الموضوعات تأتيك من 13712 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

الدولة السياحة : لا زيادة بأسعار الحج البري بعد رفع قيمة السولار

29/06/2018 | 8:50 م 0 comments

قال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج التابعة لوزارة السياحة، إنه لا زيادة في أسعار برامج الحج عن الأسعار المعلنة بالضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام، بعد ا

اقرأ أيضا:
عضو بالسياحة الثقافية يطالب بعقاب صارم لمزاولي مهنة السياحة ...مصراوى
رئيس «سياحة الإسكندرية» يطالب بوضع صياغة واضحة للسياحة الإلكترونية
: السياحة : فحص حالات التخلف عن العمرة لمسددي رسوم التكرار
: مظاهرات ضد السياحة فى برشلونة.. نشطاء يقتحمون حافلة ويطالبون بوقف التدفق السياحى
: السياحة تطلق أول قناة سياحية في الشرق الأوسط على إنستجرام

الأخبار المتعلقة quotالعليا للحجquot: 10% ارتفاع بأسعار فنادق مكة والمدينة ستتحملها الشركات

"العليا للحج": 10% ارتفاع بأسعار فنادق مكة والمدينة ستتحملها الشركات

quotالعليا للحجquot: السياحة ستغير فنادق الحجاج غير المطابقة للضوابط

"العليا للحج": السياحة ستغير فنادق الحجاج غير المطابقة للضوابط

quotالعليا للحجquot: بدء تسجيل البصمة الحيوية لحجاج السياحة الأسبوع المقبل

"العليا للحج": بدء تسجيل البصمة الحيوية لحجاج السياحة الأسبوع المقبل

مفاجأة: زيادة المتقدمين لـ«الحج السياحى» رغم ارتفاع الأسعار

مفاجأة: زيادة المتقدمين لـ«الحج السياحى» رغم ارتفاع الأسعار

قال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج التابعة لوزارة السياحة، إنه لا زيادة في أسعار برامج الحج عن الأسعار المعلنة بالضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام، بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية.

وأضاف شيحة في تصريحات لـ"الوطن"، أن اللجنة رفضت مناقشة طلبات بعض شركات السياحة بزيادة أسعار برامج الحج البري بحجة ارتفاع أسعار السولار، حيث ان تلك المطالبات غير منطقية خصوصًا أن ارتفاع التكلفة بعد تطبيق زيادة المحروقات "طفيفة" ويمكن للشركات تحملها خصوصًا أن أسعار البرامج هذا العام كانت جيدة للغاية.

وأوضح شيحة أن 36 ألف من حجاج السياحة يبدأون الإثنين المقبل في إجراء البصمة الحيوية لدى فروع شركة "تسهيل" المنوط بها أخذ البصمة، مشيرًا إلى أن البصمة مجانية ولن يتم تحصيل آية مبالغ من الحجاج نظير إجراؤها، لافتًا إلى إبلاغ شركات السياحة بمواعيد إجراء حجاجها للبصمة، منوها بأن البصمة شرط أساسي لصدور تأشيرة الحج هذا العام.

وأكد شيحة، أن شركات السياحة قاربت على الانتهاء من توثيق عقود المساكن التي يقيم بها الحجاج بكل من مكة والمدينة، موضحًا أن هناك بعض الشركات تتعاقد حاليًا على مساكن الحجاج، وهناك لجان من وزارة السياحة تعاين المساكن قبل توثيقها رسميًا للتأكد من مطابقتها للضوابط المنظمة للحج السياحي، مضيفًا: "أن أول رحلات الحج السياحي لهذا العام تنطلق يوم 23 ذو الحجة المقبل".

وتضم بعثة الحج السياحي هذا العام عددًا من الوعاظ التابعين لوزارة الأوقاف، لتوعية الحجاج بمناسك الحج، وتنظيم ندوات دينية لحجاج المستوى الاقتصادي "البري والاقتصادي طيران" وحجاج مستوى الـ4 نجوم "حول تعاليم الحج، موضحًا أن غالبية شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج الـ5 نجوم تستعين بمشاهير الدعاة لمرافقة حجاجها".

وقال أحمد إبراهيم عضو اللجنة العليا للحج السياحي، إن أسعار حجوزات الفنادق بكل من مكة والمدينة ارتفعت مجددا بنسبة 15%، بسبب قيام العديد من حجاج الدول الإفريقية بحجز الفنادق التي اعتاد الحجاج المصريين على الإقامة بها خلال السنوات الماضية، وأن الفروق الجديدة في أسعار الفنادق تتحملها الشركات ولن يتم تحميل الحاج آية مبالغ غير التي تم الإعلان عنها.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: السياحة تطلق أول قناة سياحية في الشرق الأوسط على إنستجرام 10/07/2018 | 2:00 م

أطلقت الوزارة أول قناة سياحية متخصصة في منطقة الشرق الأوسط على 'تليفزيون إنستجرام' IGTV على الصفحة الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي '[email protected]' (اكتشف مصر)

كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟ البوابة 10/07/2018 | 2:00 م

إسراء عبيدات مع قدوم فصل الصيف تكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح ويصعب الخيار امامهم لاختيار المكان المناسب لقضاء إجازة مريحة، ممتعة  وآمنة.ترتبط السياحة أيضًا بالسفر إلى الدول

: مظاهرات ضد السياحة فى برشلونة.. نشطاء يقتحمون حافلة ويطالبون بوقف التدفق السياحى 10/07/2018 | 2:00 م

اقتحم نشطاء بمدينة برشلونة الإسبانية حافلة سياحية فى إطار موجة جديدة للدعوة إلى وقف الحشود السياحية فى إقليم كتالونيا. ويشكو سكان سواحل ...

: السياحة : فحص حالات التخلف عن العمرة لمسددي رسوم التكرار 10/07/2018 | 2:00 م

أعلنت وزارة السياحة، بدء حصر أسماء المواطنين، الذين سددوا رسوم 'تكرار العمرة' بما يعادل مبلغ 2000 ريال، ولم يتمكنوا من السفر لأداء المناسك لظروف طارئة . وطالبت الوزارة الشركات السياحية ...

السياحة وبيان الحكومة.. الأحلام مازالت مؤجلة !! 10/07/2018 | 2:00 م

كتبنا هنا الأسبوع قبل الماضى تحت عنوان « السياحة والحكومة الجديدة والأحلام المؤحلة ».. أعربنا فيه عن أمنياتنا وأمنية القطاع السياحى بأسره أن تحتل السياحة مكانة متقدمة فى أولويات حكومة المهندس مصطفى مدبولى.. وشرحنا ما تعانيه السياحة من تجاهل منذ عقود.. وتجدد آمالها مع بوادر اهتمام من القيادة السياسية وحكومة المهندس شريف إسماعيل أن تصبح فى مقدمة أولويات الحكومة الجديدة. 

نائب بالبرلمان يتساءل عن دور لجنة السياحة العلاجية في مصر 10/07/2018 | 2:00 م

وجه المهندس علاء والي عضو مجلس النواب سؤالاً عاجلاً، للجنة العليا للسياحة العلاجية المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2813 لسنة 2017 ، برئاسة وزير الصحة، وعضوية وزير السياحة، وممثلين عن قطاع الخدمات الطبية من جهات مختلفة، متسائلاً عن دور اللجنة في تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

بوابة : السياحة تتجاهل المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة 10/07/2018 | 2:00 م

تجاهلت وزارة السياحة ملف المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة، في برنامجها الذي عرضته أمام البرلمان لاعتماده، على الرغم من تشكيل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، للجنة مكبرة تحت ...



الدولة السياحة : لا زيادة بأسعار الحج البري بعد رفع قيمة السولار اخبار السياحة قال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج التابعة لوزارة السياحة، إنه لا زيادة في أسعار برامج الحج عن الأسعار المعلنة بالضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام، بعد ا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3480538 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الدولة السياحة : لا زيادة بأسعار الحج البري بعد رفع قيمة السولار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars