الموضوعات تأتيك من 14064 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مونديال روسيا: منتخب تونس يتغلب على بنما 2

29/06/2018 | 3:00 م 0 comments

بعد انتظار استمر أربعين عاما، أحرزت تونس فوزها الأول في كأس العالم بعد أن تغلبت على بنما مساء الخميس بنتيجة 2-1 في مباراة جرت على...

اقرأ أيضا:
كيف نجح أمير مرتضى مع الزمالك فيما فشلت فيه لجنة الكرة بالأهلي؟ التحرير الإخبـاري
جريدة البشاير الليلة .. الاتحاد يلاقي القادسية في الدوري السودي
مشاهدة بث مباشر الحزم أهلي جدة في الدوري السعودي

بعد انتظار استمر أربعين عاما، أحرزت تونس فوزها الأول في كأس العالم بعد أن تغلبت على بنما مساء الخميس بنتيجة 2-1 في مباراة جرت على ملعب "موردوفيا أرينا" بمدينة سارانسك برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة لمونديال روسيا. وسجل هدفي الفوز فخر الدين بن يوسف (51) ووهبي خزري (66) بعدما تقدمت بنما بهدف من المدافع ياسين مرياح ضد مرماه (31). وتأهلت عن هذه المجموعة بلجيكا في الصدارة وإنكلترا ثانية.

وأخيرا.. تحقق الحلم! فقد أحرز المنتخب التونسي أول فوز له في كأس العالم منذ عام 1978، وذلك بعد أن تغلب على بنما مساء الخميس بنتيجة 2-1 على ملعب "موردوفيا أرينا" في سارانسك (نحو 500 كلم إلى شرق موسكو) في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة لمونديال روسيا.

وتقدمت بنما بهدف للمهاجم جوزي لويس رودريغيز في الدقيقة 33، وأدرك فخر الدين بن يوسف التعادل في الدقيقة 51 قبل أن يهدي وهبي خزري الفوز لزملائه في الدقيقة 66، لينهي "نسور قرطاج" مونديال 2018 بشرف.

وفي مباراة حسم صدارة المجموعة، فازت بلجيكا على إنكلترا في يكاتيرنبورغ بنتيجة 1-صفر، لتضرب موعدا مع اليابان في الدور الثاني فيما زملاء هاري كاين سيخوضون مواجهة صعبة أمام كولومبيا.

وقد أعد المدرب التونسي نبيل معلول تشكيلة هجومية مع وهبي خزري ونعيم سليتي وفخر الدين بن يوسف أمام خط وسط متكون من إلياس سخيري وغيلان شعلالي وفرجاني ساسي. والهدف المعلن كان إحراز الفوز أمام فريق بنمي متواضع خسر أمام بلجيكا 3-صفر في الجولة الأولى ثم ضد إنكلترا 6-1 في الجولة التي تلتها. وقد خاض زملاء الحارس خايمي بينيدو منافسة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم.

ورغم الخسارة القاسية أمام "الشياطين الحمر" السبت الماضي 2-5، شدد معلول على أن لاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق فوز تونس الأول في المونديال منذ أربعين عاما، أي منذ فوز جيل 1978 الذهبي على المكسيك في الأرجنتين.

أجواء مدينة سارانسك ساعات قبل المباراة بين تونس وبنما

مونديال روسيا: صور جميلة حية من مدينة سارانك ساعات قبل مباراة تونس أمام بنما. PANTUN pic.twitter.com/7ce5SgZkgh

allaouaM (@allaouaM) 28 juin 2018

وجاءت أول فرصة للمنتخب التونسي في الدقيقة السادسة عن طريق سليتي، الذي مرر الكرة لبن يوسف فسدد الأخير ولكن دفاع بنما تدخل ليبعد الخطر. وعاد سليتي أمام مرمى المنافس فسدد بقوة لكن فوق المرمى (9). وبدت سيطرة "نسور قرطاج" واضحة، فتوالت الهجمات على مرمى بينيدو وضاعت كلها.

وفي الدقيقة العشرين، تلقى المدافع رامي بدوي تمريرة على طبق من ذهب من خزري ليسدد بالرأس ويتصدى لها الحارس. وأمام فشل التونسيين في تحويل هجماتهم، استفاقت بنما وراحت تهدد الحارس أيمن المثلوثي، الذي دخل أساسيا بعد تعرض الحارسين رقم 1 و2 معز حسن وفاروق بن مصطفى للإصابة.

وتمكن البنميون من إحراز هدف في الدقيقة 33 بتسديدة قوية من المهاجم جوزي لويس رودريغيز حولها المدافع ياسين مرياح لهدف في مرمى المثلوثي الذي راح من جهة والكرة من جهة أخرى.

واستمر "النسور" في بناء الهجمات فكاد بن يوسف أن يدرك التعادل في الدقيقة 39 إثر ثلاثية جميلة انطلقت من خزري لأسامة حدادي الذي مرر لبن يوسف لكن رأسية المهاجم التونسي عانقت القائم الأيسر لمرمى الحارس بينيدو لتخرج ضربة مرمى. وفي الدقيقة التالية، أتيحت لتونس فرصة أخرى عندما مرر حدادي لوهبي خزري الذي سدد بقوة خارج المرمى.

وفشل خزري في هز شباك بنما مرتين في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المرحلة الأولى بتقدم بنما 1-صفر.

وقام نبيل معلول بتغيير في الهجوم بين الشوطين، فدخل يانيس بدري في مكان فرجاني ساسي. وما إن مرت ست دقائق حتى تمكن بن يوسف من تسجيل هدف التعادل إثر تمريرة عرضية من خزري. وأخفق لاعب نادي الاتفاق السعودي في الدقيقة 53 في إضافة الهدف الثاني بعد أن تصدى الحارس لتسديدته القوية داخل المنطقة وحولها لضربة زاوية.

وأنقذ المثلوثي فريقه من الهدف الثاني بتدخل قوي وموفق على المهاجم بارسيناس في المرة الأولى ثم على أفيلا في المرة الثانية (63). ولكن تونس استعادت زمام الأمور فسجلت الهدف الثاني عن طريق خزري إثر تمريرة عرضية من حدادي فرصد المهاجم التونسي الكرة ليسدد أمام شباك فارغة (66).

وتبادل الفريقان فرص التهديف من دون أن يتمكن أحدهما أن يهز شباك الآخر، فوقع اللاعبون التونسيون أرضا بعد صافرة النهاية حامدين شاكرين.

علاوة مزياني

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مشاهدة بث مباشر الحزم أهلي جدة في الدوري السعودي 21/09/2018 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر الحزم أهلي جدة في الدوري السعودي

كيف نجح أمير مرتضى مع الزمالك فيما فشلت فيه لجنة الكرة بالأهلي؟ التحرير الإخبـاري 18/09/2018 | 4:00 ص

لا صوت يعلو داخل النادي الأهلي على صوت ماذا قدمت لجنة الكرة واللجان الفرعية لها - لجنة التعاقدات والجنة الفنية - منذ تولى مجلس إدارة الأهلي الحالي برئ

اخبار الكرة السعودية اليوم الاثنين 17/9/2018 صحف بيروفية وأرجنتينية توجه صفعة لدياز 18/09/2018 | 4:00 ص

اخبار الكرة السعودية اليوم الاثنين 17/9/2018 جريدة "elbocon" البيروفية و"marca" الأرجنتينية

اخبار الكرة السعودية اليوم الاثنين 17/9/2018 آل الشيخ يكشف عن مفاجأة رياضية على مستوى الخليج 18/09/2018 | 4:00 ص

اخبار الكرة السعودية اليوم الاثنين 17/9/2018 هل أعلن رئيس هيئة الرياضة تفاصيل هذه المفاجأة؟

اخبار الكرة السعودية اليوم الاثنين 17/9/2018 ارتفاع كبير في الحضور الجماهيري للدوري 18/09/2018 | 4:00 ص

اخبار الكرة السعودية اليوم الاثنين 17/9/2018 الحضور الجماهيري ارتفع 83 بالمئة عن الموسم الماضي

تردد قناة ام بي سي برو Mbc Pro سبورت : ⚽ قناة الرياضية السعودية .. الناقلة كافة مبارايات الدوري السعودي للمحترفين 18/09/2018 | 4:00 ص

تردد قناة ام بي سي برو Mbc Pro سبورت : ⚽ قناة الرياضية السعودية .. الناقلة كافة مبارايات الدوري السعودي للمحترفين...

لبن العصفور بين أيديهم .. والجماهير ترد الجميل صحيفة المواطن الإلكترونية 18/09/2018 | 4:00 ص

في قانون المتعة الكروية، دائمًا تجد الجمهور هو القاعدة الأولى وهو الجوهرة التي تُزين مدرجات الملاعب، كالألوان المبهجة والتي تعطى رونقًا وجمالًا خاص للوحة الفنية. وخلال الفترة الماضية اجتهدت الهيئة العامة للرياضة برئاسة المستشار تركي آل الشيخ في توفير كافة سبل الراحة للجماهير، وذلك من أجل تشجيعها على الحضور للمباريات.



مونديال روسيا: منتخب تونس يتغلب على بنما 2 الدوري السعودي بعد انتظار استمر أربعين عاما، أحرزت تونس فوزها الأول في كأس العالم بعد أن تغلبت على بنما مساء الخميس بنتيجة 2-1 في مباراة جرت على...



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

المصدر https://www.dotemirates.com/ar/details/1298601770 DotEmirates
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مونديال روسيا: منتخب تونس يتغلب على بنما 2

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars