الموضوعات تأتيك من 14062 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

رفع ملف «المجال الجوى» مع قطر إلى محكمة العدل الدولية - الأهرام اليومي

28/06/2018 | 6:25 ص 0 comments
رفع ملف «المجال الجوى» مع قطر إلى محكمة العدل الدولية - الأهرام اليومي

اقرأ أيضا:
اعتصام تحول إلى عنف .. الجنايات تواصل محاكمة دومة بـ أحداث ...مصراوى
بوابة فيتو: مجازاة مديرة الشئون القانونية وبراءة مشرف القضايا بالشرقية للدخان
فساد تقرير مفوضية حقوق الإنسان - الأهرام اليومي
أبرزها الحكم في قضية خالد علي .. نشرة محاكمات الأربعاء...مصراوى
: سلمت نفسها للأمن.. أسباب تخفيف حكم حبس مني المذبوح «مستندات»

قررت دول الرباعى العربى (السعودية والإمارات العربية والبحرين ومصر)رفع ملف قضية المجال الجوى السيادى للدول العربية الأربع مع قطر والمنظورة داخل منظمة الطيران المدنى الدولى (إيكاو) إلى محكمة العدل الدولية، بدعوى عدم اختصاص منظمة الطيران المدنى بنظر ذلك النزاع. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس إن «جوهر القضية هو أن قطر تقوم بانتهاكات مستمرة وجسيمة لكافة الحقوق السيادية للدول الأربع». وأوضحت الوكالة إنه بالنظر إلى قرار الدول الأربع استئناف قرار (إيكاو) أمام محكمة العدل الدولية، فإن منظمة الطيران المدنى الدولى ستتوقف عن دراسة المطالب القطرية إلى حين صدور حكم محكمة العدل الدولية فى هذا الشأن. ويتزامن مع ذلك استمرار الدول الأربع فى تمتعها بممارسة حقها السيادى فى إغلاق الأجواء أمام الطائرات القطرية بموجب القانون الدولي، وأشارت إلى أن الدول الأربع تهدف من هذا الاستئناف الحصول على حكم من المحكمة فى هذا الخصوص يقرر أن القرار الصادر من مجلس المنظمة قد خالف القانون الدولى بما فى ذلك الاتفاقيتين سالفتى الذكر. كما أشارت الوكالة إلى أنه من المتوقع أن تستغرق إجراءات الاستئناف والجلسات التى ستعقدها محكمة العدل الدولية إلى حين صدور الحكم فترة زمنية طويلة، وأمام ذلك ستستمر الدول الأربع فى إغلاق أجوائها الإقليمية أمام الطائرات القطرية حفاظًا على أمنها الوطنى وحقها السيادى الذى يكفله القانون الدولي.

ويأتى هذا الإجراء من الدول الأربع، «نظرًا لصدور قرار مجلس منظمة (إيكاو) بمنح قطر الفرصة للاستماع لمطالبها والذى لم يتضمن تأييد تلك المطالب أو مطالبة الدول الأربع بأية إجراءات، حيث قررت الدول الأربع الاعتراض على هذا القرار لأنها ترى أن المنظمة قد مارست اختصاصها الفنى بشكل كامل من خلال تعاون الدول الأربع مع المكتب الإقليمى للمنظمة فى القاهرة فى وضع خطوط طيران دولية بديلة للطائرات القطرية فى الأجواء الدولية، مع مراعاة أعلى معايير الأمن والسلامة الجوية وفقًا لخطة الطوارىء التى تمت مناقشتها فى جلسة مجلس المنظمة وذلك بحضور الوزراء المعنيين فى الدول الخمس الأطراف فى هذا النزاع وذلك بجلسة مجلس المنظمة المنعقدة فى ٣١ يوليو الماضي.

ومن جانبه، قال المبعوث القطرى فى محكمة العدل الدولية محمد عبد العزيز الخليفي، فى أولى جلسات النظر فى الدعوى القطرية ضد إجراءات الإمارات التمييزية بمحكمة العدل الدولية، أمس إن «إجراءات الإمارات التمييزية ضد القطريين دفعت بلاده لرفع القضية للمحكمة».

وعلى صعيد أخر، أكدت الإمارات التزامها بمواصلة العمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين للتصدى للجماعات المتطرفة والإرهابية لإعادة الاستقرار إلى المنطقة العربية التى طالت معاناة شعوبها، مشددة على أهمية عدم التسامح مع الجماعات الإرهابية أو السماح لها بتقويض أمن الشعوب والمنطقة. ورحب سالم الزعابى رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب - فى بيانه أمام المناقشة العامة التى عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة تحت البند المعنى بـ «التدابير الرامية للقضاء على الإرهاب الدولي» - باعتماد الجمعية العامة فى مستهل اجتماعها أمس لقرار «الاستعراض الدولى السادس للإستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب».

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: وثائق محكمة: الحكم على مايكل فلين مستشار ترامب السابق 18 ديسمبر المقبل 21/09/2018 | 12:25 ص

وثائق محكمة: الحكم على 'مايكل فلين' مستشار ترامب السابق 18 ديسمبر المقبل

محكمة إيطالية تبرئ شركة إيني النفطية من قضية فساد تتعلق بسوناطراك الجزائرية - فرانس 24 21/09/2018 | 12:25 ص

أصدرت محكمة إيطالية في مدينة ميلانو الأربعاء حكما يقضي ببراءة شركة "إيني" للصناعات البترولية ورئيسها باولو سكاروني من تهم فساد دولي في الجزائر. في حين قضت المحكمة بالسجن على الرئيس التنفيذي السابق لشركة "سايبم" الإيطالية أربعة أعوام وتسعة أشهر ومصادرة ما يقرب من 200 مليون يورو من الشركة دفعتها رشى لوسطاء في الجزائر للحصول على عقود بقيمة ثمانية مليارات يورو مع شركة سوناطراك.

وثائق محكمة: الحكم على مايكل فلين مستشار ترامب السابق 18 ديسمبر Reuters 21/09/2018 | 12:25 ص

واشنطن (رويترز) - أظهرت وثائق محكمة يوم الأربعاء أن حكما سيصدر في 18 ديسمبر كانون الأول على مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي أقر بالذنب في الكذب على مكتب التحقيقات الاتحادي.

إقرار إدانة مجلة فرنسية انتهكت خصوصية دوقة كمبردج صحيفة العرب 21/09/2018 | 12:25 ص

محكمة فرنسية ترفض استئنافا أقامته مجلة كلوزر ضد حكم صدر في العام الماضي بإدانتها بانتهاك خصوصية كيت زوجة الأمير وليام ودوقة كمبردج.

محكمة أمريكية تنصف أمريكيا مسلما في مقاضاة الحكومة - 21/09/2018 | 12:25 ص

قضت محكمة استئناف اتحادية أمريكية بإعادة فتح دعوى أقامها أمريكي مسلم يتهم فيها الحكومة بوضعه على قائمة الممنوعين من السفر بشكل غير مشروع للضغط عليه ليصبح مخبرا لدى الـ"إف بي آي".

: سلمت نفسها للأمن.. أسباب تخفيف حكم حبس مني المذبوح «مستندات» 21/09/2018 | 12:25 ص

قضت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة المنعقدة بالعباسية، في 9 سبتمبر، بقبول الاستئناف المقدم من اللبنانية منى المذبوح، على حكم حبسها 8 سنوات في إهانة الشعب المصري، وتخفيف الحكم إلى عام واحد مع إيقاف ...



رفع ملف «المجال الجوى» مع قطر إلى محكمة العدل الدولية - الأهرام اليومي حكمت المحكمة



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

رفع ملف «المجال الجوى» مع قطر إلى محكمة العدل الدولية - الأهرام اليومي
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202691/26/658111/أخبار-عربية-و-عالمية/رفع-ملف-«المجال-الجوى»-مع-قطر-إلى-محكمة-العدل-الدو.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رفع ملف «المجال الجوى» مع قطر إلى محكمة العدل الدولية - الأهرام اليومي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars