الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سحر طراب: علاجات البشرة الحديثة نادرة الآثار الجانبية

24/06/2018 | 3:25 ص 0 comments

Details

تطور تقنيات علاج وتجميل البشرة بشكل متسارع والاختيار يتوقف على طبيعة كل حالة

الكولاجين والإيلاستين مسؤولان عن الحفاظ على مرونة البشرة ونضارتها

تقشير البشرة يساعد على زيادة تدفق الدم داخلها ويوقف ترهل الجلد

خبراء الجلد ابتكروا طرقاً عديدة لتحفيز الكولاجين والإيلاستين وإعادة بنائهما في البشرة

تعدد تقنيات عمليات شفط أو تذويب الدهون أغنى كثيراً من المرضى عن جراحات السمنة

لتساقط الشعر أسباب منها تغير مستوى الهرمونات في أجسام النساء بعد الحمل والولادة

أغلب طرق تلافي تساقط الشعر يعتمد على علاج السبب الرئيسي للمشكلة

أكدت اختصاصي الجلدية والتجميل في مستشفى المواساة الجديد الدكتورة سحر طراب ان «التطورات في مجال التجميل متسارعة بشكل كبير، من أجهزة وتقنيات وطرق للعناية بالبشرة من موجات فوق صوتية أوالليزر، أو أجهزة شدة البشرة وتحفيز الكولاجين، أو تقنيات تذويب الدهون، أوعلاجات تساقط الشعر».
وقالت طراب في لقاء مع «الراي» ان صناعة المواد المستخدمة في علاج وتجميل البشرة تطورت كثيرا، وأصبحت عالية الجودة، ما أدى بدوره الى ندرة حدوث في آثارها الجانبية. ولفتت الى تزايد معدلات عمليات شفط أو تذويب الدهون مع تطور وتعدد تقنياتها وتنوعها وهو ما قلل من حالات اللجوء الى اجراء جراحات السمنة، في ظل بعض المزايا لها من تحقيق نتائج ممتازة وممارسة المريض لحياته بشكل طبيعي بعد العملية دون الحاجة الى الانقطاع عن عمله.
وبينت ان ترهلات الجلد نتيجة عدة أسباب، منها الحمل، التقدم في العمر، وخسارة الوزن السريعة، ورغم ذلك، فمن خلال بعض الوسائل الفعالة يمكن تجنب ذلك حيث هناك بعض الخطوات الأساسية تساعد على شد البشرة والحفاظ على نضارتها الطبيعية منها التقشير الذي يساعد على زيادة تدفق الدم داخلها، وزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين وزيادة وصول العناصر الغذائية والأكسجين لخلايا البشرة ما يمنحها نضارة ومرونة.
وأوضحت ان «تساقط الشعر عند النساء يحدث بسبب تغيرات في مستوى الهرمونات في اجسامهن بعد الحمل والولادة، أو بسبب بعض الاضطرابات الاخرى، فيما يكون السبب الغالب عند الرجال عوامل وراثية، فضلا عن الاسباب الاخرى لدى الجنسين، ومنها حدوث خلل في الغدة الدرقية أو في مناعة الجسم او ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، أو بسبب ضغط الدم المرتفع أو التوتر والضغط النفسي. ولمزيد من التفاصيل في اللقاء التالي:

• بداية ماذا عن الخدمات المتوفرة في عيادتكم في مستشفى المواساة الجديد؟
العيادة تقدم كثيرا من الخدمات لعلاج الامراض الجلدية الحادة والمزمنة وعلاج الامراض التناسيلية والبرامج الخاصة لعلاج مشاكل البشرة وحقن البوتكس لعلاج التجاعيد والتعرق الزائد وبرامج الميزواثيربي الخاصة، وعلاج تساقط الشعر و مكافحة شيوخة الجلد، والتقشير بالليزر، وعلاج حب الشباب واثاره، وعلاج التصبغات والشعيرات الدموية بالليزر وكل ما يتعلق بمجال التجميل
 • كيف ترين التطورات العلمية في مجال التجميل؟
التطورات في مجال التجميل متسارعة بشكل كبير من أجهزة وتقنيات وطرق علاج العناية وعلاج البشرة، ومن ضمنها الموجات الفوق الصوتية والليزر، وأجهزة شدة البشرة، وتحفيز الكولاجين، وطرق علاج التصبغات وتذويب الدهون، وعلاجات تساقط الشعر.
• ماذا عن التقنيات الحديثة للتغلب على مشاكل البشرة وعلامات التقدم في العمر؟
- هناك عديد من التقنيات التي اتاحت فرصا افضل لعلاج مشاكل البشرة، ومنها البلازما والبلازما فيلر، والدرماين وغيرها، حيث قد لا يتسع المجال لسردها بشكل مفصل، لكن ما أشير اليه في هذا الصدد ان استخدام كل تقنية يتوقف على طبيعة المشكلة التي تعاني منها كل حالة.
• هل من نصائح معينة للمساعدة فى تجنب حدوث ترهلات الجلد؟
تحدث ترهلات الجلد نتيجة لعدة أسباب، منها الحمل، التقدم في العمر، وخسارة الوزن السريعة، ورغم ذلك، فمن خلال بعض الوسائل الفعالة يمكن تجنب ذلك حيث هناك بعض الخطوات الأساسية تساعد على شد البشرة والحفاظ على نضارتها الطبيعية منها التقشير.
فتقشير البشرة يساعد على زيادة تدفق الدم داخلها، وزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين وزيادة وصول العناصر الغذائية والأكسجين لخلايا البشرة ما يمنحها نضارة ومرونة. كما ان تناول الفيتامنيات والمكملات الغذائية واتباع نظام غذائي سليم يسهل مهمة الحفاظ على صحة الجسم والبشرة وحماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس. كما ان استخدام الكريمات المرطبة ولوشن الجسم يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، ومن الامور المهمة إيضا تناول مصادر البروتين بشكل معتدل، حيث ان البروتين من الأطعمة الأساسية التي تساعد على زيادة مرونة البشرة وبناء أنسجة الكولاجين داخل خلايا البشرة، وتحفيز بناء العضلات. حيث ان العضلات المتناسقة هي أقل عرضة للترهلات، ايضا ننصح باتباع أنظمة الريجيم غير القاسية لتجنب الخسارة المفاجئة للوزن مع اهمية شرب المياه بكميات مناسبة.
• ما رأيك بالآثار الجانبية لمواد وعلاجات البشرة في الوقت الحالي؟
المواد المستخدمة في علاج وتجميل البشرة في الوقت الحالي تطورت كثيراً، وأصبحت تصنع بطرق افضل، قلت معها بدرجات عالية جدا نسبة الشوائب، ولذا فالاثار الجانبية لعلاجات البشرة أصبحت نادرة الحدوث
• ما صحة ان معظم علاجات البشرة في الوقت الحالي تهدف الى تحفيز الكولاجين؟
الكولاجين والإيلاستين مسؤولان عن الحفاظ على سلاسة ومرونة البشرة ونضارتها ويجعلانها تبدو شابة. ولكن مع مرور الوقت، وتحديداً في بداية الثلانيات تفقد البشرة تلك العناصر تدريجياً، فتظهر علامات التقدم في السن والتجاعيد خصوصاً في محيط العينين ومن هنا انتشرت مستحضرات وتقنيات إعادة بناء الكولاجين والايلاستين في البشرة، إذ إن بفضل وجود هذه البروتنيات في الأنسجة والأعضاء، فإنها تؤدي إلى الحفاظ على نضارة وثابت البشرة، ولذلك ابتكر خبراء الجلد طرقًا عديدة لإعادة بناء الكولاجين والايلاستين في البشرة، حيث كثير من علاجات الحديثة للبشرة تعمل على تحفيزهما واعادة بنائهما.
 • هل ترين ان عمليات شفط أو تذويب الدهون قللت من الاقبال على جراحات السمنة ؟
 عمليات شفط أو تذويب الدهون مع تطور تقنياتها وتنوعها جعلت كثيرا من المرضى لا يحتاجون الى اجراء جراحات السمنة، كون ان تذويب الدهون يتم عن طريق جلسات بسيطة وتحقق نتائج ممتازة، كما ان المريض بعدها يمارس حياته بشكل طبيعي ولا يضطر للانقطاع عن دوامه أو عمله، وهذا ما يعطيها ميزة اضافية. ولذلك فان معدلاتها زادت في الآونة الأخيرة أيضا لتجنب الخضوع للعمليات الجراحية.
 • كيف ترين معدل النجاح لعمليات شفط الدهون دون جراحة؟
لا شك في أنها حققت نجاحات كبيرة وهي تعتبر حل سريع يحقق حلم الكثيرين في تنسيق القوام ومنح الجسم مزيدا من الرشاقة والجاذبية.
• فيما يخص طرق علاج تساقط الشعر؟
 تساقط الشعر ينتج عن عدة اسباب، منها لدى النساء حدوث تغيرات في مستوى الهرمونات في اجسامهن بعد الحمل والولادة، أو عند الوصول الى سن اليأس أو غيرها من الاضطرابات الاخرى، فيما تساقط الشعر لدى الرجال يكون في الغالب لاسباب وراثية. وهناك اسباب اخرى قد تسبب تساقط الشعر لدى الجنسين، ومنها حدوث خلل في الغدة الدرقية أو في مناعة الجسم او ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم أو في بعض حالات ضغط الدم المرتفع أو في بعض حالات التوتر والضغط النفسي.
• وماذا عن طرق علاج تساقط الشعر؟
اسباب تساقط الشعر تعود الى الشعر نفسه أو بسبب عوامل أثرت عليه، أو بسبب ضعف الشعر أو وجود مشكلة في فروة الرأس أو بصيلات الشعر تجعلها عاجزةً عن إنتاج الشعيرات القوية وعند علاج مشاكل تساقط الشعر نحتاج إلى تحديد المسبب للمشكلة ومعرفة السبب المباشر لها. فأغلب طرق علاج تساقط الشعر تعتمد على علاج السبب الرئيسي للمشكلة، حيث ان بعض الأسباب للتساقط الشعر مثل التغيرات الهرمونية والأمراض والأدوية التي يكون من آثارها الجانبية تساقط الشعر، حتى نتمكن من علاجها، لابد أولا من علاج السبب، وإعادة الجسد لحالته الطبيعية أما بقية مشاكل الشعر الاخرى فان هناك كثيرا من الطرق والعلاجات والمستحضرات التي تعالج الشعر ذاته أو البصيلات أوفروة الرأس كما نود الاشارة الي ان عقب عمليات التكميم او جراحات إنقاص الوزن أو زراعة الشعر فان في مثل هذه الحالات يحتاج الشعر لعلاج مكثف لمساعدة البصيلات على النمو، كما يتوفر لدينا في العيادة كورسات من العلاج بالحقن لعلاج تساقط الشعر.
• كيف ترين الامكانيات المتوافرة في مستشفى المواساة لجهة تخصصكم؟
مستشفى المواساة يتمتع بإمكانيات كبيرة ومستوى تجهيزات على أعلى مستوى وبأحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الأجهزة الطبية، وأن هذا بدوره يساعدنا ويسهل علينا عملنا ويلبي كافة متطلبات المرضى في الوقت ذاته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
4 فوائد لاستخدام الليمون فى التجميل أهمها.. تبييض البشرة والتخلص من البثور - 27/10/2018 | 3:50 م

قالت صحيفة "بولد سكاى الهندية " فى تقرير لها اليوم، عن فوائد استخدام زيت الليمون على الجلد ،حيث أن عصير الليمون عادة ما يستخدم على الجلد فى شكل أقنعة للحصول على بشرة خالية من العيوب، كونه من الحمضيات، فهى يحتوى على فيتامين C، وأيضا مضادات للأكسدة فهى يساعد فى تجديد والحفاظ على صحة الجلد بشكل عام

سر علاج البشرة الجافة حتى التشقق في أربعة زيوت مجلة سيدتي 27/10/2018 | 3:50 م

البشرة تتعرّض يوميًّا للعديد من العوامل المؤذية، من المناخ الجافّ إلى التلوّث، وصولًا إلى تحمّل تبعات نمط الحياة اليوميّ، المُثقَل بالتوتّر والمُحمَّل...

طرق طبيعية لتقشير البشرة الحساسة - مجلة هي 27/10/2018 | 3:50 م

تقشير البشرة الحساسة يتطلب منك الحذر الكبير في اختيار مواد الخلطات المقشّرة لها لتجنب تهيجها وتعرضها للإحمرار والبقع الجلدية حيث أنها قد تتعرض للضرر بحال استخدام مكونات لا تلائمها. إليك طرق طبيعية لتقشير البشرة الحساسة:

بوابة الفجر: تعرفي على الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة الحساسة 27/10/2018 | 3:50 م

إذا كنت تملكين بشرة حساسة فالأمر إذا يعد صعبا عليك بعض الشيء لأنك تخافين من استخدام المستحضرات التي تكون غير مناسبة لبشرتك لتكون النتيجة الاحمرار ...

آية عسكر تكشف طريقة الحفاظ على البشرة من الجفاف فى الشتاء 27/10/2018 | 3:50 م

مع بدء موسم الشتاء، تصاب بشرة الإنسان، خاصة الفتيات، بحالة من الجفاف وتمتلئ بالقشور؛ ولذلك قدمت الدكتورة آية عسكر، وصفة جديدة للحفاظ على البشرة من الجفاف. وتحتوي الوصفة التي قدمتها الدكتورة آية عسكر ...

: فوائد تقشير البشرة والطريقة الصحيحة لتطبيقه (فيديو) 27/10/2018 | 3:50 م

تقشير البشرة من الوسائل المهمة لتنظيفها، وتخليصها من أي شائبة عالقة بها، إلا أنه لا بد أن يتم ذلك بطريقة صحيحة، حتى لا تصاب البشرة بالجفاف، أو الالتهابات. من خلال الفيديو التالي، نستعرض أهم فوائد ...

: قناع له مفعول البوتكس لشد البشرة في 15 دقيقة 27/10/2018 | 3:50 م

يمكنك شد البشرة بسرعة لا تتوقعينها بوصفة لن تكلفك الكثير لكنها تحارب التجاعيد وترطب البشرة وتخلصك من بقع الوجه الداكنة..



سحر طراب: علاجات البشرة الحديثة نادرة الآثار الجانبية العناية بالشعر والبشرة Details



اشترك ليصلك كل جديد عن العناية بالشعر والبشرة

خيارات

المصدر http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=e0e9e4be-b948-4944-842f-96efc5e40241 جريدة الراي الكويتية | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سحر طراب: علاجات البشرة الحديثة نادرة الآثار الجانبية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars