الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

احتفاء غربى برفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة..وCNN: يوم تاريخى للسعوديات

25/06/2018 | 12:00 م 0 comments

اهتمت وسائل الإعلام الأمريكية برفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات فى السعودية، وأشارت جميعها بالخطوة التى أنهت بها المملكة وضعها كآخر دولة فى العالم تفرض هذا الحظر.

إضافة تعليق

اهتمت الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية برفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات فى السعودية، وأشارت جميعها بالخطوة التى أنهت بها المملكة وضعها كآخر دولة فى العالم تفرض هذا الحظر.

وسلطت شبكة quotسى إن إنquot الأمريكية الضوء على تفعيل رفع حظر قيادة السيارات على النساء السعوديات، ووصفته باليوم التاريخى للسيدات فى المملكة.

وقالت الشبكة، إن النساء فى السعودية يستطعن الآن وبشكل قانونى الجلوس على مقعد السائق فى السيارة لأول مرة اليوم، الأحد، مع رفع الحظر المفروض على قيادة النساء منذ فترة طويلة، ورأت quotسى إن إنquot إن إنهاء الحظر المثير للجدل يجعل السعودية، المملكة شديدة المحافظة، مع باقى دول العالم، كما أنه يمثل حصاد سنوات من الحملة التى قام بها نشطاء وتعرضوا خلالها أحيانا للاعتقال والسجن.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن هذه الخطوة ستحرر الكثير من النساء من القيود الحادة لاستخدام وسائل النقل العامة أو توظيف سائق للسفر حتى لمسافات بسيطة، ويسمح بانضمام الكثيرات منهن لسوق العمل، ولفتت إلى أن توظيف النساء يعد جزءًا رئيسيا من خطة السعودية الطموحة لإصلاح اقتصادها فيما يعرف باسم  رؤية 2030، وهى الأجندة الإصلاحية التى يشرف عليها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان.

 وبدأت السعوديات وعائلاتهن فى نشر صور وفيديوهات على تويتر لنساء يقدن سياراتهن ويحتفلن، وقالت سيدة أعمال فى تغريدة: quot إنها لحظتناquot.

وقد أصدرت المملكة بالفعل رخص سيارات لعدد من السعوديات مقابل تلك اللاتى حصلن عليها من الخارج.

من جانبها، رصدت صحيفة quotيو إس إيه توداىquot الأمريكية سعادة السعوديات بهذا القرار، ونقلت عن  شابة سعودية قولها إنها كامرأة مستقلة، فإن قيادة السيارة واحدة من الجوانب الرئيسة التى كانت مفقودة فى حياتها.

من ناحية أخرى، قالت وكالة بلومبرج إن السماح للسعوديات بالقيادة يمكن أن يساعد المملكة فى جنى الكثير من الدخل مثل بيع أسهم بشركة أرامكو.

وأوضحت قائلة إن هذه الخطوة يمكن أن تضيف حوالى 90 مليار دولار إلى الناتج الاقتصادى بحلول 2030، مع زيادة الفوائد ما بعد هذا التاريخ، وفقا لبلومبرج إيكونوميكس.

وقال زياد داود المحلل الاقتصادى بميدل إيست إيكونوميكس ليلومبرج إن رفع الحظر على القيادة  سيزيد على الأرجح عدد النساء اللاتى تسعين لفرص عمل، مما يعزز حجم العمالة  ورفع الدخول والإنتاج بشكل عام. لكنه تابع قائلا إن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تتحقق هذه المكاسب مع تكيف الاقتصاد لاستيعاب العدد المتزايد من النساء اللاتى يبحث عن عمل.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
استبدلت مهنتها بحلبة السباق.. من هي السعودية ريما الجفالي؟ - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

في سباقها الأول، أصبحت ريما الجفالي أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، وذلك بعد مشاركتها بكأس "تي آر دي 86" الذي أقيم بحلبة مرسى ياس بأبوظبي في الـ27 من أكتوبر/تشرين الأول هذا العام.

القوة والسياسة.. الصفقات العسكرية السعودية تتواصل.. وأفعال الحكوم 08/11/2018 | 3:00 م

أكدت الشراكات السعودية مع الدول في الصناعات العسكرية نجاحها، وعدم التأثر بالأصوات المغرضة التي تحاول تعطيل الصفقات والاتفاقات. وتجدد ذلك بتدشين

البابطين تتحدث عن تحديات تواجهها المرأة السعودية - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

قالت أفنان البابطين مديرة إدارة الريادة النسائية في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن المرأة السعودية تمتلك 12% من عدد المشاريع المسجلة، وأنها تواجه عدة تحديات تحول دون قدرتها على زيادة أنشطتها.

أحمد بن عبد العزيز والمهمة الصعبة تحوّلات كبرى تنتظر الرياض – وكالة عربي اليوم الإخبارية 04/11/2018 | 8:00 م

بناءً على مصدر أوروبي كبير مطّلع :إبن سلمان يغرق، ويكاد يغرق معه المملكة، ونتن ياهو يحاول عبثاً إجراء عمليات تنفس اصطناعي له لمنحه أياماً إضافية رغم تراجع الفرص!كتب محمد صادق الحسيني لصحيفة البناء : في المقابل فإنّ الفرصة مؤاتية جداً للأمير «الصاعد»،

هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت 04/11/2018 | 8:00 م

  عواصم/ وكالات إن عودة الأخ الأصغر للملك "سلمان"، الأمير "أحمد بن عبد العزيز" من لندن إلى الرياض قبل عدة أيام، لم تتحقق إلا بعد حصوله على ضمانات أمنية من قبل أمريكا وبريطانيا بعدم تعرّض ولي العه

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف 04/11/2018 | 8:00 م

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ وما هُوَ المَنصِب “المُرَجَّح” أن يتَوَلّاه: العَرش أم وِلايَة العَهد؟ وهَل التَقى الملك سلمان بَعدَ عَودَتِه؟ وكيفَ تَنْظُر إدارَة ترامب إل



احتفاء غربى برفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة..وCNN: يوم تاريخى للسعوديات اخبار السعودية اهتمت وسائل الإعلام الأمريكية برفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات فى السعودية، وأشارت جميعها بالخطوة التى أنهت بها المملكة وضعها كآخر دولة فى العالم تفرض هذا الحظر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/6/25/CNN/3846601 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي احتفاء غربى برفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة..وCNN: يوم تاريخى للسعوديات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars