الموضوعات تأتيك من 13710 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

عسكر: الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف اضطرت لاتخاذ قرار المواجهة العسكرية لاستعادة الحديدة

30/06/2018 | 3:00 ص 0 comments
    عسكر: الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف اضطرت لاتخاذ قرار المواجهة العسكرية لاستعادة الحديدة

أكد وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، أن الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف اضطرت لاتخاذ قرار المواجهة العسكرية لاستعادة الحديدة بعد أن مارست الحكومة التريث وسمحت بالجهود الدبلوماسية لمبعوثي الأمم المتحدة ووافقت على كثير من المبادرات لإيقاف الحرب وإحلال السلام ولكن تعنت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ورفضها حالت دون ذلك. واستعرض وزير حقوق الإنسان اليمني خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة حقوق الإنسان اليوم…

أكد وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، أن الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف اضطرت لاتخاذ قرار المواجهة العسكرية لاستعادة الحديدة بعد أن مارست الحكومة التريث وسمحت بالجهود الدبلوماسية لمبعوثي الأمم المتحدة ووافقت على كثير من المبادرات لإيقاف الحرب وإحلال السلام ولكن تعنت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ورفضها حالت دون ذلك.

واستعرض وزير حقوق الإنسان اليمني خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة حقوق الإنسان اليوم على هامش انعقاد الدورة الـ 38 لمجلس حقوق الإنسان في مدينة جنيف السويسرية اليوم بمشاركة سفير المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبد العزيز الواصل، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جنيف الدكتور عبيد سالم الزعابي، وسفير اليمن لدى جنيف الدكتور علي محمد مجور، جهود الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف لدعم الشرعية لاستعادة محافظة الحديدة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن عسكر أكد أن بقاء ميناء الحديدة بيد المليشيا الانقلابية لتلقي الأسلحة والصواريخ عبرة يعد خطراً كبيراً على أمن واستقرار اليمن والمنطقة وتهديداً للملاحة الدولية، مضيفاً أن قرار الحكومة اليمنية وبمساندة قوات التحالف لدعم الشرعية بالمضي قدماً بمواجهة المليشيا عسكرياً جاء بعد أن استنفدت الحكومة كافة السبل لاقناعها بتسليم الميناء لإنقاذ أبناء الحديدة من جور وتعسف المليشيات وإغاثة المدنيين هناك وضمان أمن الملاحة والممرات الدولية.

وأكد عسكر حرص الحكومة اليمنية على مراعاة ضمان تجنب المدنيين وعدم الإضرار بهم واستمرار وصول المساعدات الإغاثية لهم وتوفير الملاذ الأمن لمن ينزح، داعياً مليشيا الحوثي الانقلابية إلى الكف عن استخدام المدنيين كدروع بشرية والسماح لهم بحرية النزوح.

وطالب الوزير كافة المنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء الحديدة، مؤكداً على الحرص الكبير على احترام القانون الدولي الإنساني.

وعبّر عسكر عن تقدير الحكومة اليمنية لكل من يسهم في تقديم العون والمساعدة الإغاثية للشعب اليمني عامة والحديدة خاصة، مثمنًا المبادرات الإنسانية التي أعلن عنها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجمعية الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة سكان الحديدة.

من جانبه، أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبد العزيز الواصل، أن مليشيا الحوثي استغلّت سيطرتها على ميناء الحديدة لإعاقة وصول المساعدات الإنسانية، كما استغلت الميناء في تهريب الأسلحة الإيرانية ومنها الصواريخ الباليستية التي تطلقها علي المملكة العربية السعودية، ومنعت وصول السفن التي تحمل المساعدات والإمدادات والوقود.

وأضاف الواصل أن تحرير ميناء الحديدة سوف يسههم في زيادة حجم المساعدات الإنسانية والواردات التجارية إلى الميناء، كما سيساعد على عودة جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى حل سياسي بناء على قرار مجلس الأمن رقم 2216، ومخرجات الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية، مشيراً أن التحالف فتح أيضاً معبرين بريين في الطوال والخضراء على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

وأوضح أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لعب دوراً كبيراً في مساعدة الشعب اليمني، وقام بتنفيذ 262 مشروعاً بقيمة تزيد عن 1،6 مليار دولار .

بدوره أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبيد سالم الزعابي، أن جميع الجولات السياسية التي عقدت في جنيف وفِي الكويت قامت مليشيات الحوثي بعرقلتها، وأن تحرير الحديدة من مليشيات الحوثي سيساعد على العودة لطاولة التفاوض واستعادة العملية السياسية لمسارها، والتوصل إلى حل سياسي طويل الأمد للأزمة اليمنية، وتطبيق قرارات مجلس الأمن رقم 2216 و 2204 و 2201 و 2140 ، كما سيساعد الحكومة اليمنية الشرعية في إعادة فرض الأمن ووصول المساعدات الإنسانية.

وأضاف الزعابي أن العمليات العسكرية في الحديدة تسترشد باحترام القانون الدولي وحماية ارواح المدنيين، وقد قام التحالف بفتح ممرات إنسانية قبل بدء العمليات، والحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية، موضحاً أن الميليشيات تتمسك بالميناء ومدينة الحديدة لتستمر في تهريب الأسلحة الإيرانية والصواريخ الباليستية التي تطلقها على المملكة العربية السعودية، وإعاقة وصول المساعدات.



Your browser does not support the video tag.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«غرفة الرياض» تعلن توفر 618 وظيفة في القطاع الخاص - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 06/07/2018 | 5:50 ص

أعلنت غرفة الرياض توفر 618 وظيفة بعدد من شركات القطاع الخاص ترغب في شغلها بالكفاءات المؤهلة من الجنسين، وذلك من خلال مركز التدريب والتوظيف بغرفة الرياض، وستجرى المقابلات الخاصة بهذه الوظائف خلال الفترة من الأحد 8 يوليو وتستمر حتى الخميس 12 يوليو الجاري.

الخارجية الأميركية: ذيب وجاسر مثلا الطلبة الدوليين أفضل تمثيل 06/07/2018 | 5:50 ص

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عن خالص تعازيها لأسر وأصدقاء الطالبين السعوديين ذيب اليامي وجاسر الراكة بعد وفاتهما في ولاية مساتشوستس. وقالت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض هيذر نويرت في بيان صحفي صدر اليوم: "إن غرق الشابين اللذين حاولا بشجاعة إنقاذهما لطفلين من الغرق يعد نموذجًا للطلاب من خارج الولايات المتحدة وممن يثرون المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة". وفي السياق، أصدرت وزارة الخارجية الأميركية…

السعودية: القبض على خادمة قتلت طفلة وسددت طعنات لشقيقها - البيان 06/07/2018 | 5:50 ص

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أن الجهات الأمنية  باشرت بلاغاً من سعودية تفيد بقيام عاملتها المنزلية (أثيوبية الجنسية/ في العقد الثالث من العمر) بالاعتداء على كلٍ من ابنها البالغ من العمر (14عاماً) وشقيقته (12عاماً) داخل منزلها الواقع بحي لبن غر

لجنة المنشطات توقف 3 لاعبين في كرة القدم ورفع الأثقال 06/07/2018 | 5:50 ص

أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ثلاثة لاعبين لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات خلال مشاركتهما في المنافسات الرياضية السعودية. وأوضحت اللجنة في بيانها الصادر اليوم، أنها أوقفت لاعب نادي التقدم لكرة القدم عبداللطيف الحربي, ولاعب رفع الأثقال بأكاديمية تبوك عبدالعزيز مسرحي، ولاعب كرة القدم بنادي المزاحمية مبارك القرني عن المشاركة في المنافسات الرياضية الداخلية والخارجية لمدة سنتين للاعب الحربي، و 4 سنوات لمسرحي والقرني…

«شرطة الرياض» ترفع المستوى الأمني في مجمع الأمل - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 06/07/2018 | 5:50 ص

شهد مجمع الأمل للصحة النفسية تطورات جديدة برفع مستوى النقطة الأمنية في المجمع ورفع مستوى التمثيل الأمني فيها والربط الإلكتروني بين المجمع والجهات الأمنية.

جريمة تهزّ الرياض... عاملة تُنهي حياة ابنة 12 عاماً بدم بارد - النهار 06/07/2018 | 5:50 ص

هزّت العاصمة السعودية الرياض جريمة قتل راحت ضحيتها الطفلة نوال (12 عاماً) بطعنات قاتلة على يد العاملة الاثيوبية، قبل أن يحاول شقيقها علي انقاذ شقيقته ليتلقى بدوره 14 طعنة. وفي حديث لعم...

الأيام الثقافية بأبها تكشف إبداعات المواهب السعودية 06/07/2018 | 5:50 ص

أظهرت الأيام الثقافية التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة بصيف أبها العديد من الإبداعات الشبابية الفنية والثقافية، ما بين معارض الفنون التشكيلية والإبداع التفاعلي والعروض الموسيقية والمسرح المفتوح والمراسم للفنانين والفنانات وللأطفال والحرف اليدوية والوقفات الأدبية والشعرية، ما أثرى الفعاليات ورسخ هوية وروح المكان في كل ركن لتظهر حضارته وثقافته لكل السياح والزوار وأهالي المدينة بحسب المشرفة على المعرض سارة العسيري. وأكدت العديد من الشابات أن…



عسكر: الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف اضطرت لاتخاذ قرار المواجهة العسكرية لاستعادة الحديدة الرياض أكد وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، أن الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف اضطرت لاتخاذ قرار المواجهة العسكرية لاستعادة الحديدة بعد أن مارست الحكومة التريث وسمحت بالجهود الدبلوماسية لمبعوثي الأمم المتحدة ووافقت على كثير من المبادرات لإيقاف الحرب وإحل



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

    عسكر: الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف اضطرت لاتخاذ قرار المواجهة العسكرية لاستعادة الحديدة
المصدر http://www.alriyadh.com/1690181 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عسكر: الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف اضطرت لاتخاذ قرار المواجهة العسكرية لاستعادة الحديدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars