الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

بريطانيا تعرض على إثيوبيا المساعدة في تحقيقات تفجير أديس أبابا

30/06/2018 | 1:25 ص 0 comments

جاء ذلك خلال لقاء سفيرة بريطانيا لدى إثيوبيا، سوزانا مورهيد، بوزير الدولة الإثيوبي للشؤون الخارجية، أفورق كاسو.

اقرأ أيضا:
18 أكتوبر.. المرافعة في محاكمة 45 متهما بـ خلية تفجير أبراج ...مصراوى
تأجيل محاكمة خلية تفجير أبراج الضغط العالي إلى 18 أكتوبر -
مقتل 32 شخصًا على الأقل في تفجير انتحاري بشرق أفغانستان...مصراوى
17 قتيلا وجريحا في تفجير طريق «بغداد-كركوك» بالعراق قناة الغد
ثلاثة جرحى في تفجير يستهدف كركوك – موقع قناة المنار – لبنان

عرضت الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، على إثيوبيا المساعدة في التحقيقات الجارية بشأن تفجير أديس أبابا، الذي استهدف تجمعاً حاشداً مؤيداً لرئيس الوزراء آبي أحمد الذي كان حاضراً حينها، وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة أكثر من 150 آخرين.

جاء ذلك خلال لقاء سفيرة بريطانيا لدى إثيوبيا، سوزانا مورهيد، بوزير الدولة الإثيوبي للشؤون الخارجية، أفورق كاسو، الجمعة، بمقر الخارجية الإثيوبية بالعاصمة أديس أبابا.

إثيوبيا.. لجنة تحقيق في أعمال تخريب ضد إصلاحات رئيس الوزراء 

وقالت مورهيد إن بلادها على استعداد لمساعدة إثيوبيا في التحقيقات التي تجريها بشأن تفجير أديس أبابا، السبت الماضي، معربة عن تعازي الخارجية البريطانية لإثيوبيا وضحايا التفجير، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وأعلن مدير مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، فسيوم أرجا، أمس الخميس، عن جهات لم يسمها، أنها تسعى إلى أعمال تخريب ضد برامج الإصلاح الجارية، بما في ذلك تفجير السبت الماضي بميدان مسكيل في العاصمة أديس أبابا.

وأضاف أن هناك عملاً منظماً من هذه الجهات يهدف إلى تعطيل وتخريب الإصلاحات التي يجريها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في المجال الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، مشيراً إلى تشكيل لجنة للتحقيق في أعمال التخريب المنظمة والمتمثلة في انقطاعات متكررة ومنظمة للكهرباء والاتصالات إلى جانب العمل على رفع الأسعار.

إثيوبيا: هجوم أديس أبابا جزء من مخطط شمل قطع الكهرباء والاتصالات 

وشهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، السبت الماضي، تفجيراً قُتل فيه شخصان وأصيب أكثر من 150 آخرين، ووصفه رئيس الوزراء آبي أحمد بأنه تفجير مدبر من قبل قوى لا تريد إثيوبيا موحدة، وذلك عقب نقله بعيداً دون إصابات عن موقع الحادث الذي جاء نتيجة إلقاء قنبلة يدوية. 

وبدأت إثيوبيا، الإثنين الماضي، إجراء تحقيقات حول الأحداث، وقال مفوض الشرطة الفيدرالية الإثيوبية، زينو جمال، إن الشرطة بدأت إجراء التحقيقات في أحداث تفجير أديس أبابا.

وأكد جمال أن "قوة مهام مشتركة شكلت من الشرطة الفيدرالية، وشرطة أديس أبابا، وجهاز الأمن والمخابرات الوطني، والنائب العام الإثيوبي، وفريق من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، قد بدأت العمل في الكشف عن ملابسات التفجير".

وتابع مفوض الشرطة الفيدرالية الإثيوبية: "سيتم الكشف عما ستسفر عنه التحقيقات للشعب الإثيوبي".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
tayyar.org - معلومات مثيرة.. من أوقف “منسّق” تفجير السفارة الإيرانية؟! 21/09/2018 | 2:00 ص

كتب رضوان مرتضى في صحيفة “الأخبار”:   لم تنتهِ تداعيات توقيف بهاء الدين حجير، المتهم بالتواصل مع انتحاريي تفجير السفارة الإيرانية. شائعات عديدة انتشرت حيال الجهة التي أوقفت حجير داخل عين الحلوة، ما يسبب حالة من التوتر بين الإسلاميين وحركة فتح على خلفية اتهام الأخيرة بتسليمه للجيش.   رسالة الشيخ

تأجيل محاكمة 45 متهمًا بخلية تفجير أبراج الضغط العالى 21/09/2018 | 2:00 ص

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 45 متهمًا، من بينهم 10 هاربين، فى محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ'خلية تفجير أبراج الضغط ...

تفجير في كركوك وإصابة 3 مدنيين 21/09/2018 | 2:00 ص

أصيب ثلاثة مدنيين في تفجير هز مدينة كركوك، شمالي العراق، ليل الأربعاء. وقال مركز الإعلام الأمني في بيان نقلا عن شبكة |'روسيا اليوم RT' أن الاعتداء الإرهابي نفذ بسيارة مفخخة وضعت أسفل عمارة الياقوت في ...

تأجيل محاكمة خلية تفجير أبراج الضغط العالي إلى 18 أكتوبر - 21/09/2018 | 2:00 ص

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة، برئاسة المستشار خالد عوض، تأجيل محاكمة 45 متهما، بينهم 35 من المحبوسين و10 هاربين، في القضية المعروفة باسم خلية أبراج الضغط العالي لجلسة ١٨ أكتوبر لاستكمال مرافعة الدفاع

ثلاثة جرحى في تفجير يستهدف كركوك – موقع قناة المنار – لبنان 21/09/2018 | 2:00 ص

أصيب ثلاثة مدنيين في تفجير هز مدينة كركوك، شمالي العراق، ليل الأربعاء.وقال مركز الإعلام الأمني ف...

بوابة الفجر: تأجيل محاكمة 45 متهما بخلية تفجير أبراج الضغط العالي 21/09/2018 | 2:00 ص

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة 45 متهما من بينهم 10 هاربين في القضية رقم 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا المعروفة ...

بوابة الفجر: الجيش اللبناني يعتقل مطلوبا متورطا في تفجير السفارة الإيرانية ببيروت 21/09/2018 | 2:00 ص

أعلن الجيش اللبناني أمس عن إلقائه القبض على فلسطيني مطلوب لضلوعه بتفجير السفارة الإيرانية في بيروت عام 2013، وذلك أثناء عملية أمنية نفذت في مخيم ...



بريطانيا تعرض على إثيوبيا المساعدة في تحقيقات تفجير أديس أبابا تفجيرات جاء ذلك خلال لقاء سفيرة بريطانيا لدى إثيوبيا، سوزانا مورهيد، بوزير الدولة الإثيوبي للشؤون الخارجية، أفورق كاسو.



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/ethiopia-bomb-britain-investigations الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بريطانيا تعرض على إثيوبيا المساعدة في تحقيقات تفجير أديس أبابا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars