الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مقالات

22/06/2018 | 10:00 م 0 comments

يسعى المنتخب التونسي لكرة القدم إلى تفادي مصير الثلاثي العربي المغرب ومصر والسعودية، عندما يلاقي نظيره البلجيكي يوم السبت 23 يونيو 2018 على ملعب "اوتكريتي" في موسكو في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال روسيا.

اقرأ أيضا:
FilGoal أخبار الأهلي: الخطيب يؤجل رحلة علاجه للتواجد في تونس.. ورد على توعد البعثة
كارتيرون يطلب الحماية فى تونس.. الشعبانى يبرر هزيمة الترجى .. ومعلول: الأهلى استحق الفوز بجدارة - الأهرام اليومي
ورقة رابحة وثغرة الوسط .. ماذا قال صحفيو تونس قبل نهائي الأ...مصراوى
السبسي: لا توريث في تونس.. وأنا رئيس دولة مُنتخب...مصراوى
لأول مرة في تونس..مافيا للجنس السهل عبر الإنترنت والسعر دولار واحد ... تفاصيل جديدة عن نشاطها وأعضائها

تويتر print
© المنتخبات العربة الأربعة المشاركة في مونديال روسيا (أرشيف) يسعى المنتخب التونسي لكرة القدم إلى تفادي مصير الثلاثي العربي المغرب ومصر والسعودية، عندما يلاقي نظيره البلجيكي يوم السبت 23 يونيو 2018 على ملعب "اوتكريتي" في موسكو في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال روسيا. فهل له من حظوظ حقيقية لتافادي الخروج المبكر من المونديال؟

ودعت المنتخبات العربية الثلاثة النهائيات مبكرا وتحديدا من الجولة الثانية عقب تعرض كل منها لخسارتين متتاليتين، فيما يبقى الأمل العربي معلقا على "نسور قرطاج" الذين سيكون همهم الوحيد هو انتزاع نقطة على الأقل للإبقاء على آمالهم حتى الجولة الثالثة الأخيرة.

وعلى غرار المغرب ومصر اللذين لم يسعفهما الحظ في الجولة الأولى عندما قدما عروضا جيدة لكنهما خسرا (صفر-1) في الوقت القاتل أمام إيران والأوروغواي تواليا، سقطت تونس أمام إنكلترا بهدف قاتل لنجمها هاري كاين (1-2) في مباراة كانت تستحق فيها التعادل على أقل تقدير.

ومن المفترض أن يكون "نسور قرطاج" استخلصوا العبر من السقوط أمام الإنكليز وكذلك مصير الثلاثي العربي الذي قدم عروضا جيدة في الجولة الثانية دون أن ينجح في تفادي الخسارة، وبالتالي فإن مدربهم نبيل معلول على دراية كاملة بما يجب القيام به أمام منتخب مرشح لإحراز اللقب وضرب بقوة في مباراته الأولى بفوزه الكبير على بنما بثلاثية نظيفة.

وشدد معلول في تصريح للتلفزيون التونسي يوم الأربعاء 20 يونيو الجاري على انه سيحاول دفع منتخب بلاده للعب الهجومي "سنلعب بدفاع متقدم ونحن بحاجة للاعب يحمل الفريق إلى الأمام"، مشيرا إلى انه سيعتمد بعض التغييرات في تشكيلته الأساسية، لاسيما في خطي الدفاع والوسط.

وأضاف "نحن بحاجة لدماء جديدة في الخط الخلفي".

واعتبر معلول أن "ثمة بطء في الخط الخلفي للمنتخب البلجيكي وسنحاول استغلاله"، مشيرا إلى أن لاعبيه سيحاولون "عزل التواصل بين دي بروين وهازار وعزلهما عن وسط الميدان، وسنبحث عن العمق".

وخسر "نسور قرطاج" في المباراة الأولى جهود حارسهم الأساسي معز حسن الذي تعرض لإصابة قوية في الكتف الأيسر أنهت مشاركته في المونديال. وسبق لتونس أن تلقت ضربتين موجعتين قبل النهائيات، بإصابة قائدها يوسف المساكني ( في الركبة) والمهاجم طه ياسين الخنيسي (في الفخذ).

وتمني تونس النفس على الأقل بتكرار إنجازها أمام "الشياطين الحمر" في مونديال 2002 عندما انتزعت منهم التعادل 1-1 في الجولة الثانية أيضا.

ورأى مهاجمها فخر الدين بن يوسف الذي اقتنص ركلة الجزاء أمام الإنكليز "خسرنا المعركة وليس الحرب".

ويرجح التاريخ كفة البلجيكيين الذين لم يخسروا حتى الآن أمام منتخب إفريقي في المونديال، كما أن تونس لم تنجح في تاريخ مشاركاتها في العرس العالمي (للمرة الخامسة في النسخة الحالية) في التغلب على منتخب أوروبي.

وحققت تونس فوزا واحدا في تاريخها وكان على حساب المكسيك 3-1 في مشاركتها الأولى عام 1978، علما أنه كان الانتصار الأول لمنتخب عربي وإفريقي في المونديال.

مدرب بلجيكا يحذر

وتطمح بلجيكا إلى حسم بطاقة تأهلها مبكرا وعدم تأجيلها إلى المواجهة المرتقبة أمام إنكلترا في الجولة الثالثة الأخيرة.

وحذر المدرب الإسباني لبلجيكا روبرتو مارتينيز لاعبيه من خطورة المنتخب التونسي بقوله "لديهم الكثير من الشجاعة وهم ديناميكيون جدا"، مضيفا "اللاعبون متفاهمون جيدا بين بعضهم البعض. إنهم يلعبون كرة قدم مباشرة وفعالة".

وأعرب مارتينيز عن أمله في عدم تعرض نجمه إدين هازار لتدخلات قوية من التونسيين على غرار ما حصل في المباراة الأولى أمام بنما، وقال "ما يقلق هو أنه كان معرضا للإصابة في كل تدخل بحقه".

وبعد الأهداف الثلاثة في مرمى بنما، يتطلع المنتخب البلجيكي إلى رفع غلته من الأهداف أمام تونس تحسبا للدخول في حساب فارق الأهداف مع إنكلترا لتحديد بطل المجموعة.

وبعدما عجزوا عن تقديم أداء يلاقي التوقعات في مشاركتيهما الأخيرتين (مونديال البرازيل 2014 وكأس أوروبا 2016 في فرنسا حيث انتهى مشوارهم عند ربع النهائي)، يأمل "الشياطين الحمر" رد الاعتبار في المونديال الروسي.

ويؤمل أن يقدم الجيل الذهبي للمنتخب الكثير بقيادة نجوم مثل دي بروين وهازار وروميلو لوكاكو.

تويتر print
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هيومن رايتس ووتش تطالب بإلغاء قوانين تجريم المثلية في تونس Euronews 08/11/2018 | 11:50 م

"هيومن رايتس ووتش" تطالب بإلغاء قوانين تجريم "المثلية" في تونس

ورقة رابحة وثغرة الوسط .. ماذا قال صحفيو تونس قبل نهائي الأ...مصراوى 08/11/2018 | 11:50 م

ورقة رابحة وثغرة الوسط ماذا قال صحفيو تونس قبل نهائي الأهلي والترجي...مصراوى

تونس.. رفاق بلعيد والبراهمي يتوعدون النهضة بمعطيات جديدة أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 11:50 م

في خطوة جديدة من شأنها تضييق الخناق على حركة النهضة، أعلنت الجبهة الشعبية، الأربعاء، أن هيئة الدفاع عن الراحلين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ستقدم معطيات جديدة.

تونس : اختلاف وجهات النظر داخل مكتب مجلس النواب حول مدى احترام رئيس الحكومة للدستور في التحوير الوزاري المقترح 08/11/2018 | 11:50 م

قال عضو مكتب مجلس نواب الشعب، غازي الشواشي، إن مكتب المجلس المجتمع صباح اليوم الخميس، سيستأنف أشغاله بعد الظهر، "نظرا إلى أنه لم يقع الحسم

السبسي: لا توريث في تونس.. وأنا رئيس دولة مُنتخب...مصراوى 08/11/2018 | 11:50 م

السبسي لا توريث في تونس وأنا رئيس دولة م نتخب...مصراوى

مستوى قياسي للعجز التجاري في تونس أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 11:50 م

ارتفع العجز التجاري في تونس بنسبة 21 بالمئة على أساس سنوي في الأشهر العشرة الأولى من عام 2018، ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 15.9 مليار دينار (5.52 مليار). حسب ما أف

ماذا يحدث في تونس قبل ساعات من موقعة رادس؟ 08/11/2018 | 11:50 م

ساعات قليلة ويتحول ملعب رادس الأوليمبي بالعاصمة تونس، إلى مسرحا لأهم مباراة كرة قدم بالقارة الإفريقية خلال عام 2018، حينما يستضيف لقاء الإياب بالدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي...



مقالات اخبار تونس يسعى المنتخب التونسي لكرة القدم إلى تفادي مصير الثلاثي العربي المغرب ومصر والسعودية، عندما يلاقي نظيره البلجيكي يوم السبت 23 يونيو 2018 على ملعب "اوتكريتي" في موسكو في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال روسيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

المصدر https://www.mc-doualiya.com/articles/20180622-هل-يستطيع-منتخب-تونس-تفادي-مصير-الثلاثي-العربي؟ مونت كارلو الدولية MCD - أخبار عربية, أبراج, برامج متنوعة

زيارة الموضوع الاصلي
مقالات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقالات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars