الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جوجل تستثمر 550 مليون دولار في شركة JD.com الصينية للتجارة الإلكترونية

امس 8:50 ص 0 comments

أعلنت جوجل إنها ستستثمر مبلغ 550 مليون دولار في شركة التجارة الإلكترونية الصينية JD.com والتي تعتبر المنافس الرئيسي لشركة علي بابا.

اقرأ أيضا:
تسجيل الدخول بحساب جوجل يستلزم تفعيل جافا سكريبت...مصراوى
تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم يهدد آلاف المواقع بالإغلاق...مصراوى

أعلنت شركة جوجل إنها ستستثمر مبلغ  550 مليون دولار في شركة التجارة الإلكترونية الصينية جيه دي دوت كوم JD.com والتي تعتبر المنافس الرئيسي لشركة علي بابا الصينية كجزء من شراكة استراتيجية، وذلك من أجل التوسع في أسواق التجارة الإلكترونية الآسيوية سريعة النمو ومواجهة منافسين مثل شركة  أمازون عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية.

وبموجب هذه الشراكة ستظهر منتجات شركة JD.com على خدمة التسوق في جوجل، مما يتيح ذلك وصول المستهلكين إلى منتجات الشركة في مجموعة من المناطق حول العالم بما في ذلك جنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وأوروبا، ومن خلال استغلال خبرة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية في شركة التجارة الإلكترونية الصينية جيه دي ونقاط القوة التكنولوجية لشركة جوجل.

من جهته قال فيليب شندلر مدير أعمال جوجل: “إنه من خلال هذه الشراكة ستقوم الشركة باستكشاف حلول جديدة لمنظومة البيع بالتجزئة لتحسين تجارب التسوق للمستهلكين في جميع أنحاء العالم”.

وقال جيان ون لياو مدير قسم الإستراتيجية في شركة جيه دي دوت كوم: “هذه الشراكة مع جوجل ستفتح مجالًا واسعًا من الاحتمالات لتقديم تجربة بيع بالتجزئة متفوقة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم، ويمثل هذا خطوة مهمة في عملية تحديث تجارة التجزئة العالمية، وستبدأ هذه الشراكة فصلاً جديدًا في تاريخنا”.

وتهدف الشركتان إلى استكشاف إنشاء حلول بنية تحتية للجيل القادم بهدف تقديم تجارب تسوق مفيدة واحترافية. كما تخطط JD لعمل مجموعة مختارة من المنتجات عالية الجودة التي ستتاح للبيع في مناطق متعددة من خلال خدمة جوجل للتسوق Google Shopping، وهي خدمة تتيح للمستخدمين البحث عن المنتجات على مواقع التجارة الإلكترونية ومقارنة الأسعار بين البائعين المختلفين.

ولكن حتى الآن لم يتضح ما إذا كانت هذه الشراكة هي آخر محاولات شركة جوجل الأمريكية للقيام بغزو السوق الصينية، حيث يتم حظر خدماتها الرئيسية بما في ذلك البريد الإلكتروني ومحرك البحث الخاص بها.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

جوجل تطور نظام ذكاء اصطناعي للتنبؤ بالمخاطر الصحية وموعد…

يونيو 20, 2018

Trusted News.. لمعرفة الأخبار الحقيقية من المزيفة

يونيو 20, 2018

جوجل وإنفينيكس تتعاونان لإطلاق إنفينيكس نوت 5 في الشرق…

يونيو 19, 2018

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Flipgrid الناشئة في مجال التعليم…

يونيو 19, 2018

كيفية استخدام رسائل أندرويد للويب

يونيو 19, 2018

ومع ذلك ستقوم الشركتان بتطوير حلول البيع بالتجزئة في جنوب شرق آسيا وهي أحدث ساحة للتنافس بين عمالقة التجارة العالمية عبر الإنترنت مثل أمازون وعلي بابا وجيه دي دوت كوم JD.com.

ووفقًا لتقديرات جوجل تُعد منطقة آسيا والمحيط الهادئ واحدة من أكبر أسواق التجارة الإلكترونية وأسرعها نمواً في العالم. ومن المتوقع أن ينفق المستهلكين في جنوب شرق آسيا وحدها 88.1 مليار دولار على الإنترنت بحلول عام 2025.

بموجب هذه الشراكة ستحصل جوجل على 27.1 مليون سهم عادي جديد من الفئة “A” الصادرة حديثًا بسعر إصدار يبلغ 20.29 دولارًا للسهم الواحد استنادًا إلى متوسط سعر التداول المرجح على مدار 10 أيام تداول سابقة.

والجدير بالذكر أن شركة جيه دي دوت كوم JD.com هي ثاني أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين بعد شركة علي بابا. وفي شهر مارس 2014 استحوذت شركة تينسنت على 15% من شركة JD.com من أجل بناء منافس أقوى لمجموعة علي بابا، وشركة تينسنت Tencent هي الشركة المطورة لتطبيق التواصل الصيني الشهير وي شات WeChat والمنافسة الرئيسية لشركة على بابا.

وتقدر قيمة شركة JD.com بحوالي 60 مليار دولار بحسب سعر سهم “ناسداك” الخاص بها، والشركة لديها شراكات مع متاجر التجزئة  الأمريكية وول مارت، وقد استثمرت في الفترة الأخيرة بكثافة في تكنولوجيا المستودعات الآلية والطائرات بدون طيار وغيرها تقنيات التخزين الآلية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كيفية منع مواقع الويب من الوصول إلى بياناتك الخاصة من خلال متصفح جوجل كروم - البوابة العربية للأخبار التقنية 07/11/2018 | 4:25 م

جوجل كروم - نظرًا لتزايد أعداد مواقع الويب وتطبيقات الويب والهواتف الذكية فقد تطورت مطالبهم أيضًا، فهم يريدون الوصول إلى كاميرا الويب لتمكينك من إجراء مكالمات

«بيكسل سليت».. حاسب جوجل الخيالى الجديد 07/11/2018 | 4:25 م

كشفت جوجل الأمريكية بدء تلقى طلبات حجز حاسبها اللوحى الجديد بيكسل سليت اعتبارا من اليوم الأربعاء، لتسليمه للعملاء نهاية نوفمبر الجارى.

تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم يهدد آلاف المواقع بالإغلاق...مصراوى 07/11/2018 | 4:25 م

تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم يهدد آلاف المواقع بالإغلاق...مصراوى

تسجيل الدخول بحساب جوجل يستلزم تفعيل جافا سكريبت...مصراوى 06/11/2018 | 4:50 م

تسجيل الدخول بحساب جوجل يستلزم تفعيل جافا سكريبت...مصراوى

منوعات الدوري المصري وتمثال محمد صلاح.. الأكثر بحثا على جوجل 06/11/2018 | 4:50 م

هل طالعت مستجدات الموضوعات التي تهمك اليوم؟.. بالتأكيد قرأت أخبار بعضها بينما لم تصادف أخرى، لذا تقدم لك «الوطن» خدمة جديدة تضمن لك متابعة أبرز ما يبحث عنه المص

ألوان جوجل يتوعد المواقع المسيئة ويفرض عقوبات عليها 06/11/2018 | 4:50 م

أعلنت شركة محرك البحث "جوجل" أنه متبقي من الزمن 30 يوم فقط، وقد لا يمكن للأشخاص تصفح مواقعهم المفضلة بعد ذلك، وفقًا لما ذكرت بعض التقارير الصحفية.

جوجل تعلن عن تخصيص 25 مليون دولار للمشاريع الإنسانية والبيئية - 03/11/2018 | 3:25 م

أعلنت شركة جوجل عن مبادرة لتقديم نحو 25 مليون دولار للمشاريع الإنسانية والبيئية التى تسعى إلى استخدام الذكاء الاصطناعى (AI)



جوجل تستثمر 550 مليون دولار في شركة JD.com الصينية للتجارة الإلكترونية اخبار جوجل أعلنت جوجل إنها ستستثمر مبلغ 550 مليون دولار في شركة التجارة الإلكترونية الصينية JD.com والتي تعتبر المنافس الرئيسي لشركة علي بابا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

المصدر https://aitnews.com/2018/06/19/جوجل-تستثمر-550-مليون-دولار-في-منافس-لـ-عل/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جوجل تستثمر 550 مليون دولار في شركة JD.com الصينية للتجارة الإلكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars