الموضوعات تأتيك من 13710 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

أبل وسامسونج تنهيان صراعا دام 7 سنوات حول آيفون

29/06/2018 | 1:50 م 0 comments

القصة بدأت عندما اتهمت أبل شركة سامسونج بنسخ هاتف آيفون عبر هاتف جالاكسي في عام 2011، وأسفرت القضية عن حكم بمليار دولار لصالح أبل.

اقرأ أيضا:
أخبار تقنية - اليمن العربي: بعد 8 أشهر من إطلاقه.. تطبيق Inbox by Gmail يصل لهاتف آيفون x
: تطبيق Inbox يدعم الآن ملء الشاشة على هاتف آيفون X

وضعت شركتا أبل Apple وسامسونج Samsung حدا لمعركة براءة اختراع هاتف آيفون iPhone الطويلة، التي دامت نحو 7 أعوام، وكان سؤالها الأساسي ما إذا كانت سامسونج قامت بنسخ جهاز آيفون.

حبك لهاتفك القديم "مشكلة" لأبل وسامسونج

وبحسب موقع The Verge التقني، كشفت القاضية لوسي كوه، في إحدى جلسات المحكمة، الخميس، عن أن الشركتين أخبرتاها بأنهما توصلتا إلى تسوية ولم يتم الكشف عن شروط التسوية حتى الآن.


بدأت القصة عندما اتهمت أبل شركة سامسونج بنسخ هاتف آيفون عبر هاتف جالاكسي في عام 2011، وأسفرت القضية في البداية عن حكم بقيمة مليار دولار لصالح شركة أبل.

وتمحورت هذه القضية حول عدد من براءات التصميم والبنود الخاصة بالوظائف الأساسية للهاتف الذكي، مثل النقر للتكبير وشبكة تطبيق الشاشة الرئيسية.

وكان السؤال الموجه من أبل لشركة سامسونج ما إذا قامت بنسخ هواتف أبل الذكية، حيث انحازت هيئة المحلفين بالأخير لصالح أبل.


واستمر مسلسل الصراع بين الشركتين في المحكمة العليا، ما أدى إلى تكبد الشركتين مبالغ طائلة أثناء خسارة القضية.

في الآونة الأخيرة، تم تخفيض الحكم إلى 539 مليون دولار لصالح شركة أبل، إلا أن سامسونج قدمت استئنافا في وقت سابق من الشهر الجاري على الحكم، وأخيرا تمكنت الشركتان من التوصل إلى اتفاق قبل رفع دعوى مرة أخرى.

من جهتها، رفضت شركة أبل إعطاء شروط للتسوية، وقالت في بيان أصدرته، مايو الماضي، عندما تم الحكم في القضية: "نحن نؤمن بشدة بقيمة التصميم، وتعمل فرقنا بلا كلل على ابتكار منتجات مبتكرة تسعد عملاءنا، كانت هذه القضية دائما أكثر من مجرد المال، والحقيقة أن شركة سامسونج قامت بنسخ تصميمنا بشكل صارخ، من المهم أن نستمر في حماية العمل الجاد والابتكار لدى العديد من الأشخاص في أبل".

ومع الانتهاء من هذه القضية، تنتهي أخيرا المعركة بين هذين العملاقين للهواتف الذكية، على الأقل في الفترة الحالية.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امتلاك هاتف أيفون دليل على ارتفاع دخلك ومستواك الاجتماعي‎ صحيفة المواطن الإلكترونية 09/07/2018 | 1:00 م

نشرت دراسة جديدة للمكتب الوطني للبحوث الاقتصادية، والتي أجراها الاقتصاديان ماريان برتراند وأمير كامينيتشا بجامعة شيكاغو، أن امتلاك هاتف أيفون أو جهاز أيباد في الولايات المتحدة، يعد علامة قوية على ربح الكثير من المال. وكتب الباحثان: "في جميع السنوات في بياناتنا لا توجد علامة تجارية فردية تنبئ بأنك ذو دخل مرتفع مثل

ألوان أكثر في أيفون القادم - مجلة هي 09/07/2018 | 1:00 م

قال موقع 9to5mac ، ان الآيفون الجديد سيأتي بمجموعة كبيرة من الألوان والألوان الجديدة المحتملة هي الأزرق والبرتقالي وذهبي جديد بالإضافة إلى الأبيض والأسود والرمادي.

آيفون أو آيباد.. أقوى دليل على الثراء في أمريكا 09/07/2018 | 1:00 م

في الولايات المتحدة، بات من المتعارف عليه أنك إذا كان تملك هاتف آيفون أو جهاز آيباد، فإن ذلك يعتبر دليلا على أنك تجني الكثير من المال

اشترى ايفون من جوميا مصر بافضل سعر - عروض على موبايل ايفون جوميا مصر 09/07/2018 | 5:25 ص

اشتري ايفون اون لاين من جوميا - استمتع بامكانية شراء موبايل ايفون بافضل اسعار اون لاين فى مصر- توصيل سريع - الدفع عند الاستلام

6 هواتف مقاومة للمياه يمكنك شراؤها الآن.. أيفون X الأبرز - 09/07/2018 | 5:25 ص

رغم التطور التكنولوجى الكبير الذى توفره العديد من الهواتف الذكية فى الوقت الراهن، إلا أن غالبيتها لا تمتلك معيار IP67 أو IP68 الخاصين بمقاومة المياه والغبار..

تطبيق Inbox يدعم الآن ملء الشاشة على هاتف آيفون X - بالحُجَّة والدليل 08/07/2018 | 9:50 م

مع إعادة التصميم القادم والكبير لتطبيق Gmail، كان الْكَثِيرُونَ من مستخدمي البريد الإلكتروني Inbox من قوقل قلقين جدًا حول طريق تِلْكَ ...

تطبيق Inbox يدعم الآن ملء الشاشة على جوال آيفون X 08/07/2018 | 9:50 م

مع إعادة التصميم القادم والكبير لتطبيق Gmail، كان العديد من مستخدمي البريد الإلكتروني Inbox من قوقل قلقين جدًا حول مصير هذه الخدمة، ولأسباب ...



أبل وسامسونج تنهيان صراعا دام 7 سنوات حول آيفون ايفون القصة بدأت عندما اتهمت أبل شركة سامسونج بنسخ هاتف آيفون عبر هاتف جالاكسي في عام 2011، وأسفرت القضية عن حكم بمليار دولار لصالح أبل.



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/apple-samsung-conflict-iphone الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أبل وسامسونج تنهيان صراعا دام 7 سنوات حول آيفون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars