الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لعبة “fortnite”.. تثير قلق وغضب الأمهات!

24/06/2018 | 5:00 ص 0 comments

استحوذت لعبة “fortnite” إحدى ألعاب الفيديو على عقول الأطفال والمراهقين في الآونة الأخيرة، رغم ما تحتويه من مشاهد عنف، إلى جانب قضاء ...

اقرأ أيضا:
السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي

نسيم نيوز استحوذت لعبة “fortnite” إحدى ألعاب الفيديو على عقول الأطفال والمراهقين في الآونة الأخيرة، رغم ما تحتويه من مشاهد عنف، إلى جانب قضاء الأطفال ساعات طوال أمام شاشات “أجهزة الحاسوب والبلايستيشن”؛ ما يحول “ألعاب التسلية” إلى “إدمان”.

هذا الإدمان تسبب قلق وغضب الأمهات، ودفعهن للتساؤل “ما أسباب تعلق أبنائهن بهذه اللعبة.. بالذات.. وكيف يمكن معالجة الأمر بالحكمة أم بالعقاب؟”.

وبينت التقارير الصادرة مؤخراً عن منظمة الصحة العالمية أن التعلق والإدمان على ألعاب الفيديو أصبح يُشكل مرضا تحث مسمى “اضطرابات ألعاب الفيديو”، في النسخة الحادية عشرة للتصنيف العالمي للأمراض.

وبحسب المنظمة، فإن هذا الاضطراب “يتّصل بممارسة ألعاب الفيديو أو الألعاب الرقمية بشكل يخسر معه اللاعب السيطرة، وتحتل اللعبة أولوية متزايدة لديه متفوّقة على الاهتمامات والنشاطات اليومية الأخرى، وبالتالي مواصلة اللعب بما لا يراعي التداعيات الضارّة”.

وحول ذلك اتجهت بعض الأمهات لحوار أبنائهن حول لعبة “fortnite”، من خلال الجلوس بجانبهم ومشاركتهم اللعب، والحديث عن تفاصيلها؛ ما شارك في تكوين صورة توضيحية أمامهن عن هذه اللعبة، التي تتصف بالإثارة والتشويق.

كما أصبحت لعبة الـ “fortnite”موضوع جدل بين الكثير من الأمهات، عبر “جروبات” مواقع التواصل الإجتماعي المتعددة، بحيث تضمنت أحاديثهن سلبيات وخطورة هذه اللعبة على الأطفال، تتمثل أولها بأن الطفل يقضي وقتا طويلا في اللعب، وهذا يؤثر على نظره، وعقله، كما أن مشاهد العنف انعكست على شخصياتهم خلال الفترة الأخيرة، والأدهى من ذلك، بأن الطفل عندما يتوقف عن اللعب، يظل باله مشغولا “باللعبة”.

وأوضحت الكثير من الأمهات، بأن الأبناء لا يمكنهم التوقف عن اللعبة، والسبب وراء ذلك، بأن الطفل أو الطالب في المدرسة عندما يجلس مع أصدقائه وزملائه، يجب أن يكون ملما بهذه اللعبة، وإلا سيعتقد أقرانه بأنه “خارج التغطية”، بحسب وصف الأبناء لهن.

وشبهت آخريات لعبة “fortnite” بالفايروس، وذلك لأنها تجذب الطفل، ويتعلق بها.. ثم تنتقل العدوى لطفل آخر، وهكذا.

ولا يكتفي الأطفال والمراهقون باللعب، بل يتابعون مراحل اللعبة وتخطيها عبر مقاطع الفيديو المنتشرة عبر مواقع التواصل، إلى جانب مطالبتهم و”إلحاحهم” على الأهل في شراء الأدوات والأسلحة اللازمة “للعبة”، بهدف المباهاة والتفاخر أمام أصدقائهم.

وعليه ارتأت أمهات بأن علاج هذه المشكلة يتم تدريجيا، بعيدا عن “العقاب والحرمان”، بحيث يخصص للطفل وقت محدد لهذه اللعبة، بحيث لا يتجاوز الساعتين خلال اليوم، إلى جانب تشجيعه على القيام بأنشطة ترفيهية أخرى.

يذكر أن لعبة “fortnite” عبارة عن عدد كبير من اللاعبين يطلقون النار على بعضهم البعض حتى يتبقى شخص واحد في النهاية، وفي بداية اللعبة، تحلق طائرة تضم اللاعبين فوق جزيرة، وكل لاعب يقرر أين سيقفز. وبعد ذلك، يقوم اللاعب بالبحث عن الأسلحة والفخاخ والأدوية داخل المنازل والأبنية، ويقوم اللاعب باستخدام فأس ومطرقة لتقطيع الأشجار وتكسير الصخور، بهدف بناء الجسور أو الدفاعات اللازمة لحماية نفسه.

ومع مرور الوقت، تصبح ساحة المعركة أصغر فأصغر، وتزداد الإثارة تدريجيا، ثم تتجمد الدماء في العروق عندما يرى اللاعب مخروطا ضوئيا أزرق اللون ينتشل جسد من أصابته نيران لاعب آخر.

ويستطيع المشاركة في اللعبة من لاعب إلى ثلاثة لاعبين في الفريق الواحد، في حين يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض باستخدام سماعات الرأس.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد عام من التوقف.. فريق لعبة الصمت يستأنف التصوير 09/11/2018 | 5:25 ص

كشفت مصادر مطلعة أن فريق عمل مسلسل 'لعبة الصمت' يستأنف تصوير أحداث العمل خلال الفترة المقبلة بعد توقف دام 12 شهرًا حيث كان مقررًا عرضه بموسم رمضان قبل الماضي، وذلك لانشغال أبطاله بأعمال فنية أخرى. ...

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبة Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تتصدر مبيعات أكتوبر 09/11/2018 | 5:25 ص

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبتي Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تعتبر من أضخم الاصدارات لشهر أكتوبر الماضي، لذا لم يكن الأمر مفاجأة أن تتصدر كلاهما مبيعات الـ PS4 لذاك الشهر. أظهر لاعبي كل من منطقتي أوروبا وأمريكا الشمالية اهتماماً شديداً بشراء أحد اللعبتين Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 أو حتى كليهما معاً خلال […] The post لعبة Red...

بوابة الفجر: من ينتصر في لعبة البدلاء بين الأهلي والترجي؟ 09/11/2018 | 5:25 ص

يترقب باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي ومعين الشعباني المدير الفني للترجي أداء الوجوه البديلة على التشكيل الأساسي في مباراة الفريقين غدًا ضمن ...

السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي 09/11/2018 | 5:25 ص

تختلف موضوعية السياسة، من تحليل وواقع بين دول العالم أجمع، لكن يتحتم على الجميع الإيمان بالوقت، وعدم منح الفرصة أكثر … السياسة.. لعبة الدهاء

تعرف على قائمة ألعاب Xbox One وXbox 360 المتاحة مجانا خلال نوفمبر - 09/11/2018 | 5:25 ص

كمكافأة وحافز للحفاظ على اشتراكهم، يحصل أعضاء Xbox Live Gold على لعبتين مجانيتين كل شهر للتنزيل لفترة محدودة على كل من Xbox One وXbox 360.

طور الأونلاين للعبة Red Dead Redemption 2 سيظهر في نهاية نوفمبر 09/11/2018 | 5:25 ص

الجميع في الوقت الحالي يترقب طرح طور الأونلاين الخاص بها Red Dead Online



لعبة “fortnite”.. تثير قلق وغضب الأمهات! ألعاب وترفيه استحوذت لعبة “fortnite” إحدى ألعاب الفيديو على عقول الأطفال والمراهقين في الآونة الأخيرة، رغم ما تحتويه من مشاهد عنف، إلى جانب قضاء ...



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

المصدر https://www.nsemnews.co/hawaa/1207729/لعبة-fortnite-تثير-قلق-وغضب-الأمهات نسيم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لعبة “fortnite”.. تثير قلق وغضب الأمهات!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars