الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«كهرباء دبي» تناقش تطوير الحوسبة الكمية مع «مايكروسوفت»

23/06/2018 | 8:25 ص 0 comments

التقى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، خلال زيارته للولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضا:
مايكروسوفت تكشف عن ميزات جديدة لتطبيقات OneDrive وOffice
«مايكروسوفت» توفر إنترنت للريف الأمريكي
: حاسبات عين شمس تستقبل ممثلي شركة مايكروسوفت
: استثمار خارج الصندوق.. بيل جيتس يتوجه لصناعة المراحيض
مايكروسوفت تضيف خيار البحث الجديد في «SwiftKey» للأندرويد

المصدر: ■ ريدموند - البيان التاريخ: 23 يونيو 2018

التقى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، خلال زيارته للولايات المتحدة الأميركية.

وذلك في المقر الرئيسي للشركة في مدينة ريدموند بولاية واشنطن، حيث استعرض الطاير سبل تعزيز التعاون المشترك، إذ ستقوم الهيئة و«مايكروسوفت» بتطوير استخدامات الحوسبة الكمية في مجالات تحسين كفاءة الطاقة وإمدادات المياه، والبنية التحتية في دبي بما يدعم مبادرة 10 X التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات.

حضر اللقاء المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي.

مستقبل

ومن خلال مبادرة 10X، ستقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بخلق مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي، حيث أطلقت «ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية للهيئة، وهي مبادرة تقوم على أساس إعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية للإسهام في خلق مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي.

وتعتزم الهيئة إحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية والتحول إلى أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها، والتوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية. كما ستطلق الهيئة منصة رقمية، مركز البيانات المسمى «مورو»، لتحسين القدرات الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير المدن الذكية، وتوفير أحدث الحلول المبتكرة.

شريك

وخلال اللقاء أكد ناديلا أن هيئة كهرباء ومياه دبي هي شريك استراتيجي لمايكروسوفت، لافتاً إلى ضرورة تعزيز التعاون في بناء أكثر مراكز البيانات كفاءة باستخدام الطاقة النظيفة.

وستتعاون الهيئة مع فريق بحثي من «مايكروسوفت» لتطوير حلول الحوسبة الكمية لتحسين كفاءة الطاقة من خلال برمجيات واختبار الخوارزميات الكمية، حيث ستكون الهيئة أول مؤسسة خارج الولايات المتحدة الأميركية تستخدم الحوسبة الكمية من «مايكروسوفت».

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لهواة ألعاب الفيديو.. هذه أفضل ألعاب إكس بوكس لعام 2018‎ قناة 218 09/11/2018 | 5:50 ص

في الوقت الذي تستعد فيه عملاق التكنولوجيا "مايكروسوفت"، لطرح "ْْXbox one" ورفاقه "Xbox One S" و"Xbox One X"، يحتار الكثيرون في الاختيار

«مايكروسوفت» توفر إنترنت للريف الأمريكي 09/11/2018 | 5:50 ص

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تشترك مع شركة Native Network لتقديم خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض إلى المجتمعات الريفية غير المدارة في واشنطن ومونتانا. ومن المقرر أن تغطي الخدمات 73،500 شخص يعيشون في ...

زواج الأقارب.. أحد مسببات التشوهات الجسدية التي عانى منها الإنسان القديم!! - فرانس 24 09/11/2018 | 5:50 ص

تكنو : في حصةالصين تكشف عن محطتها الفضائية الدولية.. وفي المريخ.. بناء أول منزل بتقنية الطباعة ا...

: استثمار خارج الصندوق.. بيل جيتس يتوجه لصناعة المراحيض 09/11/2018 | 5:50 ص

أكد المياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة 'مايكروسوفت'، أن المراحيض تشكل فرصا استثمارية كبيرة، في الوقت الذي يراهن على إعادة اختراع مراحيض يمكن أن تنقذ نصف مليون إنسان. جاء ذلك بحسب شبكة «بلومبرج» ...

مايكروسوفت تكشف عن ميزات جديدة لتطبيقات OneDrive وOffice 09/11/2018 | 5:50 ص

كشفت شركة مايكروسوفت، عن قرب إطلاق ميزات جديدة لتطبيقات OneDrive وOffice على أنظمة تشغيل الأندرويد وiOS، كما تطلق إصدارات أخرى على نظامي التشغيل. ومن الإضافات المهمة، مربع حوار المشاركة، الذي يستخدم ...

موقع رادار اخبار رادار - مايكروسوفت وورد ينافس غوغل دوكس بهذه الميزة 09/11/2018 | 5:50 ص

موقع رادار موقع محلي وعالمي وهو موقع متميز يحتوي على العاب وافلام واغاني وصور وفيديوهات وافلام عربية واجنبية حصرية , يحتوي على اخبار متميزة تأتي بشكل اتوماتيكي من عدة مواقع عربية متقدمة على مدار الساعة.

مايكروسوفت تتيح مزايا جديدة في تحديد تطبيق «Launcher» 09/11/2018 | 5:50 ص

أتاحت شركة مايكروسوفت الإصدار 5.0 من تطبيقها Microsoft Launcher مع العديد من المميزات الجديدة المهمة. وباستخدام Timeline، سيتمكن مستخدمو Microsoft Launcher من رؤية الأنشطة من الكمبيوتر الشخصي والهاتف ...



«كهرباء دبي» تناقش تطوير الحوسبة الكمية مع «مايكروسوفت» مايكروسوفت التقى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، خلال زيارته للولايات المتحدة الأميركية.



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-06-23-1.3298409 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «كهرباء دبي» تناقش تطوير الحوسبة الكمية مع «مايكروسوفت»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars