الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إضافة ميزة أمنية فريدة لمتجر جوجل بلاي

24/06/2018 | 11:00 م 0 comments
إضافة ميزة أمنية فريدة لمتجر  جوجل بلاي

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... نبض الخليج العربي

اقرأ أيضا:
تسجيل الدخول بحساب جوجل يستلزم تفعيل جافا سكريبت...مصراوى
تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم يهدد آلاف المواقع بالإغلاق...مصراوى
نصائح لاستخدام محرك جوجل كروم بشكل أفضل...مصراوى

بالرغم من أن عدد مستخدمي النظام الذكي "أندرويد" قارب الـ 70٪ من عدد مستخدمي الأجهزة الذكية حول العالم، فإن مخاوف الاختراق، وانتهاك الخصوصية، لا تزال الهاجس الذي يلاحق أغلب مستخدمي نظام "أندرويد"، الذي يطوره عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل".

وفي سعيها للاحتفاظ بهذا التميز من عدد المستخدمين، خصصت "جوجل" مطلع العام الجاري فريقاً أمنياً لمتابعة عمل متجر "جوجل بلاي"، والتطبيقات التي يقدمها المطورون، وهو ما تسبب بإطلاق العديد من التحديثات الأمنية التي ساهمت بإيقاف العديد من التطبيقات التي ثبت عدم جدواها من الناحية العملية، أو استخدمت في التجسس على المستخدمين وانتهاك خصوصيتهم.

وكان آخر هذه التحديثات هو ما أعلنته "جوجل"، يوم الأحد، عبر مدونتها الرسمية، والذي جاء بميزات أمان فريدة، ستساهم في القضاء على التطبيقات الوهمية، والتطبيقات التي تحتوي على أدوات تجسس، وذلك على جميع الأجهزة العاملة بنظام التشغيل الذكي "أندرويد".

اقرأ أيضاً :

شاهد: هاتف صيني جديد يثير إعجاب "آبل" ويدفعها لتقليده

ووفقاً لما أعلنته "جوجل" عبر مدونتها الرسمية، فإن ميزة الأمان الجديدة ستفحص جميع التطبيقات التي يرفَعها مطوروها المُرخّصون، لتقوم الأداة بعدها بتفحص اسم التطبيق وآلية عمله، ومقارنتها بالتطبيقات الموثوقة، فإذا كان هناك أي تشابه في الاسم والخدمات التي يقدمها التطبيق فسيتوقف التطبيق عن العمل، مع إرسال رسالة مفصلة عن سبب المشكلة للفريق الأمني، ليتأكد منها ويعلم المطوّر عن حقوق الملكية التي انتهكها.

كما ستراقب الأداة الذكية الجديدة عمل التطبيقات، مع التأكد من عدم احتوائها على برمجيات خبيثة، حيث سيجري المتجر هذه العملية الأمنية على جميع التطبيقات الذكية، حتى الموثوقة منها، فضلاً عن التطبيقات التي يتم تحميلها من خارج المتجر.

إلى ذلك أكد الفريق الأمني لمتجر "جوجل بلاي" أن الأداة الأمنية الجديدة ستستمر بعملها حتى في وضع عدم الاتصال، وخاصة مع التطبيقات التي لا يتطلب عملها اتصالاً بالإنترنت، حيث ستوْقف التطبيق، وتنبه المستخدم إلى السبب الذي أوقِف على أساسه عمل التطبيق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كيفية منع مواقع الويب من الوصول إلى بياناتك الخاصة من خلال متصفح جوجل كروم - البوابة العربية للأخبار التقنية 07/11/2018 | 4:25 م

جوجل كروم - نظرًا لتزايد أعداد مواقع الويب وتطبيقات الويب والهواتف الذكية فقد تطورت مطالبهم أيضًا، فهم يريدون الوصول إلى كاميرا الويب لتمكينك من إجراء مكالمات

«بيكسل سليت».. حاسب جوجل الخيالى الجديد 07/11/2018 | 4:25 م

كشفت جوجل الأمريكية بدء تلقى طلبات حجز حاسبها اللوحى الجديد بيكسل سليت اعتبارا من اليوم الأربعاء، لتسليمه للعملاء نهاية نوفمبر الجارى.

تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم يهدد آلاف المواقع بالإغلاق...مصراوى 07/11/2018 | 4:25 م

تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم يهدد آلاف المواقع بالإغلاق...مصراوى

تسجيل الدخول بحساب جوجل يستلزم تفعيل جافا سكريبت...مصراوى 06/11/2018 | 4:50 م

تسجيل الدخول بحساب جوجل يستلزم تفعيل جافا سكريبت...مصراوى

منوعات الدوري المصري وتمثال محمد صلاح.. الأكثر بحثا على جوجل 06/11/2018 | 4:50 م

هل طالعت مستجدات الموضوعات التي تهمك اليوم؟.. بالتأكيد قرأت أخبار بعضها بينما لم تصادف أخرى، لذا تقدم لك «الوطن» خدمة جديدة تضمن لك متابعة أبرز ما يبحث عنه المص

ألوان جوجل يتوعد المواقع المسيئة ويفرض عقوبات عليها 06/11/2018 | 4:50 م

أعلنت شركة محرك البحث "جوجل" أنه متبقي من الزمن 30 يوم فقط، وقد لا يمكن للأشخاص تصفح مواقعهم المفضلة بعد ذلك، وفقًا لما ذكرت بعض التقارير الصحفية.

جوجل تعلن عن تخصيص 25 مليون دولار للمشاريع الإنسانية والبيئية - 03/11/2018 | 3:25 م

أعلنت شركة جوجل عن مبادرة لتقديم نحو 25 مليون دولار للمشاريع الإنسانية والبيئية التى تسعى إلى استخدام الذكاء الاصطناعى (AI)



إضافة ميزة أمنية فريدة لمتجر جوجل بلاي اخبار جوجل موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... نبض الخليج العربي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

إضافة ميزة أمنية فريدة لمتجر  جوجل بلاي
المصدر http://alkhaleejonline.net/lang/ar/articles/1529840396836676800/إضافة-ميزة-أمنية-فريدة-لمتجر-جوجل-بلاي/ http://alkhaleejonline.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إضافة ميزة أمنية فريدة لمتجر جوجل بلاي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars