الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ماليزيا تنوي سحب قواتها من السعودية -

21/06/2018 | 12:50 ص 0 comments

قال وزير الدفاع الماليزي محمد سابو إن حكومة البلاد تنظر في إمكانية سحب قواتها من السعودية حيث تدعم الغارات الجوية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة الرياض في اليمن.

اقرأ أيضا:
3 أولياء للعهد في 3 سنوات من حكم سلمان.. هل اقترب تعيين الرابع؟ الخليج أونلاين
لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف
هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت
المفاجآت تطرق أبواب قصر اليمامة.. الامير احمد وأحلام بن سلمان!!

قال وزير الدفاع الماليزي محمد سابو إن حكومة البلاد تنظر في إمكانية سحب قواتها من السعودية حيث تدعم الغارات الجوية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة الرياض في اليمن.

وأشار الوزير الذي تولى منصبه في الشهر الماضي، في حديث إلى صحيفة "Malaysian Insight"، إلى أن الحكومة الماليزية ليست معنية في الانخراط بالأزمات في منطقة الخليج العربي، وتقوم حاليا بمراجعة تواجد قواتها في السعودية.

وشاركت القوات الماليزية في أبريل الماضي في مناورات "درع الخليج المشترك 1" في المملكة السعودية.

وينفذ التحالف العربي منذ عام 2015 غارات في اليمن على مواقع تابعة لعناصر حركة "أنصار الله" (الحوثيين) دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وتنتمي ماليزيا إلى التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب والتي تضم 35 دولة وتقوده المملكة السعودية.

وكان وزير الدفاع الماليزي السابق هشام الدين حسين قد نفى تورط قوات بلاده في العمليات العسكرية في اليمن، مضيفا أن العسكريين الماليزيين لم يدخلوا منطقة الصراع في هذه البلاد إلا بهدف إجلاء مواطني ماليزيا.

ودعا المدير التنفيذي لمنظمة "محامون من أجل الحرية" الحقوقية غير الحكومية، إريك باولسن، سلطات البلاد أمس إلى تعليق أي مشاركة لقوات البلاد في العمليات الدائرة باليمن، مشيرا إلى أن استمرار وجود القوات الماليزية هناك تحت ذريعة "العمل الإنساني" مجرد سخرية.

المصدر: Malaysian Insight

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
استبدلت مهنتها بحلبة السباق.. من هي السعودية ريما الجفالي؟ - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

في سباقها الأول، أصبحت ريما الجفالي أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، وذلك بعد مشاركتها بكأس "تي آر دي 86" الذي أقيم بحلبة مرسى ياس بأبوظبي في الـ27 من أكتوبر/تشرين الأول هذا العام.

القوة والسياسة.. الصفقات العسكرية السعودية تتواصل.. وأفعال الحكوم 08/11/2018 | 3:00 م

أكدت الشراكات السعودية مع الدول في الصناعات العسكرية نجاحها، وعدم التأثر بالأصوات المغرضة التي تحاول تعطيل الصفقات والاتفاقات. وتجدد ذلك بتدشين

البابطين تتحدث عن تحديات تواجهها المرأة السعودية - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

قالت أفنان البابطين مديرة إدارة الريادة النسائية في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن المرأة السعودية تمتلك 12% من عدد المشاريع المسجلة، وأنها تواجه عدة تحديات تحول دون قدرتها على زيادة أنشطتها.

أحمد بن عبد العزيز والمهمة الصعبة تحوّلات كبرى تنتظر الرياض – وكالة عربي اليوم الإخبارية 04/11/2018 | 8:00 م

بناءً على مصدر أوروبي كبير مطّلع :إبن سلمان يغرق، ويكاد يغرق معه المملكة، ونتن ياهو يحاول عبثاً إجراء عمليات تنفس اصطناعي له لمنحه أياماً إضافية رغم تراجع الفرص!كتب محمد صادق الحسيني لصحيفة البناء : في المقابل فإنّ الفرصة مؤاتية جداً للأمير «الصاعد»،

هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت 04/11/2018 | 8:00 م

  عواصم/ وكالات إن عودة الأخ الأصغر للملك "سلمان"، الأمير "أحمد بن عبد العزيز" من لندن إلى الرياض قبل عدة أيام، لم تتحقق إلا بعد حصوله على ضمانات أمنية من قبل أمريكا وبريطانيا بعدم تعرّض ولي العه

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف 04/11/2018 | 8:00 م

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ وما هُوَ المَنصِب “المُرَجَّح” أن يتَوَلّاه: العَرش أم وِلايَة العَهد؟ وهَل التَقى الملك سلمان بَعدَ عَودَتِه؟ وكيفَ تَنْظُر إدارَة ترامب إل



ماليزيا تنوي سحب قواتها من السعودية - اخبار السعودية قال وزير الدفاع الماليزي محمد سابو إن حكومة البلاد تنظر في إمكانية سحب قواتها من السعودية حيث تدعم الغارات الجوية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة الرياض في اليمن.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/951713-ماليزيا-نظر-إمكانية-سحب-قوات-السعودية/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ماليزيا تنوي سحب قواتها من السعودية -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars