الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

دبي تحتفل باليوم العالمي لليوغا بمشاركة 10 آلاف شخص - الإمارات اليوم

23/06/2018 | 3:50 م 0 comments

خرج 10 آلاف من محبي اليوغا إلى حديقة زعبيل وفي فندق ريكسوس بجزيرة النخلة وفي مراكز عدة للياقة البدنية ومدارس اليوغا المختلفة في دبي، للمشاركة في جلسة جماعية تقوم على الفكر والبدن والروح، احتفالاً باليوم العالمي لليوغا، والذي نظمته القنصلية الهندية بالتعاو

اقرأ أيضا:
تفاهم بين «هيئة المعرفة» و«مفوضية كشافة دبي»
رحلة الفتيات الى دبي أنهت حياة شابة بريطانية

خرج 10 آلاف من محبي اليوغا إلى حديقة زعبيل وفي فندق ريكسوس بجزيرة النخلة وفي مراكز عدة للياقة البدنية ومدارس اليوغا المختلفة في دبي، للمشاركة في جلسة جماعية تقوم على الفكر والبدن والروح، احتفالاً باليوم العالمي لليوغا، والذي نظمته القنصلية الهندية بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، أول من أمس.

21

يونيو، هو اليوم العالمي لرياضة اليوغا، الذي يُشارك فيه نحوسبعة ملايين شخص حول العالم.

ويأتي تنظيم هذا الحدث المهم بدبي للعام الرابع على التوالي استجابة للمبادرة التي أطلقها رئيس وزراء الهند السابق نوريندا مودي بتخصيص يوم للاحتفال باليوغا.

وأعلنت الأمم المتحدة 21 يونيو كيوم عالمي لرياضة اليوغا، احتفالاً بهذا التقليد الهندي القديم، الذي يُشارك فيه نحو سبعة ملايين شخص حول العالم.

وشارك معلمو اليوغا من منظمة «آرت أوف ليفينغ» التي تعمل في المجال الإنساني والتربوي في حصة يوغا، أقيمت في حديقة زعبيل، بهدف تعريف المشاركين بأهمية تلك الرياضة التي تساعد على منح الطاقة الإيجابية للفرد لتقوده إلى الاستقرار النفسي والفكري الذي يعزز قدرته على العطاء.

وقال مدير قسم السياحة الرياضية بمجلس دبي الرياضي، غازي المدني لـ«الامارات اليوم»: «لقد أصبح اليوم العالمي لليوغا من أهم الأحداث التي تنظم في دبي، والتي لا يمكن قياس مدى نموها فلم تعد الأرقام كافية لرصد مدى التطور والنمو الذي يحظى به الحدث».

وأضاف: «الوعي زاد حول فوائد اليوغا بشكل كبير وثابت، وأصبحت أعداد المشاركين كبيرة جداً، لذلك قررنا أن نلغي خطة التسجيل المسبق في الفعاليات التي تنظم في دبي حتى نعطي الحرية لكل فئات المجتمع للدخول والالتحاق ببرامج اليوغا». وأوضح: «لقد كانت دبي هي أول مدينة استضافت فعاليات اليوم العالمي لليوغا في العالم، حيث انطلقت الاحتفالات منها في عام 2015 وأقيمت في نادي الوصل وشارك فيها 13000». وتابع: «أول من أمس حضر إلى حديقة زعبيل ما يقرب من 10 آلاف شخص بخلاف ما يزيد على هذا الرقم في الأماكن الأخرى التي جرت فيها الاحتفالات، وتحديداً في فندق ريكسوس ومراكز عدة للياقة البدنية ومدارس اليوغا المختلفة في دبي». وأوضح مدني: «لن تكون الاحتفالات المقبلة في دبي فقط، بل هناك العديد من المدن المختلفة في إمارات الدولة ستقام فيها مثل هذه الفاعلية، لنشر الوعي بممارسة اليوغا».

وأظهرت دراسات جرت في ألمانيا أن 20 دقيقة من اليوغا يومياً تحسّن قدرة الدماغ على المعالجة السريعة والدقيقة للمعلومات، وتعزز من الوعي ما يساعد على إحداث تغيرات هيكلية إيجابية في الدماغ.

كما أظهرت الأبحاث من جامعة واشنطن الأميركية أن الأشخاص الذين يمارسون اليوغا بانتظام يتمتعون بمزيد من الذكاء مقارنة بالأشخاص الآخرين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفاهم بين «هيئة المعرفة» و«مفوضية كشافة دبي» 08/11/2018 | 3:50 م

جريدة الخليج - أخبار الإمارات

«دبي لأصحاب الهمم» يدرج الدراجات الهوائية ضمن أنشطته - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

أعلن نادي دبي لأصحاب الهمم عن إدراج لعبة الدراجات الهوائية، ضمن أنشطته بداية من الموسم الجاري، كما أعلن عن انضمام لاعب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية أحمد مبارك المطيوعي لصفوف نادي دبي لأصحاب الهمم، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي، الذي عقد بمقر نادي دبي أمس

بلدية دبي تنهي الاستعدادات الاحترازية لموسم الأمطار - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

أنهت بلدية دبي الإجراءات الاحترازية واستعداداتها لاستقبال موسم الأمطار، من خلال وضع آلية للتعامل السريع مع تجمعات مياه الأمطار، وذلك استمراراً لدورها في الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، واستكمالاً لخطتها الاستراتيجية الرامية لضمان راحة وسلامة ا

نمو قوي في التدفقات السياحية في الامارات - مجلة هي 08/11/2018 | 3:50 م

سجّل قطاع الضيافة والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعا ملحوظا في معدل الاشغال في الربع الثالث من العام الجاري 2018، حيث سجلت حركة التدفقات السياحية نموا قويا.

رحلة الفتيات الى دبي أنهت حياة شابة بريطانية 08/11/2018 | 3:50 م

كشفت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية أنّ شابة بريطانية توفيت إثر إصابتها بنوبة قلبية، بينما كانت تستقلّ سيارة أجرة في دبي، بعدما كانت قد أمضت 7 ساعات على متن ...

«دبي الجنوب» تكرّم شركاءها الاستراتيجيين - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

نظمت «دبي الجنوب» حفل تكريم لأكثر من 30 شريكاً استراتيجياً من القطاع الحكومي.

توقع انتعاش الطلب على المكاتب المرنة في دبي - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

قالت شركة جيه إل إل للاستشارات والاستثمارات العقارية: إن دبي تكرس جهودها لطرح المكاتب المرنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع توقعات بأن يشهد القطاع الجديد انتعاشاً خلال السنوات المقبلة.



دبي تحتفل باليوم العالمي لليوغا بمشاركة 10 آلاف شخص - الإمارات اليوم اخبار دبي خرج 10 آلاف من محبي اليوغا إلى حديقة زعبيل وفي فندق ريكسوس بجزيرة النخلة وفي مراكز عدة للياقة البدنية ومدارس اليوغا المختلفة في دبي، للمشاركة في جلسة جماعية تقوم على الفكر والبدن والروح، احتفالاً باليوم العالمي لليوغا، والذي نظمته القنصلية الهندية بالتعاو



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-06-23-1.1111206 الإمارات اليوم: اقرأ أهم الأخبار المحلية والخليجية والعربية والعالمية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دبي تحتفل باليوم العالمي لليوغا بمشاركة 10 آلاف شخص - الإمارات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars