الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

بوابة : تكليفات السيسي للحكومة بتطوير منظومة النقل تتصدر صحف اليوم

اليوم 9:25 ص 0 comments
بوابة : تكليفات السيسي للحكومة بتطوير منظومة النقل تتصدر صحف اليوم

تصدرت تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، اهتمامات الصحف القومية والخاصة الصادرة اليوم الأربعاء. واجتمع الرئيس السيسي أمس مع ...

اقرأ أيضا:
السيسي «انتزع» قبول عباس «هدوءاً» يسبق المصالحة - جريدة الحياة

تفاصيل اجتماع السيسي مع الحكومة لتطوير منظومة النقل.. الرئيس يكلف باستمرار جهود التحديث.. يشدد على اتخاذ تدابير الأمان والسلامة بالسكك الحديدية.. ويأمر بزيادة الاعتماد على الأنظمة الإلكترونيةتصدرت تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، اهتمامات الصحف القومية والخاصة الصادرة اليوم الأربعاء.

واجتمع الرئيس السيسي أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور هشام عرفات.

وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي للطرق وجهود تطوير شبكة الطرق والكباري، وفقًا للبرامج الزمنية المحددة، بما يضمن تحقيق تحسن خدمات النقل والمواصلات للمواطنين، وتطوير البنية الأساسية لتعزيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وعرض الدكتور هشام عرفات تطورات العمل في مشروعات الطرق والكباري الجديدة بمختلف المحافظات، خاصة في محافظات الصعيد التي تشهد عددًا من مشروعات إنشاء محاور على النيل بهدف ربط المجتمعات العمرانية غرب النيل والمناطق الصناعية الجديدة بالمشروعات التي يتم تنفيذها في الصحراء الشرقية وبمحاور النقل والموانئ البحرية بالبحر الأحمر.

كما عرض وزير النقل خلال الاجتماع كذلك مستجدات تطوير منظومة السكك الحديدية، والخطوات الجارية للارتقاء بالنظم الإدارية ونظم التشغيل الخاصة بها، وتطوير المزلقانات بما يضمن تعزيز معايير الأمان والسلامة، وكذلك جهود تطوير أسطول الوحدات المتحركة على السكك الحديدية بما تشمله من جرارات وعربات جديدة، وتجديد وصيانة السكك الحديدية، والتوسع في تطبيقات نظم النقل الذكية، وذلك من أجل الارتقاء بمستوي الأمان والخدمات التي يقدمها مرفق السكك الحديدية للمواطنين.

وعرض وزير النقل كذلك تطورات العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق الذي يصل طوله لـ 42 كم ويشمل 40 محطة من مدينة 6 أكتوبر بالجيزة وحتى مدينة الرحاب على طريق القاهرة - السويس.

كما عرض الدكتور هشام عرفات إستراتيجية تطوير صناعة النقل البحري والتي تتمثل في تطوير ورفع كفاءة الموانئ البحرية ومنظومة النقل البحري، والتوسع في الأنشطة اللوجستية المرتبطة بالموانئ والمناطق الصناعية المحيطة بها، من خلال خطة تتكامل مع الإستراتيجية العامة للدولة.

وأشار إلى أن الخطة تهدف لزيادة القدرة التنافسية للموانئ المصرية، ورفع معدلات أدائها وتأهيلها لاستقبال السفن العملاقة وتقديم خدمات لوجستية مميزة، للوصول إلى منظومة نقل بحري بمكونات عالية الكفاءة، بما يؤدي لجذب المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص عمل جديدة، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع باستمرار جهود تطوير منظومة النقل في مصر بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي، مشيرًا إلى محورية قطاع النقل وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين، وكذلك لارتباطه المباشر بعملية التنمية المستدامة، وبحيث يتم تحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

كما وجه في هذا الإطار باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز إجراءات ومعايير الأمان والسلامة بالسكك الحديدية وزيادة الاعتماد على الأنظمة الإلكترونية الحديثة بالتوازي مع دعم القدرات البشرية، فضلًا عن مواصلة خطوات تطوير الشبكة القومية للطرق على مستوى الجمهورية والالتزام في هذا الإطار بخطط والبرامج الزمنية المحددة، وبأعلى مستويات الجودة والمعايير الفنية العالمية، فضلًا عن تشديد إجراءات السلامة على الطرق السريعة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الرئيس السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا جديدًا 08/11/2018 | 2:25 م

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا، يحمل رقم 166 لسنة 2018، بشأن الموافقة على اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة في القاهرة، بتاريخ 15 يناير 2017، بين مصر وبيلا روسيا.

بوابة الفجر: عاجل.. قرار هام للرئيس السيسي بشأن الهاربين إلى بيلاروسيا 08/11/2018 | 2:25 م

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارا جمهوريا رقم 166 لسنة 2018، بشأن الموافقة على اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة في القاهرة بتاريخ ...

نشاط الرئيس السيسي والكونجرس المنقسم.. الأبرز في صحف الخميس 08/11/2018 | 2:25 م

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الخميس، نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعددًا من قضايا الشأن المحلي جاء في مقدمتها الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، الذي تناول العديد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. فتحت عنوان «الرئيس يتفقد إنشاءات طريق

السيسي «انتزع» قبول عباس «هدوءاً» يسبق المصالحة - جريدة الحياة 08/11/2018 | 2:25 م

السيسي «انتزع» قبول عباس «هدوءاً» يسبق المصالحة

سياسة «الغانيّة» التى ساعدها الرئيس فى العودة لمقعدها: تكريم «السيسى» دعم لمسيرتى 08/11/2018 | 2:25 م

فى لفتة إنسانية، نزل الرئيس عبدالفتاح السيسى من أعلى منصة تسليم الجوائز، فى حفل ختام منتدى شباب العالم، ليسلم هذه الفتاة بالذات جائزتها، وأصر الرئيس كذلك على أن

: السيسي يكشف عن العوامل التي أثرت في تكوين شخصيته 05/11/2018 | 12:00 م

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن العوامل التي أثرت في تكوين شخصيته خلال فترة طفولته وشبابه، قائلًا: 'شكلت قناعاتي وشخصيتى على مدى فترات طويلة وهناك الكثير من الشخصيات التي أثرت في وساعدت في تكوين ...

تفقد السيسي شرم الشيخ بالدراجة ومنتدى شباب العالم .. أبرز عن...مصراوى 02/11/2018 | 10:50 م

تفقد السيسي شرم الشيخ بالدراجة ومنتدى شباب العالم أبرز عناوين الصحف...مصراوى



بوابة : تكليفات السيسي للحكومة بتطوير منظومة النقل تتصدر صحف اليوم السيسي تصدرت تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، اهتمامات الصحف القومية والخاصة الصادرة اليوم الأربعاء. واجتمع الرئيس السيسي أمس مع ...



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

بوابة : تكليفات السيسي للحكومة بتطوير منظومة النقل تتصدر صحف اليوم
المصدر http://www.vetogate.com/3217392 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : تكليفات السيسي للحكومة بتطوير منظومة النقل تتصدر صحف اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars