الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ليبيا.. الى أين تتجه أزمة موانئ النفط؟ -

30/06/2018 | 2:00 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
ليبيا.. المبعوث الأممي يطلب تعديلات على خطة حل النزاع الخليج أونلاين
أطباء بلا حدود: العشرات يغرقون قرب ليبيا...مصراوى
المبعوث الأممي إلى ليبيا: يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في طرابل...مصراوى
«حظوظ الانتخابات» على قائمة أجندة اجتماع ثلاثي حول ليبيا أكتوبر المقبل
طاقم بوتسواني لمباراة ليبيا ونيجيريا بتونس

بالتأكيد على الامتناع عن تسليم الموانئ النفطية والحيلولة دون استغلال الارهابيين لموارد الليبيين حسب إعلان المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، يدخل الصراع منحى جديدا تشكل الموانئ النفطية فيه صلب الخلاف، وبيضة القبان التي يسعى مختلف الفرقاء لاستمالتها. وأمام الرفض الدولي والأممي لقرار المشير تسليم إدارة الموانئ النفطية لمؤسسة موازية في الشرق لتضاربه مع مقتضيات قرار مجلس الأمن بهذا الصدد تبرز تساؤلات حول جدوى هذه الخطوة في ظل العقبات التي تواجه استغلال الموانئ النفطية والحصول على مواردها المالية. فما هي الأهداف الفعلية لقرار حفتر، وما هي المكتسبات السياسية في حال غاب المردود المادي؟ وهل يتحول النزاع في ليبيا إلى صراع عسكري للسيطرة على الموارد النفطية؟ 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ليبيا.. المبعوث الأممي يطلب تعديلات على خطة حل النزاع الخليج أونلاين 19/09/2018 | 10:50 م

تتضمن الخطة تعديل الاتفاق السياسي (لعام 2015)، وتنظيم ملتقى شامل للحوار الوطني، والتحضير للانتخابات، وتقديم المساعدة الإنسانية.

سفير ليبيا السابق بالسعودية يروي تفاصيل ليلة سقوط القذافي: مكالمة 19/09/2018 | 10:50 م

أماط آخر سفير ليبي من عهد القذافي في السعودية محمد سعيد القشاط؛ اللثام عن مُلابسات وقوع الزعيم الليبي الراحل في أيدي المتمردين قبل مقتله بطريقة بشعة ف

طاقم بوتسواني لمباراة ليبيا ونيجيريا بتونس 19/09/2018 | 10:50 م

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يكلف طاقم تحكيم من بوتسوانا لإدارة مباراة الإياب أمام نيجيريا.

«نيدالا» الكونغولي يتوسط ليبيا ونيجيريا 19/09/2018 | 10:50 م

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يكلق طاقم تحكيم من الكونغو الديمقراطية لمباراة ليبيا ونيجيريا.

المبعوث الأممي إلى ليبيا: يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في طرابل...مصراوى 19/09/2018 | 10:50 م

المبعوث الأممي إلى ليبيا يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في طرابلس...مصراوى

ممثلو ليبيا في بطولتي «كاف» يبحثون عن شرعيتهم 19/09/2018 | 10:50 م

الاتحاد الليبي لكرة القدم، طلبات الأندية، الأهلي طرابلس، الاتحاد، الأهلي بنغازي، النصر الأفريقي لكرة القدم، «دوري الأبطال والكونفدرالية»

أوسلو دخلت حرب الناتو على ليبيا بلا تقدير للعواقب - 19/09/2018 | 10:50 م

أفاد تقرير حكومي نرويجي جديد بأن أوسلو تدخلت في حرب ليبيا إلى جانب الناتو عام 2011، رغم امتلاكها معلومات قليلة ومحدودة جدا حول الوضع الليبي وعواقب قرار الناتو.



ليبيا.. الى أين تتجه أزمة موانئ النفط؟ - اخبار ليبيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/prg/telecast/953923-ليبيا-الى-أين-تتجه-أزمة-موانئ-النفط/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ليبيا.. الى أين تتجه أزمة موانئ النفط؟ -

اترك تعليقا