الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالرغم من حظرها: هكذا يجري تداول وتثبيت لعبة الحوت الأزرق

20/06/2018 | 2:25 م 0 comments

هكذا يجري تدوال وتثبيت لعبة الحوت الأزرق بالرغم من حجبها على المتاجر

اقرأ أيضا:
أسعار العقارات في القابون تنهار انسجاماً مع لعبة القانون رقم 10 اقتصاد مال و اعمال السوريين
«سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع - جريدة الحياة
شاهد على خطى «لعبة العروش».. «ترامب» وقادة إيران في مواجهة بسبب العقوبات
: «موبايل لعبة» يثير ضحك السيسي بمنتدى شباب العالم (فيديو)
لعبة الكراسي الشّاغرة - صحيفة الرأي

يبدو أن كابوس لعبة الحوت الأزرق لم ينتهِ بعد، اذ ما زالت تُسجل حالات انتحار جديدة من جراء هذه اللعبة، لا سيما بين أوساط المراهقين، بسبب التحديات التي تتطلبها منهم هذه اللعبة والتي تصل الى حد إيذاء وقتل النفس.

وكانت القوى الأمنية في وقت سابق قد حذرت في بيان لها عن تلقي عدد من الإفادات من قبل المواطنين، حول اطفال تظهر عليهم علامات خمول ذهني ويحاولون الانتحار نتيجة استخدامهم هذا التطبيق، وشرحت مخاطر استخدام هذه اللعبة بين الأطفال.

وبالرغم من تأكيد القوى الأمنية منع هذه اللعبة في لبنان، إلا أننا ما زلنا نلحظ محاولات انتحار متعددة بين الشباب، لعل آخرها كان الشاب "ليث" الذي سقط من شرفة منزله الكائن في الطبقة الرابعة من بناء في شارع عمر بن الخطاب في منطقة رأس النبع، وكُتب له ان يعيش بلطف العناية الإلهية.

السؤال الذي يُطرح هنا، هو كيف ما زال المراهقون قادرين على لعب هذه اللعبة بالرغم من عدم وجودها فعلاً على متجري "آبل ستور" و"غوغل بلاي"؟

يجيب عن هذا السؤال خبير التقنية جمال قاسم بالقول: إن متاجر التطبيقات لديها اشتراطات عامة تتبعها عند اعتماد وطرح أي تطبيق جديد على أنظمة تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية، ولا توجد آلية حجب مباشرة يمكن لمؤسسات تنظيم الاتصالات في أي دولة عبرها حجب استخدام تطبيق بعينه إلا بحالة واحدة وهي استخدام التطبيق عبر الإنترنت، عندها يمكن لشركات الاتصالات حجب خوادم هذه الألعاب، وبالتالي منعها من العمل عبر الشبكة. اما في حال عمل هذه التطبيقات من دون الحاجة للاتصال عبر الإنترنت (أوفلاين) فلا يمكن حجبها إلا بالتواصل مع إدارات المتاجر المختصة مثل "آبل ستور" و"غوغل ستور" لحذفها عن هذه المتاجر ومنع تثبيتها.

وأضاف قاسم: "تمتلك غوغل وآبل التكنولوجيا الكافية والشروط والأساليب المتعددة التي تمكنها من حظر التطبيقات التي تحتوي على برمجيات خبيثة بشكل تلقائي فور رفعها على متجرها، أما بالنسبة للمحتوى وطريقة عمل التطبيقات، فلا يمكن لهذه الشركات حظرها بشكل فوري، اذ انها بحاجة إلى تقارير أو مراجعات من المستخدمين حول التطبيق، وبهذه الحالة يتم تحويل هذا التطبيق الى قسم الشكاوى المختص بها والذي بدوره يدقق بهذه المراجعات، وفي الوقت عينه يعمل على التدقيق ومراجعة التطبيق ليتخذ قرار بحظره عن المتجر أو لا"!

تجدر الإشارة هنا، الى ان تصنيف الأعمار يلعب دوراً بتوجيه التطبيق او اللعبة، بمعنى آخر، اي شخص يريد تطوير او رفع تطبيق معين، عليه ان يحدد لأي عمر موجه هذا التطبيق سواء في "آبل ستور" أو "غوغل بلاي".

اختفاء اللعبة في متاجر التطبيقات

وحول لعبة "الحوت الأزرق" أشار قاسم: "إذا ما بحثنا عن اللعبة على متجري غوغل وابل، نلاحظ إختفاءها من المتجرين في لبنان، وعلى الأغلب في الخارج ايضاً، ولكن الذي يحصل هو ان المراهقين يقومون بتبادل ملف اللعبة، بطريقة مباشرة على "واتساب" او عبر "البريد الإلكتروني" او حتى تقنية "البلوتوث" وتثبيتها "أوفلاين"، وبهذه الطريقة لا يُمكن لقوى الأمن الداخلي منعها الا في حال تعاونت مع الشركات المنتجة لأنظمة التشغيل مثل "غوغل" و"ابل" لتطوير برمجيات خاصة لمنع عمل هذه اللعبة على نظامي "اندرويد" و "IOS"، عندها يتم منع اللعبة من خلال نظام التشغيل وليس فقط من خلال متجر التطبيقات.

اللعبة منتشرة في "سرفرات" متعددة

من جهته، أكد الخبير التكنولوجي علي عميص بما يتعلق بموضوع حجب لعبة "الحوت الأزرق" ان "اللعبة منتشرة في سرفرات متعددة وفي مواقع غير متاجر الهواتف، وبالتالي هناك صعوبة في حجب كافة المواقع التي تستضيفها، فكل ما يلزم الطفل أو المراهق أن يقوم بتحميلها وتخطي رسالة التحذير عبر الهاتف لكي يُنصب اللعبة ويبدأ اللعب، ولا يمكن غلق منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي من خلالها تنتشر اللعبة".

أما في ما يتعلق بمنع المتاجر للألعاب العنيفة فقال عميص: "يمكن القول إن المتاجر يمكنها بكل تأكيد منع نشر هذه الألعاب، وهي تخضع للمراقبة قبل وضعها على المتجر، بل إنه يمكن للمستخدمين إرسال تقارير في هذه اللعبة لإدارة المتاجر من أجل إيقافها، لكن في حالة لعبة "الحوت الأزرق" فهي غير متوفرة على المتاجر بل يتم وضعها من قبل المستخدمين أنفسهم على مواقع متعددة، كما أن مخترع اللعبة المواطن الروسي فيليب بوديكين حكم عليه بالسجن واتهامه بالتحريض على قتل المراهقين".

التوعية هي الأهم

خلاصة القول يجب على الأهل والدولة التوعية على مثل هذه الألعاب، لأن في المستقبل قد يظهر العديد من هذه الألعاب الخطيرة على المجتمع، ومع صعوبة حجبها يتطلب من الخبراء إيجاد طرق جديدة لكي تحد من انتشارها، وقد يكون الحل مع الشركات المبرجمة للهواتف بحيث يمكن إيجاد آلية للتشدد في قبول تنزيل التطبيقات على الهواتف.


مواضيع ذات صلة ليث أشرم الذي رمى بنفسه عن شرفة منزله بسبب لعبة "الحوت الازرق" يحتاج مساعدتكم ليث "طار" من شرفة غرفته في الطبقة الرابعة...أولى ضحايا لعبة "الحوت الازرق" في لبنان؟ هل سجّلت حالات انتحار في لبنان جراء لعبتي الحوت الأزرق ومريم؟ قوى الامن: لحض الاهل على توعية ابنائهم ومنعهم من استخدامهم لتطبيقي الحوت الازرق ومريم جريمة جديدة للعبة الحوت الأزرق... فتاة تحرق امها وشقيقها ما هي لعبة الحوت الأزرق التي "تدفع بالأطفال إلى الانتحار"؟
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد عام من التوقف.. فريق لعبة الصمت يستأنف التصوير 09/11/2018 | 5:25 ص

كشفت مصادر مطلعة أن فريق عمل مسلسل 'لعبة الصمت' يستأنف تصوير أحداث العمل خلال الفترة المقبلة بعد توقف دام 12 شهرًا حيث كان مقررًا عرضه بموسم رمضان قبل الماضي، وذلك لانشغال أبطاله بأعمال فنية أخرى. ...

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبة Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تتصدر مبيعات أكتوبر 09/11/2018 | 5:25 ص

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبتي Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تعتبر من أضخم الاصدارات لشهر أكتوبر الماضي، لذا لم يكن الأمر مفاجأة أن تتصدر كلاهما مبيعات الـ PS4 لذاك الشهر. أظهر لاعبي كل من منطقتي أوروبا وأمريكا الشمالية اهتماماً شديداً بشراء أحد اللعبتين Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 أو حتى كليهما معاً خلال […] The post لعبة Red...

بوابة الفجر: من ينتصر في لعبة البدلاء بين الأهلي والترجي؟ 09/11/2018 | 5:25 ص

يترقب باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي ومعين الشعباني المدير الفني للترجي أداء الوجوه البديلة على التشكيل الأساسي في مباراة الفريقين غدًا ضمن ...

السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي 09/11/2018 | 5:25 ص

تختلف موضوعية السياسة، من تحليل وواقع بين دول العالم أجمع، لكن يتحتم على الجميع الإيمان بالوقت، وعدم منح الفرصة أكثر … السياسة.. لعبة الدهاء

تعرف على قائمة ألعاب Xbox One وXbox 360 المتاحة مجانا خلال نوفمبر - 09/11/2018 | 5:25 ص

كمكافأة وحافز للحفاظ على اشتراكهم، يحصل أعضاء Xbox Live Gold على لعبتين مجانيتين كل شهر للتنزيل لفترة محدودة على كل من Xbox One وXbox 360.

طور الأونلاين للعبة Red Dead Redemption 2 سيظهر في نهاية نوفمبر 09/11/2018 | 5:25 ص

الجميع في الوقت الحالي يترقب طرح طور الأونلاين الخاص بها Red Dead Online



بالرغم من حظرها: هكذا يجري تداول وتثبيت لعبة الحوت الأزرق ألعاب وترفيه هكذا يجري تدوال وتثبيت لعبة الحوت الأزرق بالرغم من حجبها على المتاجر



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/819977-بالرغم-من-حظرها-هكذا-يجري-تداول-وتثبيت-لعبة-الحوت-الأزرق https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالرغم من حظرها: هكذا يجري تداول وتثبيت لعبة الحوت الأزرق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars