الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > كأس العالم 2018

السنغال واليابان قمة مخالفة للتوقعات

24/06/2018 | 8:50 ص 0 comments

يلتقي منتخبا السنغال واليابان في قمة غير متوقعة الأحد على صدارة المجموعة الثامنة ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018 في كرة القدم، بعد فوزهما المفاجىء على بولندا وكولومبيا توالياً

وكانت كولومبيا مع مهاجمها راداميل فالكاو وصانع ألعابها خاميس رودريغيز مرشحة للمنافسة على الصدارة، شأنها شأن بولندا المدعمة بهداف بايرن ميونيخ والدوري الألماني روبرت ليفاندوفسكي.

بيد أن المنتخب الأميركي الجنوبي دفع ثمن الطرد الوحيد في البطولة حتى الآن، والذي لحق باكراً بلاعبه كارلوس سانشيس ضد اليابان (د. 3). 

وبرغم معادلته من ضربة حرة ذكية لخوان كينتيرو، سجل اليابانيون هدف الفوز عبر يويا أوساكو قبل ربع ساعة على صافرة النهاية.

في المقابل، لم تكن بولندا تتوقع مواجهة بالغة الصعوبة مع السنغال، أحد الأحصنة السوداء في البطولة، لكن "أسود التيرانغا" تقدموا بهدفين قبل تقليص غريغور كريكوفياك النتيجة في الدقائق الأخيرة.

وسيقطع الفائز في مباراة السنغال واليابان في يكاترينبورغ شوطاً كبيراً نحو دور الـ16، وقد يؤكده حسابياً بحال انتهاء مواجهة كولومبيا مع بولندا في قازان بالتعادل.

شرح مدرب اليابان أكيرا نيشينو الذي يعول هجومياً على شينجي كاغاوا وأوساكو، ماذا ينتظر "الساموراي الأزرق" في هذه المباراة، قائلاً "السنغال قوية جداً ليس بدنياً فقط بل تنظيمياً، قد يكون لاعبو اليابان أضعف فردياً مقارنة مع لاعبيهم، لكن قوتنا تكمن في وحدتنا".

وتأمل اليابان، المشاركة من دون انقطاع منذ ظهورها الأول في 1998، في بلوغ دور الـ16 للمرة الرابعة، وأصبحت في الجولة الأولى أول منتخب آسيوي يفوز على خصم أميركي جنوبي في المونديال.

ورأى لاعب وسطها المخضرم كيسوكي هوندا (32 عاماً) الذي يخوض موندياله الثالث ولم يكن ليستدعى إلى المونديال لولا إقالة المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش وتعيين أكيرا نيشينو بدلاً منه قبل شهرين على انطلاق النهائيات "أنا واثق مما سنقوم به ضد السنغال، حتى لو خسرنا، أعرف كيف نتفادى الضغوط ونستعد للمباراة التالية (بولندا في الجولة الثالثة)، سنحاول الاستفادة من نقاط ضعفهم".

بدوره، رأى مدرب السنغال أليو سيسيه، قائد تشكيلة 2002 التي فازت على فرنسا حاملة اللقب وبلغت ربع النهائي في المشاركة الوحيدة للسنغال في المونديال، أنّ بلاده "تمثل قارة أفريقيا، القارة كلها تدعمنا".

وتابع: "الفوز في المباراة الأولى يساعدك على الانطلاق، لكن الثانية هامة أيضاً والثالثة".

وتعوّل السنغال التي تتمتع بقوة بدنية كبيرة مقابل السرعة اليابانية، على نجم ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه صاحب 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا آخرها في المباراة النهائية ضد ريال مدريد الإسباني.

كما يبرز في دفاعها عملاق نابولي الإيطالي خاليدو كوليبالي، وكان لافتاً دفع المدرب سيسيه بلاعب الوسط ألفريد ندياي في المباراة الأولى في خط الوسط بدلاً من شيخو كوياتي، فقدم ثنائياً بارزاً مع ادريسا غانا غاي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكشف عن حكام مباراتي نصف نهائي كأس العالم 2018 - سبورت 360 عربية 10/07/2018 | 2:25 م

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الطواقم التحكيمية التي تدير مباراتي نصف نهائي بطولة كأس العالم 2

- عراف كأس العالم يتنبأ بالفائز من مواجهة بلجيكا وفرنسا 10/07/2018 | 2:25 م

تنبأ عراف مونديال روسيا القط "أخيل"، بفوز المنتخب البلجيكي على نظيره الفرنسي، في المباراة التي ستجمعهما اليوم، في مدينة سان بطرسبورغ في نصف نهائي مونديال 2018.

بلجيكا تواجه فرنسا في ديربي الأصدقاء بنصف نهائي كأس العالم 2018 - BBC News Arabic 10/07/2018 | 2:25 م

منتخب بلجيكا يواجه نظيره الفرنسي مساء اليوم في أولى مباريات الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا.

- تسريب تشكيلة فرنسا لمواجهة بلجيكا في نصف نهائي المونديال 10/07/2018 | 5:25 ص

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن التشكيلة التي سيبدأ بها مدرب "الديوك" ديديه ديشامب خلال الموقعة التي ستجمعه مع منتخب بلجيكا في سان بطرسبورغ في نصف نهائي كأس العالم "روسيا 2018".

كأس العالم 2018: فرنسا تواجه بلجيكا في نصف النهائي غدًا صحيفة الوئام الالكترونية 10/07/2018 | 5:25 ص

يلتقي منتخب فرنسا نظيره البلجيكي غدًا على ملعب سانت بطرسبرج بمدينة سانت بطرسبرج شمال روسيا في افتتاح الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم

: كأس العالم.. تعرف على القنوات الناقلة لمباراة فرنسا وبلجيكا 10/07/2018 | 5:25 ص

يواجه منتخب فرنسا نظيره بلجيكا مساء غد الثلاثاء في نصف نهائي بطولة كأس العالم روسيا 2018 والتي تستمر حتى يوم 15 يوليو الجاري. وتأهل الديوك الفرنسية إلى نصف النهائي بعد الفوز على أوروجواي بهدفين دون ...

مع نهاية المونديال.. توقعات مورينيو تثير السخرية أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2018 | 5:25 ص

أثارت توقعات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بشأن المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2018، سخرية في صفوف الجماهير الرياضية، بعدما أخطأ في كل تنبؤاته.



السنغال واليابان قمة مخالفة للتوقعات كأس العالم 2018 يلتقي منتخبا السنغال واليابان في قمة غير متوقعة الأحد على صدارة المجموعة الثامنة ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018 في كرة القدم، بعد فوزهما المفاجىء على بولندا وكولومبيا توالياً



اشترك ليصلك كل جديد عن كأس العالم 2018

خيارات

المصدر http://www.beinsports.com/ar/كأس-العالم-روسيا-fifa-2018/الأخبار/السنغال-واليابان-قمة-مخا/910250 http://www.beinsports.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السنغال واليابان قمة مخالفة للتوقعات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars