الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

50 اختصارا ممتازا لجهاز ماك

25/06/2018 | 4:00 ص 0 comments

ربما لا تعلم أن جهازك يحتوي على الكثير من التطبيقات والأوامر التي تجعل حياتك أسهل بكثير بل وتوفر عليك الكثير من المجهود أيضا، حسبما ذكر ...

اقرأ أيضا:
تقارير يابانية: هاتف أيفون الجديد يطيح بشركة آبل الصباح العربي
ما لا تعرفه عن iPhone XS
أول تسريبات لهاتف أيفون 11 القادم فى 2018
كيفية إيقاف ظهور إعلانات تطبيق آبل ميوزيك على مكتبة iTunes
Mashy.com - مبيعات أيفون في الهند تهبط لأول مرة منذ 4 سنوات

الميثاق ربما لا تعلم أن جهازك يحتوي على الكثير من التطبيقات والأوامر التي تجعل حياتك أسهل بكثير بل وتوفر عليك الكثير من المجهود أيضا، حسبما ذكر موقع Techradar فإن هناك حوالي 50 اختصارا وأمرا يجهلها الكثير من مستخدمي أبل تختلف بين التحكم الصوتي في الجهاز ومشاركة الملفات مع الأصدقاء أو حتى الأجهزة المختلفة داخل المنزل إلى التحكم في الجهاز عن بعد أو ربطه مع الأجهزة الأخرى.

1- تحويل الوحدات

يمكنك تحويل الوحدات مثل من متر إلى سنتيمتر أو تحويل العملات من خلال نظام يوسمايت، لكن يجب عليك تحديد مفضلاتك الأساسية في قسم اللغة والمنطقة حتي يتم توفير العملات المختلفة والمواقيت المختلفة لك بصورة تلقائية.

2- تحدث مع جهازك

استمر بالضغط على command+Space أو اضغط على مختصر البرامج في أسفل الشاشة وسيتم إيصالك بـ"سيري" التي ستتحدث معاك في كل المواضيع كما يمكنها أن تقوم بكل الإجراءات من خلال الأوامر الصوتية.

3- قم بتشغيل نظام ويندوز

يمكنك تشغيل نظام ويندوز من خلال الاستعانة بتطبيق المحاكاة مثل VMware Fusion أو Parallels Desktop أو VirtualBox كما يمكنك إعادة تقسيم القرص الصلب وتخصيص مساحة معينة ويندوز.

4- إلتقط صور لسطح المكتب بأي حجم

يمكنك التقاط صور لسطح مكتبك من خلال الضغط على Command Shift +3 والتي سيتم حفظها على سطح المكتب، ومن أجل التقاط صورة لنافذة معينة يمكنك الضغط على Command+Shift+4، وإذا كنت تمتلك ماكبرو الجديد الداعم لتقنية Touch Bar يمكنك أخذ الصورة من خلال الضغط على Command+Shift+6.

5- قم بإظهار وإخفاء عمود البرامج تلقائيا عند الوقوف عليه

قم بالذهاب إلى System Preferences ثم اضغط على General وأخيرا اختر Automatically hide and show the menu bar.

6- قم بكتابة أشكال مختلفة وأيقونات

إذا كنت تستخدم نظام OS X 10.7 أو أعلى يمكنك كتابة المختصرات مثل Option+E+E من أجل أيقونة القهوة، كما يمكنك الذهاب لإعدادات كل برنامج والتي غالبا ستعدم أشكال إيموجي، قد يهمك..اختصارات هامة لكل مستخدمي ماك

 

7- قم بالتوقيع على ملفات من خلال الإيميل

إذا أردت التوقيع على ملف PDF داخل الإيميل يمكنك فتحه وبعد ذلك ستجد في الجانب الأيمن من الأعلى اختيارات لتحديد النص ومنها اختيار قلم الكتابة الذي يمكنك من توقيع ملفاتك بكل سهولة.

8- إعادة تسمية مجموعة من الملفات

قم بتحديد كل الملفات التي تريد إعادة تسميها ثم اختر Rename من القائمة أو الضغط كليك يمين ثم اختيار إعادة التسمية، لكن تذكر أن هذه الطريقة لا تعمل على أي نظام قبل "يوسمايت".

9- شارك بكل سهولة مع أصدقائك

يمكنك مشاركة كل ملفاتك مع أصدقائك من خلال الضغط على أيقونة السهم ثم تحديد الجهة المرسل إليها أو شارك ملفك مع تقنية Airdrop التي ستوفر عليك الكثير من الوقت لكن تطلب وجود المرسل بجانبك.

10- قم باستخدام شاشتين منفصلتين

يمكنك فصل الشاشة لتطبيقين مختلفين بدءا من نظام تشغيل X 10.11 El Capitan من خلال الضغط على الأيقونة الخضراء في أعلى كل تطبيق ثم سحب التطبيق إما للقسم الأيمن أو الأيسر من الشاشة، وبعد ذلك يمكنك التحكم في حجم البرنامج.

11- الاستيراد المباشر للبيانات من خلال Image Capture

يمكنك استيراد كل صورك أو بيانات الماسح الضوئي من خلال الربط مع برنامج Image Capture الذي يتميز باستيراد كل البيانات ونقلها لملف تقوم بتحديده بدون اللجوء للطرق التقليدية لكن فقط من خلال الربط اللاسلكي.

12- قم بالتعليق على الصور والملفات PDF

التعليق ورسم الأشكال على الصور والملفات هو أمر بسيط لكن ما عليك إلا تفعيل Edit Toolbar من قائمة العرض والتي ستوفر لك الكثير من الأشكال وأدوات الرسم والكتابة النصية على الصور أو ملفات PDF.

13- قم بتوقيع ملفاتك بصورة دقيقة

من أول نظام X 10.7 يمكنك عرض الملفات من خلال الذهاب لخاصية العرض ثم الضغط على+ والتي ستمكنك من كتابة توقيعك على ورقة بيضاء ثم رفعها أمام كاميرا الجهاز وهي التي تحفظها لك لاستخدامها في المستقبل مع أي ملف حيث إنها تقوم بتحويلها لصيغة رقمية.

14- قم بإعادة تنقيح الصور

إذا كنت تريد قص أو أو تصغير وتكبير صورك فيمكنك فتح الصورة المراد تعديلها ثم يمكنك تحديد الجزء المراد قصه من خلال الضغط على Command+K كما يمكنك إضافة المزيد من التفاصيل والتعديلات مع قائمة التعديل في أعلى الصورة.

15- شارك رموزك السرية وبيانات بطاقة الائتمان

إذا كنت تمتلك أجهزة مختلفة من أبل فيمكنك الاعتماد على iCloud Keychain والتي ستمكنك من الاحتفاظ ببياناتك على أجهزة مختلفة والتي ستجد إعداداتها في قسم إعدادات الجهاز.

16- إكتب مختصرات للجمل والكلمات

يمكنك كتابة حروف مختلفة لأي جملة أو كلمة من خلال تخصيصها في System Preferences > Keyboard > Application Shortcuts وبعد ذلك قم بالضغط على أيقونة + وهي التي ستوفر لك كتابة حروف مختصرة من أجل أي كلمة أو جملة.

17- التفعيل الآلي للخطوات المتعددة

يمكنك برمجة الجهاز ليقوم بسلسلة من الخطوات والأوامر بصورة معينة بدون التدخل منك من خلال:

1. افتح تطبيق Automator ثم قم باختيار نوع الأمر الذي تريد تفعيله من خلال قراءة التوصيف واختياره.

2. ابدأ كتابة الخطوات أو سحب الخطوات من الجانب الأيسر إلى الجانب الأيمن.

3. بمجرد الانتهاء من الخطوات قم بالضغط على Run من أعلى الجانب الأيمن من التطبيق، وعند الفشل في تنفيذ أي أمر ستجده مكتوب باللون الأحمر ليخبرك أن هذا الأمر يحتاج لمراجعة منك.

18- قم بتغيير إعدادات الإشعارات

يمكنك تقسيم الإشعارات لمجموعات حسب نوع التطبيق كما يمكنك تبديل خصائص أخرى من خلال الذهب إلى System Preferences > Notifications ثم قم بتحديد الأولية في الظهور التي تريدها مع نوع الإشعار وشكل ظهوره والصوت.

19- استعرض الشاشات الأخرى عند بعد

يمكنك مشاركة بيانات شاشتك أو حتى مشاركة شاشة أي من أصدقائك من خلال تفعيل هذه الخاصية أولا من تطبيق Sharing ثم كتابة بيانات حسابك في أبل وهو الأمر الذي سيجعلك تتحكم في الشاشة المشاركة معك.

20- أرسل واستقبل رسائل SMS على جهازك

يمكنك استقبال الإشعارات والرسائل على جهازك لكن يجب أن يكون نظام التشغيل على هاتفك هو iOS 8.1 على الأقل وأن يكون نظام تشغيل الجهاز هو يوسمايت على الأقل أيضا ثم قم بتفعيل الخاصية من Settings > Messages .

21- استخدام جهازك كوحدة لبث الواي فاي

إذا كنت تريد مشاركة خدمات الإنترنت مع أصدقائك أو جهاز بعيد عنك فيمكنك تحويل جهازك كأداة للبث أو هوتسبوت من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم Sharing ثم اختيار Share your connection from dropdown box وبعد ذلك قم باختيار To computers using Wi-Fi.

22- أعد تسمية كل محادثة

يمكنك إعادة تسمية المحادثات مع أصدقائك من خلال الضغط على تفاصيل إعدادات كل محادثة ثم إعادة تسمية المحادثة.

23- سجل شاشة جهازك

يمكنك تسجيل مرئي لشاشة جهازك من خلال الاستعانة ببرنامج QuickTime Player ثم الضغط على الدائرة الحمراء بعد اختيار الكاميرا بأن تكون هي جهازك، ويمكنك أيضا اختيار تسجيل الصوت أو منعه إما من خلال المايك الداخلي للجهاز أو مايك خارجي من نفس القائمة، وبعد ذلك قم بتعديل الفيديو وقص اللقطات غير المرغوب فيها من خلال الضغط على ⌘T.

24- مختصرات التحكم في الصوت

أحيانا تريد التحكم في الصوت لكن بنسبة بسيطة جدا وهو الأمر الذي يمكنك فعله خلال الضغط على( ⌥+⇧ ) وهو الذي سيقوم بزيادة طفيفة في الصوت حتى تصل للمستوى المرغوب فيه.

25- قم بمشاركة مشترياتك مع عائلتك

أحيانا تكون العائلة تستخدم كارت ائتمان واحد وهو الأمر الذي يوفر الكثير في تتبع المشتريات وكتابتها من أجل الخطط المالية. يمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال الذهاب إلى قسم iCloud من إعدادات الجهاز ثم إضغط على Set Up Family وهي الخاصية التي ستتطلب منك بعض المعلومات البسيطة للتفعيل.

26- قم بإعادة التسمية ومضاعفة الملفات بسهولة

في نظام X Lion قامت أبل بتقديم خدمات جديدة للملفات مثل أن تقف بالفأرة على الملف ثم يظهر لك سهم أسود صغير يوفر لك اختيارات متعددة عندما تضغط عليه. الخدمات تختلف بين إغلاق الملف لحمايته أو إعادة اختيار المكان الذي يتم حفظه فيه مثل iCloud أو القيام بمضاعفة الملف أو نسخه أكثر من مرة في نفس المكان.

27- حول وغير مصدر ومخرج الصوت من شريط القائمة

لو كنت تمتلك سماعات بجانب مايكروفون ربما تريد تبديل مداخل ومخارج الصوت في كل منهما وهو الأمر الصعب لأنك تريد الذهاب للإعدادات الرئيسية كل مرة إلا أنه يمكنك فعل ذلك بطريقة سهلة من خلال شريط القائمة بعد الضغط على أيقونة الصوت واختيار الإعدادات الخاصة بها.

28- خزن كل ملفاتك المفضلة على iCloud

اذهب لأيقونة iCloud وقم بسحب كل ملفاتك وتركها بداخلها، بل إن المميز في ذلك أن تستطيع من الوصول لملفاتك في كل مكان من خلال بيانات حسابك على أبل.

29- عالج أرق الجهاز

أحيانا تجد جهازك لا يقوم بإغلاق الشاشة حتى بعد طوي الجهاز وإغلاقة والحل يكون بالذهاب إلى View ثم اختر صف القائمة والذي يتوافر فيه نشاط المعالج المركزي واختر منه ترتيب التطبيقات التي تمنع الجهاز من الإغلاق المؤقت بإغلاق تلك التطبيقات يكون الجهاز على لطبيعته في الأداء.

30- البحث السريع داخل المواقع

إذا أردت البحث عن كلمة معينة في موقع يمكنك وضعها داخل معقوفتين مثل: "الكلمة" وتكون كلمة المعقوفة داخل شريط عنوان الموقع بعد الدخول الفعلي على الموقع.

31- أغلق النوافذ المفتوحة في أجهزة أخرى

إذا نسيت بعض النوافذ مفتوحة في متصفحك في الآيباد مثلا يمكنك الذهاب لمتصفحك من ماك ثم قم بالضغط على الأيقونة التي تشبه مربعين متلاصقين ثم قم باختيار Show All Tabs من قائمة العرض وبعد ذلك قم بإغلاقها وهو الأمر الذي سيغلق كل النوافذ في الأجهزة الأخرى.

32- شارك بعض الأرقام والبيانات

إذا أردت مشارك رقم معين أو كارت بيانات لصديق يمكنك ذلك من خلال الذهاب إلى preferences في قائمة الأرقام ثم اضغط على vCard  وقم بتفعيلها وبذلك تستطيع بعد ذلك اختيار كل الأرقام ومشاركتها مع الآخرين أو حمايتها من ذلك أيضا.

33- اتصل بالإنترنت من خلال آيفون

عُد لإعدادات Personal Hotspot داخل آيفون ثم قم بتفعيلها مع فتح الواي فاي وبداخل الإعدادات ستجد الرقم السري للشبكة كما يمكنك تعيين رقم جديد. قم بعد ذلك بتوصيل هاتفك بالجهاز من خلال الكابل وادخل على إعدادات الاتصال في جهاز داخل قسم Network وقم باختيار هاتفك.

34- اختيار الطباعة المتاحة

إذا كنت تطبع ملفا كبيرا فربما أنت بحاجة لاختيار التلقائي لأول طابعة متاحة خاصة إذا كنت في مكان فيه طابعات كثيرة.

توجه للإعدادات في قسم Network وقم بعمل Printer Pool والذي يمكنك من خلاله اختيار أكثر من طابعة بالترتيب بحيث إذا كانت هناك طابعة مشغولة، يمكنك الطباعة من أول طابعة متاحة بعدها.

35- استعمل المشاركة المنزلية iTunes

إذا أردت مشاركة فيلم أو ملف صوتي مع أفراد منزلك يمكنك التوجه إلى إعدادات iTunes ثم اختر Sharing وبداخلها يمكنك مشاركة الملفات مع الشبكة من خلال أمر Share my library on my local network.

36- مشاركة الطابعة مع أجهزة ماك أخرى

يمكنك مشاركة نفس الطابعة مع الأجهزة الأخرى من خلال الذهاب لإعدادات النظام ثم اختيار Sharing واختر الطابعة التي تريد مشاركتها مع الأجهزة الأخرى، لكن تذكر أن الطابعة يجب أن تكون متصلة بالجهاز طوال الوقت حيث إن الجهاز يعمل كنقطة الوصل بين الأجهزة الأخرى والشبكة والطابعة.

37- احصل على دعم صوتي ومرئي من AirPlay

تلك التقنية تبث المرئيات والصوتيات للسماعات الخارجية أو تليفزيون أبل من خلال الضغط على أيقونة المربع الذي يقطعه مثلث بجانب زر الصوت وبعد ذلك قم باختيار مخرج الصوت الذي تريده.

38- أضف حساب للضيف

إذا كان عندك ضيف وتريد عمل حساب له من أجل استخدام الجهاز بعيدا عن حسابك الأساسي فيمكنك ذلك من خلال إعدادات الجهاز ثم الضغط على Users Groups ثم قم بتفعيل Guest والذي يجعل بياناتك الشخصية وملفاتك غير موجودة في حساب الضيف.

39- تحديد إمكانيات وتوقيتات المهام

يمكنك تحديد وقت معين للجهاز حيث يقوم بالإغلاق تلقائيا والذي يعرف بالوضع الأبوي كما يمكنك أيضا منع تبديل الرمز السري أو مختصر التطبيقات.

40- اخف مسارك في متصفح سفاري

يمكنك مسح كل تاريخ تصفحك من خلال الضغط على History من داخل المتصفح ثم اختيار مسح مسارات آخر ساعة أو آخر يوم أو حتى كل المسارات الموجودة.

41- إرسال ملفات كبيرة من خلال الإيميل

يمكنك إرسال ملف حتى مساحة 5 جيجابايت من خلال الإيميل وذلك من خلال رفع الملف على iCloud ثم إرسال رابط التحميل من خلال الإيميل مع العلم أنه سيتم إيقاف الرابط تلقائيا خلال بعد 30 يوما.

42- اعثر على شريط القائمة من خلال Help

إذا أردت الوصول لأحد اختيارات شريط التطبيقات والتي تختلف باختلاف البرامج، يمكنك الوصول إليها من خلال شريط البحث أو المساعدة فقط من خلال كتابة الاختيار أو اسم التطبيق.

43- إرسال الملفات من جهازك إلى آيفون

إذا كنت تمتلك جهاز ماك حديثا يدعم بلوتوث 4.0 وآيفون 5 أو ما علاه فيمكنك إرسال الملفات بسهولة من خلال تقنية AirDrop من خلال الضغط كليك يمين على الملف الذي تريد إرساله واختيار AirDrop ثم حدد الجهاز المرسل إليه الملف.

44- قم بإعادة التحكم في حجم النافذة

إذا أردت التحكم في حجم أي نافذة بشكل دقيق واحترافي يمكنك فعل ذلك من خلال الضغط على ⌥ وفي النفس الوقت قم بإعادة تصغير أو تكبير النافذة، أما إذا ضغطت على ⌥ و ⇧ فإن النافذة ستقوم بالانكماش بصورة تناسبية حول نقطة المركز وهو الأمر الذي يمكن عمله بعد التكبير الكامل لشاشة النافذة أولا.

45- تحكم في كل النوافذ المفتوحة

يمكنك التحكم في كل النوافذ المفتوحة في نفس الوقت إما بتكبيرها أو تصغيرها من خلال الضغط على أحدها وقم بالضغط على Shift مع سحب النافذة للتحكم في الحجم، أما إذا أردت سحب إحدى النوافذ للخلفية فقم بالضغط على Command ثم اسحب النافذة الخلفية.

46- قم بلصق نص بدون الاحتفاظ بتنسيقه

يمكن لصق نص معين بدون الاحتفاظ بتنسيقه مثل اللون والفونت من خلال الضغط على Option+Shift+Command+V.

47- سجل دخولك في برامج عديدة بمجرد فتح الجهاز

يمكنك تسجيل الدخول في برامج متعددة في كل مرة تفتح فيها جهازك من خلال الذهاب لحسابك ثم اضغط على Login Items وقم بإضافة البرامج التي تريد عملها بشكل تلقائي عند تشغيل الجهاز، لكن تذكر أن الكثير من الإعدادات ربما يجعل جهازك مصابا بالبطء الشديد في بعض الأحيان.

48- تابع أنشطة جهازك

إذا ذهبت إلى Activity Monitor فيمكنك رؤية كل الأنشطة التي يقوم بها جهازك من خلال متابعة وحدة المعالجة المركزية أو الرامات واستخدامها أو ذاكرة الجهاز أيضا.

49- تمتع بنسخة احتياطية من جهازك

يمكنك تفعيل النسخ الاحتياطي لمحتويات جهازك خاصة أن نظام X 10.5  جعل الأمر بسيطا للغاية من خلال Time Machine.

50- أعد تقسيم القرص الصلب

يمكنك إعادة تقسيم القرص الصلب بحيث يكون مثلا نصفه أبل والنصف الآخر لنظام تشغيل ويندوز من خلال الاستعانة بتطبيق Disk Utility الذي يمكنك من التقسيم بطريقة سهلة.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أبل تحدث أنظمة تشغيل أيفون وماك بوك وApple Watch لهؤلاء المستخدمين - 09/11/2018 | 10:25 ص

كشفت شركة أبل مؤخرا عن إصدارات جديدة من انظمة التشغيل الرئيسية الأربعة التابعة لها والتى تشمل كل من iOS وtvOS وwatchOS وmacOS، حيث وفرت التحديثات الجديدة الإصدارات iOS 12.1.1

كيفية بدء دردشة جماعية داخل iMessage على آيفون وآيباد - البوابة العربية للأخبار التقنية 09/11/2018 | 10:25 ص

iMessage - هناك العديد من الأسباب التي تجعل أنظمة تشغيل آبل للأجهزة المحمولة والمكتبية مميزة، منها iMessage، وميزة الرسائل الفورية التي يمكن إرسالها مباشرة بين نظام

«واتساب» تمنح مستخدمى آيفون ميزة جديدة 09/11/2018 | 10:25 ص

أطلق تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك الأمريكية ميزة جديدة أتيحت فقط بالنسبة لمستخدمى هواتف آيفون لتسهيل عملية الاستماع للرسائل الصوتية من خلال التطبيق.

أخبار : لمستخدمي آيفون كيفية تلقي مكالمات أثناء تفعيل وضع عدم الإزعاج 08/11/2018 | 1:50 ص

أخبار : يُساعد وضع عدم الإزعاج على التخلص من المكالمات والتنبيهات والإشعارات التي تزعج مستخدمي هواتف آيفون أو أجهزة آيباد أثناء قفل أجهزتهم...

أخبار : هواتف أيفون في 2019 ستأتي بنفس نمط هواتف العام الحالي 07/11/2018 | 6:00 م

أخبار : إذا كنت تتمنى هواتف مميزة من شركة أبل العام القادم بتصميمات جديدة فمن الواضح أن الشركة لن تقوم بفعل ما تريده فبحسب أحد محللي أبل الذي ...

Mashy.com - مبيعات أيفون في الهند تهبط لأول مرة منذ 4 سنوات 07/11/2018 | 6:00 م

مبيعات أيفون في الهند تهبط لأول مرة منذ 4 سنوات,توقعت شركة أبحاث في مجال الصناعة، هبوط مبيعات هواتف أيفون في الهند إلى الربع، خلال الربع الأخير من العام الجاري.



50 اختصارا ممتازا لجهاز ماك ايفون ربما لا تعلم أن جهازك يحتوي على الكثير من التطبيقات والأوامر التي تجعل حياتك أسهل بكثير بل وتوفر عليك الكثير من المجهود أيضا، حسبما ذكر ...



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://www.elmethaq.net/technology/1189383/50-اختصارا-ممتازا-لجهاز-ماك الميثاق

زيارة الموضوع الاصلي
50 اختصارا ممتازا لجهاز ماك
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 50 اختصارا ممتازا لجهاز ماك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars