الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر: مبادرات تسوية الأوضاع في ليبيا «عقَّدت الأزمة»

20/06/2018 | 3:50 م 0 comments
الجزائر: مبادرات تسوية الأوضاع في ليبيا «عقَّدت الأزمة»

وزير الخارجية الجزائري مساهل يطالب بتقليل مبادرات التسوية للوضع في ليبيا، قائلاً إنها «تؤدي إلى تعقيد الوضع في ليبيا».

اقرأ أيضا:
وفد عسكري: تركيا قادرة على مساعدة ليبيا سياسيًّا واقتصاديًّا وعسكريًّا
هل ستجري ليبيا انتخاباتها في موعدها المقرر؟
ليبيا .. أزمة غيرمنفرجة!

الجزائر: مبادرات تسوية الأوضاع في ليبيا «عقَّدت الأزمة» الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني | الأربعاء 20 يونيو 2018, 02:53 مساء

طالب وزير الخارجية الجزائري، عبدالقادر مساهل، بتقليل مبادرات التسوية للوضع في ليبيا، قائلاً إنها «تؤدي إلى تعقيد الوضع في ليبيا».

جاءت تصريحات الوزير الجزائري خلال جلسة خصصها منتدى أوسلو بالنرويج، يومي الثلاثاء والأربعاء، لتبادل المناقشات حول تطورات الوضع الليبي، شارك فيها إلى جانب مساهل، المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، ونيلس آنن كاتب الدولة الألماني، ودايفيد هارلن مدير مركز هيومانيتاريان دايلوغ المشارك في تنظيم المنتدى مع وزارة الشؤون الخارجية النرويجية.

وانتهز الوزير الجزائري الفرصة للدفاع عن مقاربة بلاده بخصوص إنهاء الأزمة الليبية، قائلاً إن «تحقيق تقدم في مسار التسوية مرهون بشكل كبير بتولي الفاعلين الليبيين زمام المبادرة والتقليل من المبادرات التي لا تؤدي إلا لتعقيد الوضع في ليبيا».

وجدد مساهل التذكير بتمسك الجزائر باستقرار المنطقة وليبيا، وكذا جهودها لدعم مسار التسوية السياسي الذي تشرف عليه الأمم المتحدة ومرافقة الفاعلين الليبيين في البحث عن حل سياسي قائم على الحوار والمصالحة.

وعقد منتدى أوسلو تحت موضوع «نهاية السلام الكبير» الذي تم اختياره على خلفية المشهد المتغير للصراع، وشهد مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء دول سابقين ووزراء الشؤون الخارجية ووسطاء وباحثين من أكثر من مئة دولة.

 اضغط هنا لمزيد من الأخبار كلمات مفتاحية الجزائر الأوضاع في ليبيا ليبيا المزيد من بوابة الوسط السفير البريطاني: الهجوم على الهلال النفطي «عمل إرهابي» ليبيا «الأرصاد»: توقعات بانخفاض درجات الحرارة وسحب رعدية في سهل بنغازي ليبيا إيطاليا تطلب من «فرونتيكس» ممارسة عملها على اليابس وليس في البحر دولى سعر صرف الدينار بعد إجازة عيد الفطر ليبيا دراسة: الأميركيون يملكون 40% من الأسلحة النارية في العالم دولى نائب رئيس مجلس الدولة: من الصعب إجراء انتخابات قبل نهاية العام الحالي ليبيا ترامب يواجه انتقادات بعد نشر تسجيل يظهره وهو يحي جنرال كوري شمالي دولى تقرير: خريطة العرب في المونديال.. مزعجة رياضة عالمية «بلومبرغ»: معركة درنة تقترب من نهايتها ليبيا  المزيد من ليبيا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ليبيا .. أزمة غيرمنفرجة! 09/11/2018 | 5:00 ص

في ظل توجه الأنظار إلى المؤتمر الدولي الذي تستضيفه مدينة باليرمو الإيطالية في 12 و13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حول الأزمة الليبية، قام القائد العام للجيش ال...

هل ستجري ليبيا انتخاباتها في موعدها المقرر؟ 09/11/2018 | 5:00 ص

الانتخابات اليبية تشهد صراعا سياسيا على السلطة وبالنسبة لمواقف أطراف الأزمة الليبية من إجراء هذه الانتخابات فثمة من حكم عليها بالفشل المبكر فاللواء المتقاعد ...

الجوانب المجهولة في مؤتمر تثبيت ليبيا - بوابة أفريقيا الإخبارية 09/11/2018 | 5:00 ص

مؤتمر استقرار ليبيا الذي يقترب موعده ، والذي تستضيفه إيطاليا في 12 و13 نوفمبر في باليرمو ، سيجمع الزعماء الليبيين ...

المبعوث الأممي يعلن موعدا جديدا لإجراء الانتخابات في ليبيا - 09/11/2018 | 5:00 ص

أبلغ المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة مجلس الأمن الدولي بأن الانتخابات ستجري في ليبيا في ربيع 2019، بعد عقد المؤتمر الوطني لبحث سبل الخروج من الأزمة الحالية.

المبعوث الأممى إلى ليبيا: 80% من الشعب الليبى يصر على إجراء الانتخابات - 09/11/2018 | 5:00 ص

قال المبعوث الأممى إلى ليبيا، غسان سلامة إن الخطة الأمنية التى تم الاتفاق عليها من أجل طرابلس لقيت نجاحا وقبولا.



الجزائر: مبادرات تسوية الأوضاع في ليبيا «عقَّدت الأزمة» اخبار ليبيا وزير الخارجية الجزائري مساهل يطالب بتقليل مبادرات التسوية للوضع في ليبيا، قائلاً إنها «تؤدي إلى تعقيد الوضع في ليبيا».



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

الجزائر: مبادرات تسوية الأوضاع في ليبيا «عقَّدت الأزمة»
المصدر http://alwasat.ly/news/libya/209766 http://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر: مبادرات تسوية الأوضاع في ليبيا «عقَّدت الأزمة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars