الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

أخبار الخليج المحكمة تطلق سيدة عربية حاول زوجها قتلها بفأس

20/06/2018 | 4:50 م 0 comments
أخبار الخليج   المحكمة تطلق سيدة عربية حاول زوجها قتلها بفأس

قضت المحكمة الشرعية الكبرى الثانية (الجعفرية) بطلاق سيدة عربية الجنسية

اقرأ أيضا:
: نظر طعن الحكومة لاستمرار التحفظ على أموال نجلة علاء صادق.. اليوم
الحكم بالعمل 300 ساعة إجباريًا على سارق بيتزا ...مصراوى
الحكم في قضية بوعشرين يرجح اليوم مساء في محكمة البيضاء ودعوات لتغليب الحكمة – اليوم 24
قبل مناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر .. شروط امتداد عقد الإيجار للحفيد وزوجة الابن(2) - الأهرام اليومي
أخبار الخليج السجن المؤبد لـ«علي سلمان» للتخابر مع قطر

ألقاها من الطابق الثالث.. وسكب عليها مادة حارقة

قضت المحكمة الشرعية الكبرى الثانية (الجعفرية) بطلاق سيدة عربية الجنسية (32 سنة) أنقذتها العناية الإلهية من زوجها الذي يقضي عقوبة السجن مدة 7 سنوات بعد أن شرع في قتلها عن طريق ضربها بالفأس، وإلقائها من الطابق الثالث وسكب مادة حارقة عليها.

وقالت المحامية فاطمة رجب إن موكلتها رفعت دعوى لتطليقها للضرر وعدم الإنفاق، وذلك على سند من القول بأنها تزوجت المدعى عليه بصحيح العقد الشرعي، ودخل بها وزرقا على فراش الزوجية من الأبناء ابنا عمره 12 سنة، وابنة 10 سنوات، وهي لا تزال في عصمته.

وأوضحت أن الزوج كان يسيء إليها ويعتدي عليها بالضرب والسب، وفي 25 مايو 2017 هددها بالقتل بأدوات حادة وهي الفأس والمنجل، وقد أصابها بجروح بليغة في رأسها وظهرها، ورماها من الطابق الثالث، مما أسفر عن كسر في خمس فقرات بالظهر والتواء بالحوض، ثم رمى على وجهها وكتفها مادة حارقة، وقام بالفرار، وقد تم القبض عليه بعد فترة من الواقعة. 

ولفتت إلى أن المدعى عليه ممتنع عن سداد النفقة رغم صدور حكم بها، وبما أن هذا الضرر لا يجيزه الشرع والقانون، ولاستحالة دوام العشرة بينهما، رفعت هذه الدعوى لطلب الطلاق.

وأكدت بن رجب أن المدعى عليه مدان بالسجن 7 سنوات لشروعه في قتل المدعية بحكمين جنائيين ابتدائي واستئنافي، كما أنه متخلف عن سداد النفقة المقضي بها للمدعية وأبنائها وفق حكم شرعي صادر قبل عامين ونصف العام في 2016، حتى بلغ المبلغ المتخلف بملف التنفيذ 5146 دينارا.

من جانبها، أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أنه وفق الحكم الصادر بحق المدعى عليه والذي تم تأييده من قبل محكمة الاستئناف وهو عقوبة السجن 7 سنوات، يؤكد تضرر المدعية بسبب قيام الزوج بالشروع في قتلها بتوجيه عدة ضربات بواسطة فأس على رأسها (بمكان قاتل) ثم ضربها ضربة قوية أفقدها الوعي.

وبعد عودة الوعي ورغم أنها كانت في حالة إعياء شديد وعند نهوضها ضربها بالفأس على ظهرها ودفعها من الطابق الثالث إلى الدور الأرضي، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو التدخل العلاجي.

كما تطمئن المحكمة إلى أن الضرر الذي أصاب المدعية من جانب المدعى عليه قد أحدث بينهما شقاقاً يستحيل معه دوام العشرة بينهما بالمعروف، وقد عجزت المحكمة عن الإصلاح بينهما، الأمر الذي يبرر إجابة المدعية إلى طلبها والقضاء بتطليقها طلقة بائنة للضرر وعدم الإنفاق.

وقضت المحكمة بتطليق المدعية طلقة أولى بائنة للضرر، وعدم الإنفاق وإلزامها العدة الشرعية، ولا تحل للمدعى عليه إلا بعقد ومهر جديدين، وليس لها الزواج بآخر، إلا بعد صيرورة هذا الحكم نهائياً، وإيقاع صيغة الطلاق وانتهاء فترة العدة الشرعية وألزمت المدعى عليه بالمصروفات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي 09/11/2018 | 9:50 م

نواكشوط ـ «القدس العربي»: طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير،

محكمة بريطانية ترفض دعوى تعويض لامرأة شلت جراء سقوطها من السرير اثناء ممارسة الجنس - BBC News Arabic 09/11/2018 | 9:50 م

محكمة بريطانية ترد دعوى تعويض بملايين الجنيهات الاسترلينية رفعتها امرأة، أصيبت بالشلل إثر سقوطها من سرير جديد أثناء ممارسة الجنس، على شركة الأثاث التي باعتها السرير.

سيدة تشكو شخصًا أمام محكمة أبوظبي بعد أن وصفها بـ النحس مجلة سيدتي 09/11/2018 | 9:50 م

عُرضت قضية على محكمة استئناف أبوظبي، وتحتوي تفاصيلها على طلب سيدة باستئناف حكم براءة صاحب شركة خاصة، كان يُجري لها تشطيبات داخل منزلها، ولكنه أرسل لها...

محكمة الاستئناف الفرنسية ترفض إلغاء الحكم الصادر ضد كريم بنزيما 09/11/2018 | 9:50 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

4 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية فى نوفمبر.. أهمها الحكم على بديع بأحداث الإرشاد - 09/11/2018 | 9:50 م

وصلت مجموعة من قضايا الإرهاب إلى محطتها النهائية بعد حجزهم للحكم، ولعل أبرزها النطق بالحكم على قيادات الإخوان بأحداث مكتب الإرشاد والمحدد لها جلسة 25 نوفمبر الجارى.



أخبار الخليج المحكمة تطلق سيدة عربية حاول زوجها قتلها بفأس حكمت المحكمة قضت المحكمة الشرعية الكبرى الثانية (الجعفرية) بطلاق سيدة عربية الجنسية



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

أخبار الخليج   المحكمة تطلق سيدة عربية حاول زوجها قتلها بفأس
المصدر http://akhbar-alkhaleej.com/news/article/1126750 أخبار الخليج | الجريدة اليومية الأولى في البحرين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار الخليج المحكمة تطلق سيدة عربية حاول زوجها قتلها بفأس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars