الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صور.. السفير المصرى بلبنان: مصر أنشأت جامعة بيروت فى 1960 لدعم التعليم الجامعى

21/06/2018 | 4:25 ص 0 comments

قام السفير نزيه النجارى، ووفد من السفارة بزيارة لمدينة طرابلس اللبنانية، مؤكدا أن مصر أنشأت جامعة بيروت فى 1960 لدعم التعليم الجامعى.

اقرأ أيضا:
كيف حل مجلس جامعة الأزهر أزمة نزيف الطلبة على طريق النصر؟ تفاصيل -
إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة وغير القادرين من المصروفات في جامعة سوهاج -

إضافة تعليق

قام السفير نزيه النجارى، ووفد من السفارة المصرية بزيارة لمدينة طرابلس اللبنانية استهلها بجولة فى فرع طرابلس لجامعة بيروت العربية، كما التقى عدد من كبار رجال الدولة اللبنانية.

2
 

وقال النجارى خلال جولته، وفقا لبيان صادر من السفارة المصرية ببيروت: quotيسعدنى ان ابدأ زيارتى لمدينة طرابلس من هنا من حرم جامعة بيروت العربية فرع طرابلس، وهى الجامعة التى أنشأتها مصر عام ١٩٦٠ فى لبنان لدعم التعليم الجامعى فيه وتوفيره لجميع اللبنانيين، وقد سعدت بما شاهدته فاليوم، وتحت إدارة الدكتور عمرو العدوى للجامعة أصبحت صرحاً تعليمياً رئيسياً فى لبنان، ومن أهم جامعات هذا البلد الشقيق الذى يتميز بالمستوى الرفيع للتعليم فيه.

3
 

وأضاف السفير المصرى:quot الدكتور عمرو العدوى استاذ جامعى تميز فى المناصب التى شغلها فى مصر ثم كرئيس لجامعة بيروت وأنا أشكره وأعبر عن تقديرى على جهوده فى إحداث طفرة فى مستوى الجامعة، ولا يزال عدد من الأساتذة وعمداء الكليات فى جامعة بيروت العربية يأتون من مصر لتقديم ما لديهم من علم فى إطار شراكة مثمرة بين القطاع التعليمى المصرى واللبنانى لتنمية مجتمعاتنا العربيةquot.

1
 

وأوضح بيان السفارة أن فرع طرابلس الذى زاره السفير أمس الأربعاء، والذى يشهد على تطوير وتنمية عمل الجامعة فقد انشيء عام ٢٠١٠ فى مدينة طرابلس ذات التاريخ العريق ويديره الدكتور خالد بغدادى نائب رئيس الجامعة وتعكس  إقامة ذلك الفرع حرص الجامعة على تقديم مستوى رفيع جداً من التعليم لأهالى طرابلس والشمال.

4
 

وقد شملت زيارة طرابلس لقاء للسفير نزيه النجارى مع دولة الرئيس نجيب ميقاتى رئيس حكومة لبنان الأسبق الذى أقام مأدبة غداء على شرفه وبحضور رئيس جامعة بيروت الدكتور عمرو العدوى ونائبه الدكتور خالد بغدادى وعدد من الشخصيات الطرابلسية. حيث نوقشت الأوضاع الانمائية فى طرابلس فضلاً عن التطورات فى لبنان وفى سوريا على صعيد المنطقة.

5
 

كما التقى السفير أيضاً والوزير السابق سمير الجسر نائب تيار المستقبل فى طرابلس، والوزير السابق النائب فيصل كرامى وبحث معهم العلاقات بين البلدين والوضع العربى والاقليمى.

6
 

وحرص السفير المصرى على زيارة مفتى طرابلس الشيخ مالك الشعار إذ بحثا التعاون مع الأزهر الشريف باعتباره منارة الإسلام ومرجعيته فى المنطقة. 

7
 

وتأتى هذه الزيارة فى اطار الحرص المصرى الدائم على التواصل مع مختلف المناطق اللبنانية.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة وغير القادرين من المصروفات في جامعة سوهاج - 09/11/2018 | 8:00 م

قرر الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، إعفاء الطلاب المكفوفين، وذوى الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الحالات الصحية، وغير القادرين ماديا من دفع الرسوم الدراسية

20 مرشحا لرئاسة جامعة بنها خلفا للدكتور السيد القاضي - 09/11/2018 | 8:00 م

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، القائمة المبدئية للمرشحين على منصب رئيس جامعة بنها، والتي تضمنت 20 مرشحا لخلافة الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة.

20 مرشحا على منصب رئيس جامعة بنها بينهم 4 عمداء كليات 09/11/2018 | 8:00 م

تبدأ اللجنة المشكلة لاختيار المرشحين لرئاسة الجامعات بالمجلس الأعلى للجامعات، غدا السبت وبعد غد الأحد، تلقي الطعون على أسماء المرشحين على منصب رئيس جامعة بنها في القائمة المبدئية والتي تضم ٢٠ مرشحا، بينهم ٤ عمداء كليات حاليين. وكان المجلس الأعلى

كيف حل مجلس جامعة الأزهر أزمة نزيف الطلبة على طريق النصر؟ تفاصيل - 06/11/2018 | 5:25 م

قال الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، إن مجلس الجامعة ناشد رئيس الجمهورية للتدخل للحد من إراقة دماء الطلبة بسبب الحوادث، وذلك بتنفيذ كوبريين في شارعي المخيم الدائم وشارع النصر، إضافة إلى إنشاء سور حديدي، أو نفق علي طريق النصر، بالإضافة إلي كوبري مشاة أ

تعيين 18 أستاذ مساعد جديدا بكليات جامعة أسيوط - 06/11/2018 | 5:25 م

وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة على تعيين 18 أستاذ مساعد جديد بكليات الجامعة، حيث تضمنت القرارات

جامعة دمياط تستعد لانتخابات اتحاد الطلاب...مصراوى 30/10/2018 | 10:00 ص

جامعة دمياط تستعد لانتخابات اتحاد الطلاب...مصراوى

تأجيل محاكمة 7 متهمين بأحداث كلية التجارة جامعة الأزهر لـ...مصراوى 30/10/2018 | 10:00 ص

تأجيل محاكمة 7 متهمين بأحداث كلية التجارة جامعة الأزهر لـ 11 نوفمبر...مصراوى



صور.. السفير المصرى بلبنان: مصر أنشأت جامعة بيروت فى 1960 لدعم التعليم الجامعى كليات ومعاهد قام السفير نزيه النجارى، ووفد من السفارة بزيارة لمدينة طرابلس اللبنانية، مؤكدا أن مصر أنشأت جامعة بيروت فى 1960 لدعم التعليم الجامعى.



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/6/21/1960/3841581 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صور.. السفير المصرى بلبنان: مصر أنشأت جامعة بيروت فى 1960 لدعم التعليم الجامعى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars