الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

التخلص من الأسلحة الأمريكية في الصحراء يثير غضب «الكوايتة» التحرير الإخبـاري

20/06/2018 | 9:50 ص 0 comments
التخلص من الأسلحة الأمريكية في الصحراء يثير غضب «الكوايتة»   التحرير الإخبـاري

تشهد الكويت حالة من الاستنكار والغضب بين المواطنين بعد انتشار مقاطع فيديو توضح قيام الجيش الأمريكى فى الكويت بالتخلص من أسلحة أمريكية في صحراء الكويت.

اقرأ أيضا:
المحور اليومي - ضبط مركبات رباعية ومعدات تفجير بعين قزام
قتلى بينهم جنود إثر تفجير عبوة ناسفة في مقديشو

تشهد الكويت حالة من الاستنكار والغضب بين المواطنين بعد انتشار مقاطع فيديو توضح قيام الجيش الأمريكى فى الكويت بالتخلص من أسلحة أمريكية في صحراء الكويت.

مقاطع الفيديو التي نشرتها حسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" المقتبسة من تقرير تليفزيون أمريكي، أظهرت قيام عناصر من الجيش الأمريكى بتفجير أسلحة تحتوى مواد شارفت صلاحيتها على الانتهاء وحرقها فى الأراضى الكويتية ودفن النفايات في صحراء الكويت، بحضور وإشراف طاقم عسكرى أمريكي، وسفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان.

وخلال مقاطع الفيديو المتداولة أثنى السفير الأمريكي على جهود عناصر الجيش الأمريكي وحرفيتهم وتفانيهم في العمل خلال التدريبات، موضحا أن السفارة قدمت لهم مجموعة من السيارات القديمة للاستفادة منها في التدريب.

مردم نفايات

هل أصبحت دولة الكويت مردم نفايات ومزبلة عند الأمريكان؟، تساؤل طرحه ناشطون كويتيون عبر "تويتر" تحت حساب يسمى "حراك"، للتعبير عن استنكارهم واستيائهم من "استخدام أرض الكويت لردم نفايات الأسلحة الأمريكية"، كما تساءلوا أيضا عن دور الحكومة من هذا الموقف والآثار السلبية التي ستنتج عن ذلك.

اقرأ أيضا : هل يقود الخلاف الأمريكي الكويتي بشأن فلسطين إلى قطيعة دبلوماسية؟
 

هل أصبحت دولة الكويت مردم نفايات ومزبلة عند الأمريكان!!
الجيش الأمريكي يحرق أسلحة فاسدة على أرض الكويت . pic.twitter.com/JdVeDthtRs

— حراك (@7erakKuwait) June 17, 2018

من جانبه، انتقد الحقوقي صلاح الهاشم الحكومة بسبب تفجير الجيش الأمريكي للأسلحة المنتهية الصلاحية بدون رقابة حكومية، أو ممثل لوزير الدفاع الكويتي.

ووجه الهاشم أسئلة لوزيري الصحة والإسكان "حول علمهما بهذه الحادثة والاحتياطات المتخذة لحماية البيئة والسكان، مطالبًا باستجواب رئيس الحكومة ووزير الدفاع حول هذا العمل المهين للبلد".

فيما طالب ناشط كويتي الحكومة بسرعة التدخل حال ثبوت صحة هذا الفيديو، واصفا الأمر بالخطير والمميت.

وهذا مقطع آخر يثبت ما ذكر أعلاه pic.twitter.com/7a3CeJFEz2

— حراك (@7erakKuwait) June 17, 2018

فتح تحقيق

وبعد مطالب المواطنين بالكشف عن حقيقة الأمر وتدخل الحكومة، بدأت الهيئة العامة للبيئة الكويتية، التحقيق فى صحة ما تم تداوله من قيام عدد من الجنود الأمريكيين، بجمع كمية من الأسلحة والمتفجرات المحملة أعلى شاحنات، ويقومون بدفنها وتفجيرها فى أرض صحراوية فى الكويت، بحسب "السياسة".

في المقابل أكد الضابط في الجيش الكويتي منجد البدر أن تفجير الذخيرة المنتهية صلاحيتها إجراء طبيعي لكل جيش، وما يفجر ليس له ضرر بيئي، على حد قوله.

اقرأ أيضا : «البطش» إرهابي.. أحدث سقطات الكويتي «الهدلق» ضد الفلسطينيين

ولم ينكر الجانب الأمريكي التخلص من الأسلحة، حيث أعلن ضابط أمريكي مشرف على عملية التفجير أن الخطوة جاءت لإتلاف متفجرات شارفت صلاحيتها على الانتهاء، لافتا إلى التخلص من مواد استنفدت أغراضها التدريبية، وتتسبب بمشكلات لعناصر الجيش، إلى جانب مركبات غير مستعملة قدمت من قبل السفارة الأمريكية في الكويت.

وأضاف الضابط الأمريكي أن أبرز المشكلات التي تتسبب بها المواد المتفجرة في حال انتهاء صلاحيتها، تتمثل في مشكلات التسرب، أو أخطاء في الأداء، أو حتى في أثناء الإطلاق، مشيرا إلى أن عملية التفجير تمت بالتعاون مع السفارة الأمريكية في الكويت، والتي وفرت بدورها سيارات غير مستعملة لديها، للتفجير والتدريب، حسب "القبس".

اقرأ أيضا : انضمام «الأجانب» إلى الجيش الكويتي.. تلاحم وطني أم تهديد لأمن البلاد؟

عدة قواعد

وهناك اهتمام أمريكي منذ فترة طويلة بإنشاء قواعد عسكرية في عدد من الدول العربية، ومنها الكويت حيث توجد بها أكثر من قاعدة عسكرية وهي:

معسكر الدوحة: الذي يعد أهم القواعد الموجودة بالكويت، وتقع قاعدة "معسكر الدوحة" شمال غرب مدينة الكويت، على بعد 60 كم من الحدود مع العراق، وهناك أكثر من 10 آلاف جندي أمريكي متمركزين بها، بما فيهم القيادة المركزية لقوات الجيش الأمريكي - الكويتي وقوة المهام المشتركة، ويتمركز بها أفراد الفرقة الثالثة الأمريكية (مشاة).

وحسب بعض التقارير يوجد في الكويت حوالي ألف من الجنود ومشاة البحرية إلى جانب أكثر من 1000 دبابة وعدة مئات من الطائرات المقاتلة والمروحيات.

 

معسكر عريفجان: وهي قاعدة عسكرية أمريكية في الكويت يزيد عدد جنودها على 9 آلاف جندي، وهو موقع مهم للقوات المسلحة الأمريكية لكل الأقسام مثل: قسم القوات الجوية الأمريكية وقسم البحرية الأمريكية وقسم مشاة البحرية الأمريكية ومركز تدريب حرس السواحل الأمريكي، كما أن إنشاء معسكر عريفجان وتمويله كان من حكومة الكويت والحكومة الأمريكية، حسب "سبوتنيك".

اقرأ أيضا : بعد تهريب «الخادمات».. أزمة دبلوماسية بين الكويت والفلبين

كما تضم الكويت عدة معسكرات أخرى تابعة للقاعدة الأمريكية: قاعدة "علي السالم" الجوية وتضم الفرقة الجوية رقم 386 إضافة إلى معسكر التدريب فرجينيا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قتلى بينهم جنود إثر تفجير عبوة ناسفة في مقديشو 06/11/2018 | 12:25 ص

العبوة انفجرت لدى مرور سيارة عسكرية قادمة من إقليم شبيلي السفلي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود ومدني...

المحور اليومي - ضبط مركبات رباعية ومعدات تفجير بعين قزام 06/11/2018 | 12:25 ص

المحور اليومي - جريدة وطنية مستقلة

بعد روايته السخيفة حول اغتصاب ارهابية تفجير شارع بورقيبة.. انتقادات لاذعة و الحراك يتبرأ من المستشار السابق للمرزوقي 06/11/2018 | 12:25 ص

تعرض مستشار لرئيس سابق إلى انتقادات كبيرة في تونس، بعدما اتهم عناصر الأمن ب"اغتصاب" منفذة هجوم العاصمة و"تفجير" جسدها لإخفاء الجريمة، فيما نفى حزب الرئيس السابق منصف المرزوقي أي علاقة له بالمستشار السابق. وكان فتاة تدعى منى قبلة نفذت هجوما انتحاريا أمام دورية أمنية في شارع الحبيب بورقيبة وسط (...)...

البلاد / الجيش يضبط 4 مركبات ويحجز معدات تفجير بالجنوب 06/11/2018 | 12:25 ص

ELBILADE.COM,البلاد,الجيش يضبط 4 مركبات ويحجز معدات تفجير بالجنوب

حجز مُعدات تفجير في عين قزام — النهار أونلاين 06/11/2018 | 12:25 ص

 ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الأحد، بعين قزام، 4 مركبات رباعية الدفع و5 دراجات نارية ومعدات تفجير.

فيديو نشاط استخباراتي تونسي وملاحقة للجماعات الإرهابية بعد تفجير بورقيبة – قناة الغد 06/11/2018 | 12:25 ص

تواصل الأجهزة الأمنية التونسية والجيش عملياتها ضد الجماعات الإرهابية، لا سيما بعد العملية الأخيرة وسط العاصمة التونسية.



التخلص من الأسلحة الأمريكية في الصحراء يثير غضب «الكوايتة» التحرير الإخبـاري تفجيرات تشهد الكويت حالة من الاستنكار والغضب بين المواطنين بعد انتشار مقاطع فيديو توضح قيام الجيش الأمريكى فى الكويت بالتخلص من أسلحة أمريكية في صحراء الكويت.



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

التخلص من الأسلحة الأمريكية في الصحراء يثير غضب «الكوايتة»   التحرير الإخبـاري
المصدر https://www.tahrirnews.com/posts/895984/الكويت قواعد عسكرية قوات امريكية صحراء الكويت https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التخلص من الأسلحة الأمريكية في الصحراء يثير غضب «الكوايتة» التحرير الإخبـاري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars