الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صور وزير القوى العاملة داخل لجان انتخابات النقابات العامة

20/06/2018 | 9:25 ص 0 comments

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة بعض مقار النقابات العمالية التي تجري فيها انتخابات المرحلة الثانية على مستوي 13 نقابة عامة تحت أشراف قضائي، لدورة تستمر 4 سنوات 2018/2020، والتي شملت في بدايتها مقر لجان الانتخابية للنقابيات العامة للنيابات والمحاكم، والاتصالات، والسياحة.

اقرأ أيضا:
بوابة فيتو: عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان: أطالب برفع المعاش إلى 80% من قيمة الراتب أثناء الخدمة
: القوي العاملة تعلن توافر 150 فرصة لعاملات الحياكة
‫«القوى العاملة»: القضاء على التقدير الوهمي لعمالة العقود الحكومية‬
جريدة الجريدة الكويتية الصراع بين «القوى العاملة» و«الهيكلة»: معلومات مضللة
‫الكويت : اجتماع مرتقب لـ «القوى العاملة» لإصدار قرارات تنظم سوق العمل‬

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة بعض مقار النقابات العمالية التي تجري فيها انتخابات المرحلة الثانية على مستوي 13 نقابة عامة تحت أشراف قضائي، لدورة تستمر 4 سنوات 2018/2020، والتي شملت في بدايتها مقر لجان الانتخابية للنقابيات العامة للنيابات والمحاكم، والاتصالات، والسياحة.

 

وأكد سعفان أن الإشراف على انتخابات تشكيلات التنظيمات النقابية العمالية أمانة من الضروري الحفاظ عليها، وإعطاء كل ذي حق حقه، مشددا أن وزارة القوي العاملة جهة حيادية، وتقف موقفا واحدا من الجميع.

 

وأصدر الوزير توجيهات فورية ممثلي الوزارة في اللجان الانتخابية بضرورة الحيادية التامة، ومراعاة الضمير، فضلا عن المتابعة العاجلة معه حال تعرضهم لأى مشكلات أو مواقف تستدعى تدخله الفوري.

 

وقال "سعفان" في تصريحات صحفية- أثناء تفقده لجان الانتخابات-  إن المشهد الانتخابي في جميع المستويات يدل على وعي العمال المصريين، والتنظيم النقابي المصري والذي ظهر خلال العملية الانتخابية موقفا مشرفا، مشيرا إلى أن هذا الوعي سينعكس على أداء التنظيم النقابي ويصب في مصلحة الشركات والإنتاج ويرسم الصورة الحقيقية لمصر.

 

واستكمل الوزير قائلا: "إن الوزارة ستعمل على تدريب القيادات النقابية الفائزة في الانتخابات العمالية في نهاية المرحلة الثالثة التي سوف تفرزها الانتخابات، حتى يكون لديهم رؤية حقيقية عن ما تمر به مصر في السنوات الحالية والمستقبلية، فضلا عن الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر، مما يعطي دفعة قوية للتنظيم النقابي للعمل علي زيادة الإنتاج".

 

وحرص الوزير في أثناء تفقده سير العملية الانتخابية على الوقوف على أى مشكلات تعترض الناخبين أو المرشحين وتذليلها على الفور.

 

وأوضح الوزير أن الانتخابات العمالية أجريت في 4 نقابات علي العضوية في الكيماويات، والمرافق، والنقل العام، والعلوم الصحية، وذلك بعد فوز رؤسائها بالتزكية وهم علي التوالي، عماد حمدي، وعادل نظمي، ومجدي حسن، وأحمد سيد عبد المقصود.

 

كما أجريت الانتخابات علي الرئاسة فقط في نقابتي البناء والأخشاب ، والسياحة، بعد فوز الأعضاء بالتزكية ، وفي نفس الوقت أجريت علي الرئاسة والأعضاء في نقابات: البريد ، والسكة الحديد، والاتصالات، والخدمات الصحية ، والنيابات والمحاكم، والبترول، والأعمال المالية والضرائب.

 

وشدد "سعفان" على أن ذلك كله يؤكد رغبة الدولة المصرية في وجود تنظيم نقابي قوى، يشمل كل التنظيمات الموجودة علي أرض الواقع ولها قواعد عمالية في جميع مواقع العمل المختلفة.

 

ومن المقرر أن تعلن نتائج الانتخابات عقب إغلاق الصناديق في الخامسة مساءً، وفرز الأصوات وإعلان النتائج، ليتم إيداع الأوراق غدا الأربعاء 20 يونيو 2018، في 13 نقابة عامة بعد أن فازت بالتزكية مجالس إدارة 14 نقابة عامة "رئاسة وعضوية" هي: الغزل والنسيج، برئاسة عبد الفتاح إبراهيم، والصناعات الهندسية، خالد الفقي، والصناعات الغذائية ، خالد عيش ، الزراعة والري، محمد سالم، الصحافة والطباعة والإعلام، مجدي البدوي ، النقل البري، جبالي المراغي ، النقل البحري، حسام الدين مصطفي، النقل الجوي ، حسن شحاته ، الإنتاج الحربي ، سعيد النقيب ، التجارة ، محمد وهب الله ، والمناجم والمحاجر، محمد عرابي ، الخدمات الإدارية، هشام فاروق ، والتعليم والبحث العلمي ، هشام رضوان ، والبنوك والتأمينات ، جمال العقبي.

 

وبذلك يصل إجمالي النقابات العامة التي سوف تدخل انتخابات المرحلة الثالث والأخيرة 27 نقابة عامة ، حيث يفتح باب الترشح للاتحادات العمالية 23 يونيو الجاري، وإعلان أسماء المرشحين في اليوم التالي، والطعون والبت فيها 25 يونيو، وإعلان الكشوف النهائية في اليوم التالي، علي أن تجري الانتخابات 27 يونيو وإعلان النتائج وإيداع الأوراق في اليوم التالي.

 

وأشار الوزير إلي أنه بذلك يسدل الستار علي الانتخابات العمالية التي لم تجري منذ 12 عاما، لتبدأ دورة نقابية جديدة لمدة 4 سنوات (2018 /2022 ) ، لتكون الحكومة بذلك قد أوفت بما تعهد ووعدت به منذ عامين بإصدار قانون جديد للمنظمات النقابية وحماية حق التنظيم يراعي فيه معايير العمل الدولية، وشاركت فيه كافة النقابات دون تفرقة، بين النقابات التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبين النقابات الأخرى التي تدعى بالمستقلة التي بلغت لجانها النقابية 125 لجنة ، و3 نقابات عامة، وبلغ عدد أعضائها 105 آلاف، فضلا عن من اندمجت برغبتها مع نقابات الاتحاد العام للعمال، ودخلت المرحلة الأولى، وها هي في المرحلة الثانية للانتخابات طبقا للتصنيف النقابي.
 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
3 اجتماعات لـ موازنات البرامج والأداء بالبرلمان حول نتائج المنظومة الجديدة - 06/11/2018 | 11:00 م

أعلنت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة، لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، استئنافها العمل غدًا الأربعاء..

صناعة الصلب تساعد في توظيف 15% من القوى العاملة العربية 06/11/2018 | 11:00 م

أكد وزير الصناعة الأردني الدكتور طارق الحمورى أن صناعة الصلب في الوطن العربي تساعد على توظيف نحو 15 % من إجمالى القوى العاملة ، بالإضافة الى مساعدته فى رفع معدلات النمو بشكل كبير.وقال الحموري في...

سياسة البرلمان يفتح أزمات قانون الخدمة المدنية بحضور وزراء الأسبوع المقبل 06/11/2018 | 11:00 م

تبدأ لجنة القوى العاملة، الأسبوع المقبل، اجتماعات مكثفة، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ا

‫الكويت : اجتماع مرتقب لـ «القوى العاملة» لإصدار قرارات تنظم سوق العمل‬ 06/11/2018 | 11:00 م

أرقام: كشف مصدر مسؤول في الهيئة العامة للقوى العاملة عن اجتماع مرتقب لمجلس إدارة الهيئة قريبا لمناقشة واعتماد العديد من القرارات الخاصة بتنظيم سوق العمل. وأ

عضو الغرفة التجارية يشيد بتطوير مركز معلومات القوى العاملة 06/11/2018 | 11:00 م

قال رضا عكاشة، عضو الغرفة التجارية بالجيزة، إن تطوير وتحديث مركز معلومات وزارة القوى العاملة بأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة عالميًا، خطوة مهمة وتتماشى مع متطلبات العصر الجديد لتقديم أعلى مستوى ...

بوابة فيتو: عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان: أطالب برفع المعاش إلى 80% من قيمة الراتب أثناء الخدمة 06/11/2018 | 11:00 م

تمويل الزيادات الجديدة برفع المستقطع من الراتب والاستثمار الآمن لأموال التأمينات نحتاج مجلس أعلى لأموال التأمينات والمعاشات.. ويجب تطوير الحساب الإكتواري لاشتراكات المؤمن عليهم تحركات ...

القوى العاملة: فرص عمل بشركة صيانة أجهزة كهربائية بدمنهور 06/11/2018 | 11:00 م

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توافر عدد من فرص العمل لعمال تبريد وتكييف، وذلك بإحدى شركات صيانة الأجهزة الكهربائية الشهيرة بشارع طور سيناء بدمنهور، براتب 1200 جنيه. ويشترط في المتقدم للوظيفة، أن ...



صور وزير القوى العاملة داخل لجان انتخابات النقابات العامة وزارة القوى العاملة‎ تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة بعض مقار النقابات العمالية التي تجري فيها انتخابات المرحلة الثانية على مستوي 13 نقابة عامة تحت أشراف قضائي، لدورة تستمر 4 سنوات 2018/2020، والتي شملت في بدايتها مقر لجان الانتخابية للنقابيات العامة للنيابات والمحاكم، وال



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة القوى العاملة‎

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2686724/1/صور-وزير-القوى-العاملة-داخل-لجان-انتخابات-النقابات-العامة بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صور وزير القوى العاملة داخل لجان انتخابات النقابات العامة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars