الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

منخفض الهند الموسمي يلهب أجواء السعودية -

21/06/2018 | 3:00 م 0 comments

كشف مختص في التغير المناخي عن تأثر المملكة مناخيا خلال فصل الصيف الحالي بتمدد منخفضات حرارية وهو ما يعرف محليا بمنخفض "الهند الموسمي" الذي يتصف بشدة الحرارة والجفاف.

اقرأ أيضا:
فورين بوليسي: يجب أن تضغط أمريكا على السعودية لإجراء إصلاحات حقيقية الخليج أونلاين
خديجة تحمل الرياض مسؤولية قتل خاشقجي وتنتقد رد ترامب
العرب القطرية: البيت الأبيض: ندرس خيارات الرد على الرياض
نتائج مواجهات وأحداث عرض جوهرة التاج في السعودية - سبورت 360 عربية
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7743 نقطة

كشف مختص في التغير المناخي عن تأثر المملكة مناخيا خلال فصل الصيف الحالي بتمدد منخفضات حرارية وهو ما يعرف محليا بمنخفض "الهند الموسمي" الذي يتصف بشدة الحرارة والجفاف.

وقال منصور المزروعي رئيس قسم الأرصاد والمشرف على مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز، أن يوم الخميس 21 يونيو يعتبر فلكيا بداية فصل الصيف (الانقلاب الصيفي)، والذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، مضيفا أن أشعة الشمس تتعامد فيه على مدار السرطان عند خط عرض 23.5° درجة شمالا، وهو الحد الأقصى الذي تتعامد فيه الشمس شمال الكرة الأرضية، بحسب ما نقلته صحيفة "الرياض" السعودية الأربعاء.

وأشار المزروعي إلى أن يوم الخميس يعد أطول أيام السنة للدول الواقعة في النصف الشمالي للكرة الأرضية، حيث تشرق الشمس من أقصى الشمال الشرقي وتغرب من أقصى الشمال الغربي، مشيرا إلى توالي درجات الحرارة بالارتفاع على معظم المناطق.

ولفت رئيس قسم الأرصاد إلى انعدام الأمطار في فصل الصيف بشكل عام الأمطار على معظم أجزاء المملكة ما عدا المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية نتيجة لتأثرها بالرياح الجنوبية الغربية الموسمية والمعروفة باسم "المونسون"، وبحركة الخط الفاصل الشبه مداري، المتجه شمالا مع حركة الشمس الظاهرية خلال فصل الصيف.

وأكد المزروعي أن درجات الحرارة لهذا الصيف ستكون حارة نسبيا خاصة على المنطقة الشرقية، والشمالية الشرقية، وأجزاء من الوسطى، وقد تشهد خلال الفترة القادمة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية.

وبين أنه عادة ما يتخلل فصل الصيف موجات من الحر لعدة أيام، متوقعا أن تكون أكثر حدة نسبيا عن الوقت نفسه من الأعوام السابقة.

المصدر: صحيفة "الرياض" السعودية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإنتربول السعودي يحذر من احتيال في مجال الاستثمار في عملة «البيتكوين» 08/11/2018 | 9:50 م

تلقى الإنتربول السعودي تعميم منظمة الإنتربول "تحذير عن الأسلوب الإجرامي" مفاده أن القسم المعني بمكافحة الجريمة السيبرانية يحقق في قضية كبرى تتصل بمواقع تصيّد احتيالي على الإنترنت تعرّض خدمة الاستثمار في عملة البيتكوين للنصب والاحتيال وتُمكن المشبوهين من خلال تلك المواقع الاحتيالية من سرقة أموال استثمر عدد من الضحايا في العالم أجمع فيها. وينبه الإنتربول السعودي المواطنين والمقيمين إلى هذا الأسلوب الإجرامي ويحذر من التعامل…

جريمة اغتيال خاشقجي تقلل ضغط السعودية على المغرب الرافض لمغامرات محمد بن سلمان القدس العربي 08/11/2018 | 9:50 م

مدريد ـ "القدس العربي": خففت جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين أول الماضي من الضغط الذي كان يمارسه ولي العهد

هواوي تطلق سلسلة هواوي مايت 20 في السوق السعودي 08/11/2018 | 9:50 م

أطلقت "هواوي السعودية" سلسلة هواتفها الجديدة "هواوي مايت 20" Huawei Mate 20 التي تمثل الخيار الأمثل لمحترفي التصوير ورواد الأعمال في السوق السعودي. وتساعد سلسلة الهواتف الجديدة المستخدمين على إنجاز أمور عديدة مثل التواصل مع الأخرين وتصفح البريد الإلكتروني والقيام بالمهمات والأعمال عالية الدقة وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من الأمور، بالإضافة لكونها الخيار الأمثل لعشاق التصوير بسبب النظام المتقدم للكاميرا الذكية عالية الدقة، وذلك…

تتويج 4 جامعات بجوائز «هاكاثون» في الرياض - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 08/11/2018 | 9:50 م

تتويج 4 جامعات بجوائز «هاكاثون» في الرياض

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7743 نقطة 08/11/2018 | 9:50 م

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضًا 49.17 نقطة ليقفل عند مستوى 7743.39 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.6 مليار ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 123 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 104 آلاف صفقة سجلت فيها أسهم 58 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 115 شركة على تراجع. وكانت أسهم شركات الأسماك, واتحاد الخليج, ومتلايف إيه أي جي العربي, واسمنت الشرقية,…

«هدف» يستضيف لقاءً وظيفياً للباحثين عن عمل في الرياض - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 08/11/2018 | 9:50 م

استضاف فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في مدينة الرياض اليوم (الخميس)، لقاء وظيفياً للباحثين عن عمل المسجلين في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) بالتعاون الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل المحدودة، وذلك لشغل فرص وظيفية بمسميات ومجالات منوعة.

فورين بوليسي: يجب أن تضغط أمريكا على السعودية لإجراء إصلاحات حقيقية الخليج أونلاين 08/11/2018 | 9:50 م

الرياض الآن في موقف دفاعي؛ ومن ثم فإن ذلك يفتح نافذة لممارسة النفوذ عليها.



منخفض الهند الموسمي يلهب أجواء السعودية - الرياض كشف مختص في التغير المناخي عن تأثر المملكة مناخيا خلال فصل الصيف الحالي بتمدد منخفضات حرارية وهو ما يعرف محليا بمنخفض "الهند الموسمي" الذي يتصف بشدة الحرارة والجفاف.



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/951788-منخفض-الهند-الموسمي-يلهب-أجواء-السعودية/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي منخفض الهند الموسمي يلهب أجواء السعودية -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars