الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أخبار الخليج وزارة الصحة: المملكة تخرج 180 طبيبا سنويا.. ولا داعي في الوقت الحالي لمزيد من الخريجين

20/06/2018 | 8:50 م 0 comments
أخبار الخليج   وزارة الصحة:  المملكة تخرج 180 طبيبا سنويا.. ولا داعي في الوقت الحالي لمزيد من الخريجين

أكدت وزارة الصحة ان عدد الخريجين سنويا في الطب البشري من الجامعات المحلية والجامعات العالمية حوالي 180 طبيبا وطبيبة

اقرأ أيضا:
اختلاسات موظفي وزارة الصحة تثير قلق الجميع - صحيفة الوطن
اليوم.. وزيرة الصحة تتفقد بنكي الدم بالعباسية وفاكسيرا...مصراوى
الصحة تبدأ تطبيق الفيزيتا : الموضوع جاد والعيادات ملزمة ...مصراوى
العرب القطرية: وزارة الصحة تحدث قائمتي الجمعيات الإسلامية المعتمدة لإصدار شهادات الحلال
وزارة الصحة تتسلم تبرعاً بأجهزة طبية من شركة يوسف محمود حسين - صحيفة

  أكدت وزارة الصحة ان عدد الخريجين سنويا في الطب البشري من الجامعات المحلية والجامعات العالمية حوالي 180 طبيبا وطبيبة، مشيرة إلى ان هذا العدد يعتبر مرتفعا نسبيا بالنسبة لتعداد السكان بمملكة البحرين، مضيفة ان البحرين لديها في الوقت الراهن عدد كاف من الخريجين وهذا العدد في تزايد مطرد في السنوات القادمة.

وأوضحت وزارة الصحة في ردها على اقتراح برغبة بإنشاء كلية طبية تابعة لجامعة البحرين تعنى بكافة التخصصات الطبية وخصوصا الأمراض المزمنة والخطرة والتي تكثر الإصابة بها بين المواطنين، ان الهدف من الاقتراح متحقق بالفعل، حيث توجد حاليا في مملكة البحرين جامعتان عريقتان على مستوى العالم تقدمان برامج الطب البشري هما جامعة الخليج العربي والكلية الملكية الايرلندية-جامعة البحرين الطبية، حيث تستقطبان خيرة المتميزين من أبناء مملكة البحرين من خريجي الثانوية العامة بالإضافة إلى أقرانهم من دول مجلس التعاون الخليجي وغيرهم من دول العالم.

ولفتت وزارة الصحة إلى انه عند إكمال خريج الطب دراسته بنجاح يخضع لبرنامج الامتياز، وهو مدة سنة كاملة من العمل الاكلينيكي تحت اشراف ممنهج من قبل احد المستشفيات التعليمية، وحاليا يوجد في البحرين ثلاثة مستشفيات تعليمية هي مجمع السلمانية الطبي ومستشفى قوة دفاع البحرين التابع للخدمات الطبية الملكية ومستشفى الملك حمد الجامعي.

وذكرت الوزارة ان كليات الطب ليس من مهامها التدريب في التخصصات الدقيقة كما ورد في الاقتراح وإنما هذا الامر متروك لبرامج الزمالات المختلفة، وترى الوزارة ان الأولى في هذا الشأن ان يتم التركيز على دعم برامج التدريب في تخصصات الطب الفرعية والتابعة للمجلس العربي للتخصصات الصحية، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والهيئات المعترف بها في مملكة البحرين، وذلك من خلال توفير البنية التحتية اللازمة لتنفيذ هذه البرامج في المستشفيات الحكومية، حتى تتمكن من استيعاب عدد اكبر من الخريجين في هذه البرامج التدريبية، لترفد مملكة البحرين بقطاعيها العام والخاص بعدد اكبر من الأطباء على درجة الاختصاصي في احد فروع الطب وبذلك سيكون هناك عدد وافر من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية لتلبية احتياجات المواطنين والسكان بمملكة البحرين.

فيما رأت جامعة البحرين ان فكرة انشاء كلية طبية في جامعة البحرين قد تبلورت لديها مؤخرا ضمن خطتها المستقبلية لتطوير برامجها وتنويع مخرجاتها على مستوى الطلبة والأبحاث لعدة مبررات، تتمثل في عدم توافر دراسة في تخصص الطب في البحرين إلا في جامعتين فقط هما الخليج العربي «إقليمية» والبحرين الطبية «خاصة»، وتشير الأرقام إلى ان عدد الطلبة المتقدمين للقبول ببرامج الطب في هاتين الجامعتين يفوق بكثير عدد الطلبة المقبولين، وعليه فإن انشاء كلية للطب في جامعة البحرين التي تمثل التعليم الجامعي الحكومي سيزيد الفرص امام الطلبة الراغبين في دراسة الطب للالتحاق بهذا البرنامج.

وأشارت جامعة البحرين ان الثقافة السائدة لدى المجتمع المحلي والإقليمي في الدول المجاورة تقوم على تفضيل أولياء أمور الطلبة دراسة أبنائهم برنامج الطب وإعطاءه الأولوية، لذا فإن انشاء الكلية كاستثمار نوعي في التعليم العالي يتماشى مع رغبات الطلبة وأولياء امورهم.

وأضافت ان استقطاب الطلبة من الدول المجاورة للالتحاق ببرامج كلية الطب سينعكس على ترتيب الجامعة وتقدمها على سلم التصنيف العالمي، وبناء عليه فإن جامعة البحرين ترى ان انشاء كلية طبية في جامعة البحرين تعنى بجميع التخصصات الطبية وخصوصا الأمراض المزمنة والخطرة هو امر يجب الوقوف عنده، إلا ان ذلك يتطلب بداية رصد الميزانية اللازمة لدراسة المشروع ومن ثم تنفيذه وتسهيل إبرام اتفاقية ومذكرات تفاهم بين جامعة البحرين من جهة والمستشفيات الحكومية في المملكة من جهة أخرى لتكون مستشفيات تعليمية لطلبة الكلية مستقبلا.

فيما اوصت لجنة الخدمات بمجلس النواب وبتوافق جميع أعضائها الحاضرين بالموافقة على الاقتراح برغبة بإنشاء كلية طبية تابعة لجامعة البحرين تعنى بكافة التخصصات الطبية وخصوصا الأمراض المزمنة والخطرة وذلك لوجاهة المبررات التي ساقها مقدمو الاقتراح برغبة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
MTV Lebanon - News - مــحــلــيــات - الصحة : منع استخدام هذه المادّة مسؤولية وزارة الاقتصاد 10/11/2018 | 2:00 ص

MTV is a leading independent media station in Lebanon and the Arab world. We provide round the clock news coverage, in-house production programs and the first free online video on demand service

وكيل صحة الغربية لـ : إنهاء 85% من قوائم الانتظار - 10/11/2018 | 2:00 ص

أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن هناك متابعات مكثفة ومستمرة على المستشفيات بمدن ومراكز المحافظة، للوقوف على احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية.

«الصحة»: تفعيل خطة طوارئ طبية بسبب الأحوال الجوية – القبس الإلكتروني 10/11/2018 | 2:00 ص

(كونا) - أكد وكيل وزارة الصحة، الدكتور مصطفى رضا، اليوم الجمعة، تفعيل خطة طوارئ في كل المستشفيات الت

PANET وزارة الصحة تتخذ اجراءات صارمة بعد تفشي مرض الحصبة 10/11/2018 | 2:00 ص

في أعقاب تفشي مرض الحصبة ، في الفترة الأخيرة ، أمرت وزارة الصحة في منشور خاص ، كل المستشفيات وصناديق المرضى بتطعيم العاملين فيها ضد المرض في

وزارة الصحة اقفلت مستودعين لتخزين الأدوية في صيدا غير مرخصين 10/11/2018 | 2:00 ص

أعلن المكتب الاعلامي ل​وزارة الصحة​ في بيان أنه بناء على معلومات وردت الى وزارة الصحة منذ اسبوعين من قبل احد المراسلين الاستقصائيين في قناة الجديد م

المحافظات أطباء الدقهلية تحذر من تسجيل وزارة الصحة لخريجي العلوم الطبية: خطير 10/11/2018 | 2:00 ص

حذرت نقابة الاطباء بالدقهلية، اليوم، من تسجيل الحاصلين علي أخصائيين العلوم الطبية في سجل خاس في وزارة الصحة، والتعامل علي أنهم

وزارة الصحة تؤمّن أغذية لمرضى السيلياك بمستشفياتها مجلة سيدتي 10/11/2018 | 2:00 ص

أعلنت وزارة الصحة عن استمرار توزيع المنتجات الغذائية الخالية من الغلوتين لمرضى حساسية القمح، بمنافذ توزيعها في مستشفيات الوزارة بالمناطق والمحافظات،...



أخبار الخليج وزارة الصحة: المملكة تخرج 180 طبيبا سنويا.. ولا داعي في الوقت الحالي لمزيد من الخريجين اخبار وزارة الصحة أكدت وزارة الصحة ان عدد الخريجين سنويا في الطب البشري من الجامعات المحلية والجامعات العالمية حوالي 180 طبيبا وطبيبة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

أخبار الخليج   وزارة الصحة:  المملكة تخرج 180 طبيبا سنويا.. ولا داعي في الوقت الحالي لمزيد من الخريجين
المصدر http://akhbar-alkhaleej.com/news/article/1126692 أخبار الخليج | الجريدة اليومية الأولى في البحرين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار الخليج وزارة الصحة: المملكة تخرج 180 طبيبا سنويا.. ولا داعي في الوقت الحالي لمزيد من الخريجين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars