الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأموال العامة تحرر قضية غسل أموال لشاب استولى على 20 مليون جنيه من عملاء جوجل

20/06/2018 | 8:50 ص 0 comments

حررت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قضية غسل أموال لـ"حسام.ح.ح" 23 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة ومقيم الغردقة، بعدما نصب على عملاء google ads

اقرأ أيضا:
تسجيل الدخول بحساب جوجل يستلزم تفعيل جافا سكريبت...مصراوى
تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم يهدد آلاف المواقع بالإغلاق...مصراوى
نصائح لاستخدام محرك جوجل كروم بشكل أفضل...مصراوى

إضافة تعليق

حررت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قضية غسل أموال لـquotحسام.ح.حquot 23 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة ومقيم الغردقة، بعدما نصب على عملاء quotgoogle ads quot وأيضا تصنيع عملة quotأثيريومquot الإلكترونية الشبيه بعملة البتكوين داخل مصر.

واحتوت قضية غسل الأموال على الأموال السائلة والمنقولة فضلا عقود شراء لـ6 وحدات سكنية بمشاريع عقارية بمدينة الغردقة باسم المتهم وزوجته، وحسابات داخل البنوك وصلت لـ20 مليون جنيه وسيارات فاخرة.

كانت معلومات وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد تعرض عدد من البنوك داخل البلاد وشركات تسويق إلكترونى بإنجلترا وتعرض عملائهم للنصب والاستيلاء على حسابات البطاقات الائتمانية وسحب أرصدتها فضلا عن شراء منتجات من على المواقع التسويقية الإلكترونية، بطرق احتيالية خاصة بعملاء تلك البنوك دون علمهم.

وعقب الفحص والتحريات بمعرفة ضباط إدارة الجرائم المصرفية بمباحث الأموال العامة تبين أن وراء تلك الوقائع quotحسام.ح.حquot 23 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة ومقيم الغردقة.

وأضافت التحريات، أن المتهم استغل خبرته الفائقة فى شبكة الإنترنت ورصد قيام شركة جوجل بإطلاق خاصية quotgoogle ads quot جوجول للإعلانات والتى تتيح لأشخاص فتح حسابات لديها وعرض من خلالها فيديوهات متضمنة الإعلان عن منتجات الشركات المختلفة وتحصيل قيمة الإعلان من أصحاب الشركة المعلنة، والتى تزيد كلما ذات نسبة المشاهدات على أن يتم اقتسام القيمة ما بين شركة جوجل والأشخاص أصحاب الحسابات، عن طريق إضافة قيمة حصة هؤلاء الأشخاص لبطاقات الدفع الخاصة بهم والمدونة بحساباتهم على موقع الشركة.

وكشفت التحريات، عن أن المتهم quotحسام.ح.حquot قام بتقليد صفحة إلكترونية مشابهة لصفحة quotgoogle ads quot على شبكة الإنترنت واستخدامها فى الحصول بطرق احتيالية على بيانات حسابات عملاء الشركة كاسم المستخدم وكلمة المرور، من خلال رسالة خادعة يتم إرسالها لهؤلاء العملاء عبر الصفحة المقلدة، وإثناء إرسال وتلقيه الرقم الخاص بالعملاء يقوم المتهم بالدخول على الحسابات وتغيير بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية التى تقوم الشركة بإضافة حصة أصحاب تلك الحسابات إليها من حصيلة الإعلانات ووضع بيانات الدفع الإلكترونى الخاصة به وأسرته لتلقى قيمة تلك الحصة والاستيلاء عليها إما لشراء منتجات عبر شركات التسويق الإلكترونى بالخارج ثم شحنها للبلاد واستلامها أو سحبها نقدا من خلال ماكينات الصرف الآلى.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية قام رجال مكافحة الجرائم المصرفية بمباحث الأموال العامة من أعدد خطة وأمكنة معدة مسبقا للإيقاع بالمتهم، وأثناء استقلاله سيارة فارهة داخل مدينة الغردقة تم ضبطه وعثر بحوزته على أجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة أحدث موديل و4 بطاقات دفع إلكترونى صادرين من أحد البنوك الإنجليزية باسم المتهم وزوجته ووالدته يستخدمها فى الاستيلاء على أموال عملاء شركة جوجل.

 وتحرر محضر بالواقعة وأرسل على النيابة العامة والتى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كيفية منع مواقع الويب من الوصول إلى بياناتك الخاصة من خلال متصفح جوجل كروم - البوابة العربية للأخبار التقنية 07/11/2018 | 4:25 م

جوجل كروم - نظرًا لتزايد أعداد مواقع الويب وتطبيقات الويب والهواتف الذكية فقد تطورت مطالبهم أيضًا، فهم يريدون الوصول إلى كاميرا الويب لتمكينك من إجراء مكالمات

«بيكسل سليت».. حاسب جوجل الخيالى الجديد 07/11/2018 | 4:25 م

كشفت جوجل الأمريكية بدء تلقى طلبات حجز حاسبها اللوحى الجديد بيكسل سليت اعتبارا من اليوم الأربعاء، لتسليمه للعملاء نهاية نوفمبر الجارى.

تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم يهدد آلاف المواقع بالإغلاق...مصراوى 07/11/2018 | 4:25 م

تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم يهدد آلاف المواقع بالإغلاق...مصراوى

تسجيل الدخول بحساب جوجل يستلزم تفعيل جافا سكريبت...مصراوى 06/11/2018 | 4:50 م

تسجيل الدخول بحساب جوجل يستلزم تفعيل جافا سكريبت...مصراوى

منوعات الدوري المصري وتمثال محمد صلاح.. الأكثر بحثا على جوجل 06/11/2018 | 4:50 م

هل طالعت مستجدات الموضوعات التي تهمك اليوم؟.. بالتأكيد قرأت أخبار بعضها بينما لم تصادف أخرى، لذا تقدم لك «الوطن» خدمة جديدة تضمن لك متابعة أبرز ما يبحث عنه المص

ألوان جوجل يتوعد المواقع المسيئة ويفرض عقوبات عليها 06/11/2018 | 4:50 م

أعلنت شركة محرك البحث "جوجل" أنه متبقي من الزمن 30 يوم فقط، وقد لا يمكن للأشخاص تصفح مواقعهم المفضلة بعد ذلك، وفقًا لما ذكرت بعض التقارير الصحفية.

جوجل تعلن عن تخصيص 25 مليون دولار للمشاريع الإنسانية والبيئية - 03/11/2018 | 3:25 م

أعلنت شركة جوجل عن مبادرة لتقديم نحو 25 مليون دولار للمشاريع الإنسانية والبيئية التى تسعى إلى استخدام الذكاء الاصطناعى (AI)



الأموال العامة تحرر قضية غسل أموال لشاب استولى على 20 مليون جنيه من عملاء جوجل اخبار جوجل حررت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قضية غسل أموال لـ"حسام.ح.ح" 23 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة ومقيم الغردقة، بعدما نصب على عملاء google ads



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/6/19/20/3839431 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأموال العامة تحرر قضية غسل أموال لشاب استولى على 20 مليون جنيه من عملاء جوجل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars