الموضوعات تأتيك من 13707 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا ترفض التقيّد بسياسة العقوبات الأمريكية تجاه إيران وتتمسك بعلاقاتها معها

30/06/2018 | 8:00 ص 0 comments

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده لا تنوي قطع علاقاتها التجارية مع إيران بسبب قرار أحادي الجانب من قبل الولايات المتحدة بفرض عقوبات على طهران.

اقرأ أيضا:
فاينانشال تايمز: أردوغان يحكم قبضته على الاقتصاد في تركيا...مصراوى
: تركيا: النيابة تطالب بسجن متهمين بالهجوم على مطار أتاتورك
حصيلة حادث القطار في تركيا ترتفع إلى 24 قتيلا
أردوغان يتعهد لدى تنصيبه «إحياء حضارة تركيا» - جريدة الحياة
تركيا: أبرز التحديات التي تواجه أردوغان خلال ولايته الرئاسية الجديدة - فرانس 24

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده لا تنوي قطع علاقاتها التجارية مع إيران بسبب قرار أحادي الجانب من قبل الولايات المتحدة بفرض عقوبات على طهران.

إقرأ المزيد واشنطن: سنفرض عقوبات على تركيا إذا اشترت منظومات "إس 400"

وقال جاويش أوغلو اليوم الجمعة على أثير قناة NTV: "إذا اتخذت الولايات المتحدة قراراً مستقلاً (بشأن تفاعلها مع الدول الأخرى) ، فإن هذا لا يعني أن على الدول الأخرى أن تنفذه وتلتزم به، فعلى سبيل المثال، انسحبت الولايات المتحدة من جانب واحد من الاتفاق النووي مع إيران، لكن الاتحاد الأوروبي لم يفعل ذلك". وأشار الوزير إلى أنه "إذا قبل بلد آخر قرارات انفرادية خاطئة متخذة من جانب واحد، فإن تركيا غير مضطرة للانضمام إليه".

وأضاف الوزير التركي قائلا: "قد تعلن دول أخرى عن وقف تجارتها مع إيران، لكن تركيا لن تقطع تعاونها التجاري مع هذه الدولة. إن الدولة التي تفرض عقوبات (على إيران) لا تستطيع معاقبة الدول الأخرى التي لا تنضم إليها. العالم غير قائم على هذا المنوال ولن يكون".

وحذر جاويش أوغلو من اتخاذ خطوات متهورة تجاه إيران، وقال: "أي تطورات سلبية في إيران ستؤثر على المنطقة بأكملها، تركيا، العراق، سوريا، فزعزعة الاستقرار والفوضى في إيران لن تفيد أحداً: لا الاتحاد الأوروبي ولا البلدان الأخرى. إيران شريك هام لنا، وسنواصل التعاون معها، مع أنه لدينا بعض الخلافات معها".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 8 مايو الماضي، عن انسحاب واشنطن من خطة العمل الشاملة المشتركة، وهي صفقة قضت بالحدّ من تطوير طهران للطاقة النووية مقابل إلغاء العقوبات ذات الصلة من مجلس الأمن الدولي والتدابير التقييدية الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 ووعد ترامب ليس فقط بإعادة العمل بالعقوبات القديمة، بل أعلن أيضا عن فرض عقوبات جديدة على طهران، وحث الدول الأوروبية على الانضمام إلى هذه التدابير التقييدية.

المصدر: تاس

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: تركيا: النيابة تطالب بسجن متهمين بالهجوم على مطار أتاتورك 10/07/2018 | 10:50 ص

طالبت النيابة العامة في تركيا، أمس الإثنين، المحكمة، بتوقيع عقوبة السجن المشدد 46 مرة على 6 متهمين في هجوم داعش على مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول عام 2016. وتعرض مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، ...

مشاهد لعمليات إنقاذ ركاب القطار المنكوب في تركيا - 10/07/2018 | 10:50 ص

ارتفعت حصيلة قتلى حادث خروج قطار تركي عن سكته في ولاية "تكيرداغ" شمال غربي البلاد، إلى 24 شخصا، حسبما ذكر نائب رئيس الوزراء رجب أقداغ.

خبير: تركيا يمكنهاالاستفادة من الحرب التجارية بين أمريكا والصين ترك برس 10/07/2018 | 10:50 ص

ترك برس أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والأمريكان، علي عثمان أكات، أن تركيا يمكنها الاستفادة من الخرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن وقعت البلدان تعريفات جمركية تقدر قيمتها بمئات الدولارات على صادرات بعضهما البعض. وقال أكات في مقابلة مع وكالة الأناضول: "بالمقارنة مع الجهات الفاعلة الكبرى في هذه الأزمة ، فضلاً عن أرقام الاستيراد والتصدير الخاصة بالأطراف

مسؤول إيراني: نرحب برفع التبادل التجاري مع تركيا الى 30 مليار دولار ترك برس 10/07/2018 | 10:50 ص

ترك برس أعرب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، عن ترحيب البرلمان برفع التبادل التجاري مع تركيا الى 30 مليار دولار، مضيفا أن الجهود جارية لإعادة فتح منفذ سلماس الحدودي بين البلدين. وأشار بيشه في حديث لوكالة أنباء فارس، إلى زيارته للمنفذ الحدودي في سلماس، وقال: بجهود ممثل أهالي سلماس في مجلس الشورى الإسلامي والمسؤولين المحليين،

حصيلة حادث القطار في تركيا ترتفع إلى 24 قتيلا 10/07/2018 | 10:50 ص

قُتل 24 شخصا الأحد لدى خروج قطار ركاب عن سكته في منطقة تكيرداغ بشمال غرب تركيا، وفق حصيلة جديدة أعلنها نائب رئيس الوزراء رجب أقداغ الاثنين. وكان القطار يقل أكثر من 362 راكبا ومتجها من منطقة قابي قوله على الحدود البلغارية، في طريقه إلى أسطنبول حين خرجت ست

تركيا: أبرز التحديات التي تواجه أردوغان خلال ولايته الرئاسية الجديدة - فرانس 24 10/07/2018 | 10:50 ص

أدى الرئيس رجب طيب أردوغان اليمين الدستورية الاثنين لولاية جديدة من خمس سنوات، بصلاحيات تم تعزيزها بشكل واسع، بموجب تعديل دستوري تم تبنيه إثر استفتاء في نيسان/أبريل 2017. وعلى الساحة الدولية تواجهه العديد من التحديات، وتظل أبرزها العلاقات مع كل من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي، إلى جانب النزاع المسلح في سوريا، وحلم أردوغان بجعل بلاده إحدى القوى الكبرى عالميا.

أردوغان يتعهد لدى تنصيبه «إحياء حضارة تركيا» - جريدة الحياة 10/07/2018 | 10:50 ص

أردوغان يتعهد لدى تنصيبه «إحياء حضارة تركيا»



تركيا ترفض التقيّد بسياسة العقوبات الأمريكية تجاه إيران وتتمسك بعلاقاتها معها تركيا أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده لا تنوي قطع علاقاتها التجارية مع إيران بسبب قرار أحادي الجانب من قبل الولايات المتحدة بفرض عقوبات على طهران.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/world/953943-تركيا-ترفض-التقيد-بسياسة-العقوبات-الأمريكية-تجاه-إيران-وتتمسك-بعلاقاتها-معها/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا ترفض التقيّد بسياسة العقوبات الأمريكية تجاه إيران وتتمسك بعلاقاتها معها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars