع أسعار الوقود، وذلك للمرة الثانية على التوالي منذ بدء تطبيق خطة الإصلاح الاقتصادي.

وأكد رئيس الهيئة أنه لا يوجد نية لرفع سعر التذكرة، مؤكدا استمرار العمل بنفس تذكرة الركوب الحالية على كافة وسائل النقل العام، مراعاة للبعد الاجتماعي ولتخفيف العبء على محدودي الدخل.

وهو القرار الذي طبق على أسطول النقل العام بالإسكندرية والذي يتضمن 718 أتوبيس و119 ترام "خط المدينة" و43 ترام "خط الرمل"، فضلًا عن 4 أتوبيسات "دورين".

أتوبيسات إضافية

ودفعت هيئة النقل العام والركاب بالإسكندرية بمزيد من الأتوبيسات إلى الأماكن المزدحمة لنقل الركاب وخاصة الى الأماكن المتطرفة والبعيدة، مع انتهاء إجازة عيد الفطر وبدء عودة ومغادرة المواطنين من وإلى المدينة الساحلية.

خط ساخن

وخصصت محافظة الإسكندرية خطا ساخنا رقم ١٥٣٣٣ فضلا عن أرقام غرفة العمليات للإبلاغ عن أي شكاوي تخص مخالفة التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة.

ملصقات التعريفة الجديدة

وفي اليوم الثاني لتطبيق قرار رفع أسعار الوقود، عكفت إدارة المواقف بالتنسيق مع الأحياء وإدارة المرور على وضع ملصقات واستيكرات بتعريفة الركوب الجديدة وأرقام الشكاوي على سيارات الأجرة بكافة مواقف السيارات بمختلف شوارع وميادين الإسكندرية.

جولات مفاجئة

وأجرى المحافظ، أمس، جولة مفاجئة بموقف السيارات الجديد "الأقاليم" للتأكد من إلتزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة وتعليق الملصقات والبانرات الخاصة بالتعريفة الجديدة.

واليوم، تفقد اللواء هشام شادي، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، في جولة مماثلة موقف السيارات الجديد وذلك للتأكد من توافر سيارات لنقل الأهالي من وإلى الإسكندرية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر وتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: انتهاء قبول طلبات الراغبين في التدريب على مهن البترول.. غدا 07/11/2018 | 10:25 ص

تنتهي وزارة القوى العاملة غدا الخميس، من قبول طلبات الدفعة السادسة من الراغبين في التدريب من الذكور والإناث من جميع محافظات الجمهورية بشركة شلمبرجير على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية ...

«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب - جريدة الحياة 07/11/2018 | 10:25 ص

«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب

بتروتشاينا الصينية توقع اتفاقيات لإمدادات النفط للعام 2019 مع أرامكو ومؤسسة البترول الكويتية أخر الأخبار عربية CNBC 07/11/2018 | 10:25 ص

وقعت شركة النفط الصينية الكبيرة بتروتشاينا اتفاقات لإمدادات النفط للعام 2019 مع شركتي الإنتاج الم...

مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات - صحيفة الوطن 07/11/2018 | 10:25 ص

مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات

انخفاض سعر البنزين 700 ليرة وتراجع أسعار باقي المشتقات - النهار 07/11/2018 | 10:25 ص

انخفاض سعر البنزين 700 ليرة وتراجع أسعار باقي المشتقات

وزير البترول: مناخ الاستثمار في مصر أصبح مثاليًا لتطوير التعاون الدولي 06/11/2018 | 7:25 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح مثاليًا لتطوير التعاون الدولي

ضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على 360 ألف جنيه من إحدى محطات الوقود بالقليوبية - 06/11/2018 | 7:25 ص

تمكن قطاع الأمن العام، بمديرية أمن القليوبية، في تحديد وضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على مبالغ مالية بإحدى محطات الوقود الكائنة بدائرة قسم شرطة قليوب تحت تهديد السلاح، وتتمكن من إعادة المسروقات



بعد رفع أسعار الوقود.. كيف حمت الإسكندرية مواطنيها من استغلا...مصراوى اخبار الوقود بعد رفع أسعار الوقود كيف حمت الإسكندرية مواطنيها من استغلال السائقين...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

بعد رفع أسعار الوقود.. كيف حمت الإسكندرية مواطنيها من استغلا...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_regions/details/2018/6/19/1378529/بعد-رفع-أسعار-الوقود-كيف-حمت-الإسكندرية-مواطنيها-من-استغلال-السائقين- Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد رفع أسعار الوقود.. كيف حمت الإسكندرية مواطنيها من استغلا...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars