الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإيرانيون عاجزون عن السيطرة على الوضع في سوريا -

20/06/2018 | 2:00 م 0 comments

"أربع جبهات في منطقة خفض التصعيد" عنوان مقال يفغيني ساتانوفسكي، في "كوريير" للصناعات العسكرية، يحاول الإجابة فيه عن سؤال: من ضد من يحارب في سوريا الآن؟

اقرأ أيضا:
توفير اكثر من 69 ألف فرصة عمل في سوريا.. بالتفاصيل
ماذا بعد نشر منظومة أس 300 في سوريا؟ – جريدة عمان
6.2 مليون نازح في سوريا و5.5 مليون خارجها
من حق سوريا محاربة التواجد الأميركي فوق أراضيها
روسيا ترصد 3 خروقات لنظام وقف العمليات في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة – موقع قناة المنار – لبنان

"أربع جبهات في منطقة خفض التصعيد" عنوان مقال يفغيني ساتانوفسكي، في "كوريير" للصناعات العسكرية، يحاول الإجابة فيه عن سؤال: من ضد من يحارب في سوريا الآن؟

ومما جاء في مقال ساتانوفسكي الطويل، تحت العنوان الفرعي التالي "ترامب مع موسكو وطهران":

العلاقة بين دمشق وطهران وموسكو، بحكم ما يدور في وسائل الإعلام، تمر بأزمة. أساس الخلافات بينهم وفقا للشائعات، الحوار بين روسيا وإسرائيل دون الأخذ بعين الاعتبار وجهات نظر إيران وسوريا. إلا أن أمين مجلس الأمن القومي الأعلى الإيراني، (علي) شمخاني، عبّر عن دعمه الكامل لما تقوم به موسكو في هذا الاتجاه. خاصة وأن جزءا من التشكيلات المؤيدة لإيران اندمجت مع الفرقة الرابعة، التي تقاتل في الجنوب، وقام السوريون بنشر مجمعات الدفاع الجوي "بانتسير- سي 1" في الجولان.

سحب التشكيلات الشيعية من الحدود الشمالية لإسرائيل، ليس له أهمية جوهرية بالنسبة لإيران. الشيء الرئيس في هذه الحالة هو خلق تهديد مستمر لإسرائيل من خلال وضع صواريخ متوسطة المدى في سوريا، والتي لا تعتمد على القرب من الحدود.

بالنسبة للإيرانيين، من المهم منع عدوان محتمل من إسرائيل والولايات المتحدة. وموسكو هي الضامن لأن لا تطير الصواريخ الإيرانية باتجاه إسرائيل دون وجود أسباب كافية.

الخبراء، في تقييمهم للعلاقة بين طهران وموسكو في سوريا، يرون أن هناك بالتوازي مع عملية التفاعل بينهما، تنافسا خفيا على النفوذ في البلاد. فطهران، تحاول توسيع نفوذها في شرقي حلب من خلال تشكيل قوات محلية، لا يخفى التوجه الموالي لإيران فيها.  وتسعى طهران لإعادة إعمار المدارس والمراكز الثقافية، ما يؤدي إلى تفاقم الصراع العرقي والطائفي في سوريا، الأمر الذي سوف تستغله الجماعات المتطرفة. ومن هنا يستنتج الخبراء الروس الميالون لأمريكا: بالنسبة لموسكو، من المهم الحفاظ على حوار مع واشنطن بشأن الصراع السوري، ليس فقط باعتبارها مناسبة للحديث الندّي، إنما لكي تشعر إيران بخطر ترتيبات من وراء ظهرها فتغدو أكثر استعدادا لتقديم تنازلات لروسيا في مختلف القضايا.

مدخل مشكوك فيه. الأكثر عقلانية هو إبقاء إمكانية الحوار مع عسكريي الولايات المتحدة. فطالما أن ترامب يفعل للحفاظ على حلف موسكو مع طهران أكثر مما يفعله الدبلوماسيون فيجب ببساطة عدم إعاقته. أمّا ما يخص قيام الإيرانيين ببناء مؤسساتهم في سوريا فليفعلوا. هذه مسألة تخص دمشق وليس موسكو. هذا لا يهدد مصالح روسيا لأن الإيرانيين دون مساندة موسكو عاجزون عن السيطرة على الوضع في سوريا، ناهيكم بتطوير هجوم. هذا ما استعرضوه في بداية الأزمة الأمر الذي أدى إلى دخول القوات الفضائية الروسية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
FilGoal أخبار فريق سوريا.. عندما تمنح كرة القدم معنى جديدا لحياة لاجئ 10/11/2018 | 12:50 ص

لن يمكنك أن تتخيل أبدا أن هذا الفتى الشاب قد هرب من مدينته حمص قبل 3 أعوام بدون أي شيء على الإطلاق، وخلال الرحلة مر بالعديد من اللحظات المرعبة ولكن كل ذلك سيتغير في ليلة حارة بشهر أكتوبر.

6.2 مليون نازح في سوريا و5.5 مليون خارجها 10/11/2018 | 12:50 ص

قال أمين عوض، مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنه لا يزال 6.2 مليون نازح في سوريا ينتظرون العودة إلى مناطقهم.

ماذا بعد نشر منظومة أس 300 في سوريا؟ – جريدة عمان 10/11/2018 | 12:50 ص

د.فالح حسن الحمراني – إعلامي عراقي مقيم في موسكو –   بعد أن أعلنت موسكو عن قرارها بتسليم سوريا منظومة صواريخ أس 300 لابد من التساؤل عن انعكاسات القرار على الوضع ليس في سوريا فقط، وإنما …

سوريا: قوّات النّظام تشنّ هجوماً قرب إدلب... مقتل 23 عنصراً من جيش العزّة - النهار 10/11/2018 | 12:50 ص

قتل 23 عنصراً من فصيل معارض ليل الخميس-الجمعة، إثر هجوم شنّته قوات النظام في المنطقة التي حدّدها الاتّفاق الروسي-التركي بمنزوعة السلاح في محافظة #إدلب ومحيطها، آخر معاقل الفصائل المعارضة والجهادية...

توفير اكثر من 69 ألف فرصة عمل في سوريا.. بالتفاصيل 10/11/2018 | 12:50 ص

بدأ مجلس الشعب السوري في جلسته التاسعة عشرة من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مناقشة بيان الحكومة ...

خطر داعش على النازحين والأقليات في سوريا لا يزال قائما 10/11/2018 | 12:50 ص

حذر نواب أميركيون من الخطر الذي ما زال يمثله تنظيم داعش على الأقليات والنازحين في سوريا.

واشنطن: لا حل في سوريا تكون إيران طرفا فيه 10/11/2018 | 12:50 ص

أكد المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري عدم قبول بلاده بأي حل للأزمة السورية تكون إيران طرفا فيه، مشيرا إلى أنها جزء كبير من المشكلة.



الإيرانيون عاجزون عن السيطرة على الوضع في سوريا - اخبار سوريا "أربع جبهات في منطقة خفض التصعيد" عنوان مقال يفغيني ساتانوفسكي، في "كوريير" للصناعات العسكرية، يحاول الإجابة فيه عن سؤال: من ضد من يحارب في سوريا الآن؟



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/press/951639-إيرانيون-عاجزون-سيطرة-وضع-سوريا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإيرانيون عاجزون عن السيطرة على الوضع في سوريا -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars