الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

«قسد» تعلن تطهير الحسكة من «داعش»... والتوتر يتفاقم في الرقة

25/06/2018 | 1:25 ص 0 comments
«قسد» تعلن تطهير الحسكة من «داعش»... والتوتر يتفاقم في الرقة

«قسد» تعلن تطهير الحسكة من «داعش»... والتوتر يتفاقم في الرقة

أعلنت أمس «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) المدعومة أميركياً طردت فلولَ تنظيم «داعش» الإرهابي من محافظة الحسكة، (شمال شرقي سورية). وسيطرت «قسد»، وهي ائتلاف من المقاتلين الأكراد والعرب المدعومين من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، على مساحات شاسعة من شمال سورية وشرقها منذ عام 2015. وأكد مدير المكتب الإعلامي لـ «قسد» مصطفى بالي أنه لم يعد هناك وجود لـ «داعش» في الحسكة. وقال: «تم تحرير محافظة الحسكة في شكل كامل للمرة الأولى منذ 2013».


وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن: «انتهت قسد» من عمليات التمشيط في 3 نقاط في محافظة الحسكة كان داعش متمركزاً فيها». وأضاف: «الآن، للمرة الأولى منذ 2013، المحافظة خالية في شكل كامل من أي وجود لداعش».

وكانت «قسد» أعلنت مطلع أيار (مايو)، إطلاق المرحلة «النهائية» من هجومها على «داعش» في شرق البلاد.

وفي مدينة الرقة (شمال شرقي سورية)، والتي كانت المعقل الرئيس لـ «داعش» قبل طرده، أعلنت «قسد» أمس حال طوارئ ومنعاً للتجول لـ48 ساعة تحسباً لهجمات عناصر في التنظيم، ولمواجهة ما وصفته بمجموعات تستهدف الاستقرار فيها.

ولجأت «قسد» إلى هذا الإجراء لوضع حد لإحدى المجموعات المسلحة التي حاربت إلى جانبها سابقاً، وفق «المرصد السوري» والمجموعة المعنية.

وأعلنت «قوى الأمن الداخلي في الرقة» في بيان على الموقع الإلكتروني أنها حصلت على «معلومات تفيد بدخول مجموعات إرهابية تعمل لمصلحة مرتزقة داعش (...) إلى مدينة الرقة بصدد تنفيذ هجمات تخل بالأمن والاستقرار العام».

وسيطرت «قسد»، فصائل كردية وعربية مدعومة أميركياً، في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي على الرقة.

ومنذ طرده من الرقة، شن التنظيم بضعة هجمات ضد «قسد» في محيط المدينة. وتبنى قبل أيام عبر وكالة أعماق التابعة له «تفجير عبوة ناسفة» في آليتين جنوب منطقة التركمان شمال شرقي الرقة.

وقتل عنصر في «قسد» في هجوم آخر للتنظيم في 15 الشهر الجاري عند حاجز شمال مدينة الرقة، كما قتل الأحد الماضي خمسة عناصر من الشرطة التابعة لـ «قسد» نتيجة استهداف دورية لهم في المدينة، من دون أن تتبين الجهة المسؤولة.

وأوضح عبد الرحمن: «لم يشن تنظيم داعش هجمات داخل مدينة الرقة منذ طرده منها».

ونسب مدير «المرصد» إعلان حالة الطوارئ إلى «توتر بين قسد وفصيل لواء ثوار الرقة، إحدى المجموعات المسلحة في المدينة أكثر منه هجمات للتنظيم المتطرف».

وشارك «لواء ثوار الرقة» في معارك إلى جانب المقاتلين الأكراد من دون أن ينضوي في «قسد». ويتخذ حالياً من أحد أحياء الرقة معقلاً له. وأعلن الفصيل في بيان أن «قسد» حاصرت مقراته.

وجرى أمس اعتقال أكثر من 90 عنصراً من مجموعة مسلحة تطلق على نفسها «ثوار الرقة» وتطالب وفق المرصد بتسليمها إدارة المدينة.

وأوضحت «قسد» في بيان في وقت لاحق أن الإجراءات «تستهدف أوكار الإرهاب والمجموعات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار داخل المدينة»، مشيرة إلى مجموعات خرجت إلى الشوارع خلال الفترة الماضية مطالبة بعودة النظام السوري. ولم يتطرق البيان في شكل مباشر إلى «لواء ثوار الرقة».

وأوضحت «قسد» أن «عمليات المداهمة والتفتيش» مستمرة. وأضافت أنه تم «إلقاء القبض على العديد من الإرهابيين وكذلك مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والحصول على الكثير من الوثائق التي تؤكد مسؤولية العديد من الجهات عن جرائم التفجيرات والعمليات الإرهابية التي استهدفت الرقة في الفترة المنصرمة».
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العرب و العالم مقتل 26 شخصا من عائلات داعش بقصف للتحالف الدولي شرق سوريا 10/11/2018 | 2:25 ص

قتل 26 فردًا من عائلات تنظيم "داعش" الإرهابي في قصف للتحالف الدولي، صباح اليوم، على بلدة هجين- بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم ملبورن - البيان 10/11/2018 | 2:25 ص

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن حادث الطعن في مدينة ملبورن الاسترالية.

الفساد يعبّد طريق عودة داعش إلى العراق صحيفة العرب 10/11/2018 | 2:25 ص

قادة داعش يستخدمون الثروات التي جمعوها أثناء سيطرة التنظيم على المناطق العراقية في رشوة منتسبي القوات الأمنية.

القوات الروسية ساندت الجيش السوري في تحرير مختطفي السويداء من داعش - 10/11/2018 | 2:25 ص

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش السوري في عمليته الخاصة لتحرير مختطفي السويداء جنوبي سورية من تنظيم "داعش".

داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر 02/11/2018 | 11:50 م

تبنى تنظيم داعش الارهابي الاعتداء المسلح الذي استهدف اليوم حافلة تقل أقباطا في جنوب مصر، وأسفر عن مقتل سبعة أقباط، كما أفادت وكالة أعماق الناطقة بلسان التن...

هل يمكن إحياء داعش في سوريا من جديد؟ 02/11/2018 | 11:50 م

دمشق (العالم) ‏02‏/11‏/2018 – اعتبر كاتب ومحلل سياسي سوري ان الولايات المتحدة تستثمر في داعش في اكثر من نقطة منها إشغال الجيش السوري عن معركة ادلب القادمة ...

العراق.. تصفية 19 عنصرا من داعش في نينوى - 02/11/2018 | 11:50 م

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، مقتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" ضمن قاطع عمليات الفرقة الثالثة في قضاء مخمور بمحافظة نينوى.



«قسد» تعلن تطهير الحسكة من «داعش»... والتوتر يتفاقم في الرقة تنظيم داعش «قسد» تعلن تطهير الحسكة من «داعش»... والتوتر يتفاقم في الرقة



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

«قسد» تعلن تطهير الحسكة من «داعش»... والتوتر يتفاقم في الرقة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4588581/سياسة/العرب/قسد-تعلن-تطهير-الحسكة-من-داعش-والتوتر-يتفاقم-في-الرقة http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «قسد» تعلن تطهير الحسكة من «داعش»... والتوتر يتفاقم في الرقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars