الموضوعات تأتيك من 13712 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

سقوط قتلى إثر هجوم على مقر قوة مجموعة دول الساحل الخمس في وسط مالي

30/06/2018 | 7:50 ص 0 comments
سقوط قتلى إثر هجوم على مقر قوة مجموعة دول الساحل الخمس في وسط مالي

تعرض مقر القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمس في وسط مالي لهجوم الجمعة وفق مصادر طبية وعسكرية. وأوقع الاعتداء وهو الأول الذي يستهدف مقر هذه القوة، ستة قتلى على الأقل.

تعرض مقر القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمس في وسط مالي لهجوم الجمعة وفق مصادر طبية وعسكرية. وأوقع الاعتداء وهو الأول الذي يستهدف مقر هذه القوة، ستة قتلى على الأقل.

لقي على الأقل ستة أشخاص حتفهم وأصيب آخرون في هجوم استهدف الجمعة المقر العام للقوة المشتركة لدول مجموعة الساحل الخمس في وسط مالي، حسب مصدر طبي وآخر عسكري.

وصرح المصدر الطبي "لدينا ست جثث والآخرون جرحى". وأكد مصدر عسكري مقتل ستة أشخاص في حصيلة غير نهائية.

وكان سكان قد أفادوا بأنهم سمعوا دوي "انفجار قوي"، في حين قال مصدر أمني إن الهجوم نفذه انتحاري أراد دخول المقر.

والهجوم هو الأول على المقر العام لقوة مجموعة الساحل التي تشارك فيها مالي وبوركينا فاسو والنيجر وموريتانيا وتشاد وشكلت سنة 2017 لمكافحة المجموعات الجهادية.

ويأتي هذا الاعتداء قبل ثلاثة أيام من لقاء في نواكشوط بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظرائه في مجموعة الساحل، وذلك على هامش قمة الاتحاد الأفريقي في العاصمة الموريتانية.

وتدعم فرنسا هذه القوة المشتركة التي تواجه مشاكل في التمويل رغم وعود بنحو 420 مليون يورو ورغم اتهام عناصرها بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 29/06/2018

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بقصف مكثف.. تضييق الخناق على الحوثيين بالتحيتا أخبار سكاي نيوز عربية 08/07/2018 | 5:25 م

ضيقت القوات اليمنية المشتركة، بإسناد من التحالف العربي، الخناق على ميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية الحديدة في محافظة الحديدة، تحت غطاء قصف جوي من التحالف.

جحيم جوي بدرعا.. وتعزيزات لدمشق تتجه لحدود الأردن أخبار سكاي نيوز عربية 08/07/2018 | 5:25 م

قصفت طائرات حربية سورية، الأحد، بالصواريخ والبراميل المتفجرة، أماكن عدة في مدينة درعا جنوبي البلاد، في وقت أرسلت قوات النظام السوري تعزيزات إلى معبر نصيب.

الجيش اليمني يستعيد مواقع في كتاف ويقطع خطوط الإمداد في صعدة أخبار سكاي نيوز عربية 08/07/2018 | 5:25 م

تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على مواقع جديدة في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، إثر مواجهات عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.

مصدر عسكري حكومي : خلافات الرئاسة وابوظبي تفجرت مجدداً بسبب ”قوات طارق”، وقد تتطور إلى إعفاء التحالف..! - اخبار اليمن 08/07/2018 | 5:25 م

قال مصدر عسكري حكومي ، إن الخلاف بين الرئيس عبدربه منصور هادي والإمارات تفجّر مجدداً، بسبب العمليات العسكرية في الساحل الغربي والتقدم إلى مدينة الحديدة (غربي البلاد). وأفاد المصدر «المصدر أونلاين»، إن هادي أمر بتحريك أربعة ألوية من الحماية الرئاسية لتكون إلى جنب ألوية العمالقة وألوية المقاومة التهامية، لكن الإمارات رفضت وردت على هادي بأن …

قتلى حوثيون بالمئات.. وتدمير مقر اتصالات عسكرية بصعدة أخبار سكاي نيوز عربية 08/07/2018 | 5:25 م

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن مقتل المئات من مسلحي الحوثين في المعارك خلال الأيام الثلاثة الماضية، في حين تقطعت شبكة اتصالات المتمردين في صعدة.

مصدر عسكري ينفي اطلاق نار على نازحين سوريين 08/07/2018 | 5:25 م

السوسنة -  نفى مصدر عسكري مسؤول ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن خبر وفيديو مصور يدعي بأن القوات المسلحة الأردنية أطلقت المزيد..



سقوط قتلى إثر هجوم على مقر قوة مجموعة دول الساحل الخمس في وسط مالي مصدر عسكرى تعرض مقر القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمس في وسط مالي لهجوم الجمعة وفق مصادر طبية وعسكرية. وأوقع الاعتداء وهو الأول الذي يستهدف مقر هذه القوة، ستة قتلى على الأقل.



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

سقوط قتلى إثر هجوم على مقر قوة مجموعة دول الساحل الخمس في وسط مالي
المصدر http://www.france24.com/ar/20180629-هجوم-مقر-قوة-الدول-الخمس-الساحل-مالي France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سقوط قتلى إثر هجوم على مقر قوة مجموعة دول الساحل الخمس في وسط مالي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars