الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > هوليود

هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها

26/06/2018 | 2:00 م 0 comments
 هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها

تكنولوجيا - هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها 'هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها'

انت تشاهد تكنولوجيا - هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 22 يونيو 2018 11:24 صباحاً

باريس نيوز - كشفت دراسة جديدة أن معظم الديناصورات ربما لم تكن قادرة على استخدام لسانها، وأنه كان على الأرجح ملتصقا بأرضية فمها مثل التماسيح.

واشترك في إعداد الدراسة جوليا كلارك من جامعة تكساس بمدينة أوستن مع زيهينغ لي وزونغهي زو من الأكاديمية الصينية للعلوم، ونشرت في دورية "بلس ون" أول أمس الأربعاء.

وتخالف هذه الدراسة العرف المتوارث في الأفلام السينمائية عن هذه المخلوقات، وخاصة ديناصور تي-ريكس، إذ أكد الباحثون أن الصورة النمطية التي تظهر الديناصورات تمد ألسنتها خاطئة.

وفحص علماء الأحافير الثلاثة عشرات الأنواع الحية من الزواحف والطيور حفصا دقيقا، وأجروا مسحا لرؤوسها، وأحيانا تشريح العينات لدراسة بنية لغتها، وهكذا أسسوا علاقة بين حركة اللسان وشكل عظم معين، وهو العظم اللامي أو العظم اللساني، الذي يقع لدى الإنسان فوق الحنجرة، تحت قاعدة اللسان.

على الأرجح
ومن خلال مقارنة العظام اللامية، التي يرتكز عليها اللسان، للطيور الحديثة والتماسيح بعينات أحفوريات لديناصورات، توصل الباحثون إلى أن ألسنة الديناصورات لم تكن قادرة على الأرجح على التمدد خارج الفم.

وقالت الباحثة كلارك في بيان "كان يعاد بناء الديناصورات بطريقة خاطئة لمدة طويلة"، وأضافت "في معظم الديناصورات المنقرضة كانت عظام اللسان قصيرة جدا، وفي التماسيح الديناصورية ذات العظام اللامية، فإن اللسان يكون مثبتا تماما في أرضية الفم".

ومع ذلك هناك بعض الاستثناءات، فمجموعة من ديناصورات أورنثيسشيان العاشبة، التي تنتمي إليها ديناصورات الترسيراتوبس، لديها بالفعل عظام لغوية أكثر تعقيدا، إذ كان على حركة اللسان أن تؤدي دورا مهما في مضغ النباتات لمدة طويلة لتسهيل الهضم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تكنولوجيا - هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تكنولوجيا - هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
من قتل مارلين مونرو .. و من يضطهد المرأة ؟ - صدى الأمة 08/07/2018 | 10:00 م

إيمان العادلى ظلت المرأة في بلاد الغرب طبقاً للقانون الإنجليزي العام حتى منتصف القرن الماضي تقريباً غير معدودة من الأشخاص أو المواطنين الذين اصطلح القانون على تسميتهم بهذا الاسم لذلك لم يكن لهن حقوق شخصية ولا حق في الأموال التي يكسبنها ولا حق ملكية شيء حتى الملابس التي كن يرتدينها . ثم حاولت المرأة أن ...

نجوم فوق الخمسين.. 10 فنانين حاضرون بقوة في هوليوود 08/07/2018 | 10:00 م

نستعرض أبرز من تعدوا سن الـ50 عاماً في هوليوود، والذين مازالوا حاضرين بقوة في أفلام هوليوود عاصمة السينما الأمريكية.

بالصور.. رشا غزال يرسم أفضل «هوليود سمايل» على وجوه نجوم الفن - صدى الأمة 08/07/2018 | 10:00 م

صدى الأمة حسام صلاح استطاع الدكتور رشا غزال طبيب الأسنان المشهور عالميا المقيم فى دبى بكسب ثقه نجوم الفن والاعلام لرسم أفضل أبتسامه على وجوهمم ( هوليود سمايل ) وذلك لتميزه واجتهاده في مجال طب الأسنان، وإجراءه أكثر من 2000 عملية جراحية تجميلية للأسنان. وقال رشا غزال مازالت زياره طبيب الأسنان تثير الخوف والقلق لدى ...

the gangs of california أول فيلم مصرى يتم تصويره بالكامل فى هوليود - 08/07/2018 | 10:00 م

الفيلم هدفه طرح قضية تهريب الآثار المصرية وكيفية سرقتها ثم استعادتها وتدور قصته بالكامل حول مجموعة من العرب تنجح في استعادة قطع آثار مصرية بعد محاربة مافيا تجارة الآثار.

على طريقة هوليود .. فرّ من السجن باستخدام المروحية 02/07/2018 | 12:50 م

فرّ السجين رضوان فايد، البالغ من العمر 46 عاماً من سجنه في فرنسا بالتواطؤ مع مجموعة مسلّحة، وباستخدام طائرة مروحية صباح الأحد، في عملية هي الأولى من نوعها في نواحي باريس، بحسب ما أعلنت السلطات.

دوت إمارات - دللي وجهك بأقنعة على طريقة نجمات هوليوود 02/07/2018 | 12:50 م

على إنستغرام نشرت العديد من نجمات هوليود والموضة جزءً من روتين الجمال اليومي والأسبوعي. أقنعة ترطيب وتقشير تعيد للبشرة نضارتها وأخرى تحت العينين لإزالة علام

براد بيت وليوناردو دي كابريو في الستينيات.. جريمة قتل تجمع النجمين لأول مرة التحرير الإخبـاري 02/07/2018 | 12:50 م

بعد غيابه عن السينما لمدة ثلاثة أعوام، يعود المُخرج العبقري «كوينتن تارانتينو»، الذي يقدر رصيد أعماله بنحو تسعة أعمال فقط، قدم آخرهم



هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها هوليود تكنولوجيا - هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها 'هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها'



اشترك ليصلك كل جديد عن هوليود

خيارات

 هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها
المصدر http://www.paresnews.com/science-technology/118231.html شبكة باريس نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هوليود خاطئة.. الديناصورات لا تستطيع مد لسانها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars