الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

: كمين المنوات و الحكم في تراخيص شركات السياحة أبرز محاكمات اليوم

اليوم 16:50 م 0 comments

تشهد محاكم القاهرة والجيزة العديد من المحاكمات المهمة أبرزها محاكمة مرشد الإرهابية بديع وآخرين بأحداث قسم العرب والحكم على وزير السياحة الأسبق بتراخيص الشركات. محاكمة بديع وآخرين في 'أحداث قسم ...

اقرأ أيضا:
الحكم في قضية بوعشرين يرجح اليوم مساء في محكمة البيضاء ودعوات لتغليب الحكمة – اليوم 24
قبل مناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر .. شروط امتداد عقد الإيجار للحفيد وزوجة الابن(2) - الأهرام اليومي

تشهد محاكم القاهرة والجيزة العديد من المحاكمات المهمة أبرزها محاكمة مرشد الإرهابية بديع وآخرين بأحداث قسم العرب والحكم على وزير السياحة الأسبق بتراخيص الشركات.


محاكمة بديع وآخرين في "أحداث قسم العرب"

تنظر محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار سامي عبدالرحيم، إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و٦٧ آخرين، في اتهامهم بأحداث العنف والقتل التي وقعت في محيط قسم شرطة العرب بمحافظة بورسعيد، في أغسطس 2013.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد، أصدرت في أغسطس 2015 حكمًا بمعاقبة بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، و16 آخرين، بالسجن المؤبد، وبمعاقبة 76 متهما آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهمًا، مما هو منسوب إليهم من اتهامات.

وتقدم المتهمون المدانون بطعن على الحكم أمام محكمة النقض، والتي قضت بإلغاء أحكام الإدانة وإعادة المحاكمة أمام محكمة أخرى.


محاكمة قاضٍ وعضوي برلمان سابقين لاتهامهم بالرشوة

تنظر الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية برئاسة المستشار مصطفى عيسى محاكمة قاض سابق وعضوي مجلس نواب سابقين، في اتهامهم بتقديم وتقاضي رشوة مالية.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا عن تلقي المتهم الأول "المستشار" 300 ألف جنيه، كدفعة أولى من مبلغ الرشوة، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل، إلى السجن المؤبد.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على "ص.غ"، مستشار ورئيس محكمة جنايات وعضوي مجلس شعب سابقين، أحد الكافيهات بمدينة الزقازيق، متلبسين بتلقي وتقاضي من رشوة مالية 300 ألف جنيه دفعة أولى، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل إلى السجن المؤبد.

تبيّن لضباط الرقابة الإدارية أن الرشوة مقدمة للقاضي من عضو مجلس شعب سابق عن مدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس شعب سابق عن إحدى دوائر المنوفية، مقابل تخفيف الحكم على المتهم "هـ. س"، - حارس المزرعة المملوكة لنائب المنوفية السابق من الإعدام إلى السجن المؤبد في اتهامه بالقتل العمد.


محاكمة المتهمين بالهجوم على كمين المنوات

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة بـ"الهجوم على كمين المنوات".


اتهمت النيابة العامة 6 أشخاص بأنهم في غضون الفترة من أبريل 2016 وحتى 4 ديسمبر 2017 بمحافظتي القاهرة والجيزة، قاموا بالانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن انضموا إلى جماعة تنظيم "داعش" التي تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها والمنشآت العامة واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودُور عبادتهم، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها الإجرامية، وتلقّوا تدريبات عسكرية وأمنية لديهم لتحقيق أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.


إعادة محاكمة "دومة" في "أحداث مجلس الوزراء"

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة إعادة محاكمه المتهم أحمد سعد دومة، في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب، التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء، ومجلسي الشعب والشورى، والمجمع العلمي المصري، والتي عرفت إعلاميًا بـ "أحداث مجلس الوزراء".


كانت محكمة النقض، قد ألغت في شهر أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومة، بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات، غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، أن عاقبت الناشط أحمد دومة بالسجن المؤبد، لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية، بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام، والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011.


الحكم على زهير جرانة في قضية تراخيص شركات السياحة

تصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجي حكمها في إعادة محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق في اتهامه بإصدار تراخيص لشركات سياحة بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة العامة لـ"جرانة"، ارتكابه جرائم التحصل لغيره على ربح ومنفعة عامة دون وجه حق، من عمل من أعمال وظيفته، وإصدار تراخيص بإنشاء وتأسيس شركات سياحية على خلاف القرارات الوزارية الصادرة عنه بوقف تلك التراخيص، ما مكن أصحاب تلك الشركات من الحصول على منفعة دون وجه حق، وأضر بمصالح الغير، ضررًا جسيمًا بامتناعه عن قبول طلبات بعض أصحاب الشركات.

وتأتي إعادة المحاكمة، بعدما ألغت محكمة النقض حكم الجنايات بسجن "جرانة" لمدة 3 سنوات في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي 09/11/2018 | 9:50 م

نواكشوط ـ «القدس العربي»: طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير،

محكمة بريطانية ترفض دعوى تعويض لامرأة شلت جراء سقوطها من السرير اثناء ممارسة الجنس - BBC News Arabic 09/11/2018 | 9:50 م

محكمة بريطانية ترد دعوى تعويض بملايين الجنيهات الاسترلينية رفعتها امرأة، أصيبت بالشلل إثر سقوطها من سرير جديد أثناء ممارسة الجنس، على شركة الأثاث التي باعتها السرير.

سيدة تشكو شخصًا أمام محكمة أبوظبي بعد أن وصفها بـ النحس مجلة سيدتي 09/11/2018 | 9:50 م

عُرضت قضية على محكمة استئناف أبوظبي، وتحتوي تفاصيلها على طلب سيدة باستئناف حكم براءة صاحب شركة خاصة، كان يُجري لها تشطيبات داخل منزلها، ولكنه أرسل لها...

محكمة الاستئناف الفرنسية ترفض إلغاء الحكم الصادر ضد كريم بنزيما 09/11/2018 | 9:50 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

4 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية فى نوفمبر.. أهمها الحكم على بديع بأحداث الإرشاد - 09/11/2018 | 9:50 م

وصلت مجموعة من قضايا الإرهاب إلى محطتها النهائية بعد حجزهم للحكم، ولعل أبرزها النطق بالحكم على قيادات الإخوان بأحداث مكتب الإرشاد والمحدد لها جلسة 25 نوفمبر الجارى.



: كمين المنوات و الحكم في تراخيص شركات السياحة أبرز محاكمات اليوم حكمت المحكمة تشهد محاكم القاهرة والجيزة العديد من المحاكمات المهمة أبرزها محاكمة مرشد الإرهابية بديع وآخرين بأحداث قسم العرب والحكم على وزير السياحة الأسبق بتراخيص الشركات. محاكمة بديع وآخرين في 'أحداث قسم ...



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر http://www.dostor.org/2216000 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : كمين المنوات و الحكم في تراخيص شركات السياحة أبرز محاكمات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars