الموضوعات تأتيك من 14064 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا ترفض التقيّد بسياسة العقوبات الأمريكية تجاه إيران وتتمسك بعلاقاتها معها

30/06/2018 | 8:00 ص 0 comments

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده لا تنوي قطع علاقاتها التجارية مع إيران بسبب قرار أحادي الجانب من قبل الولايات المتحدة بفرض عقوبات على طهران.

اقرأ أيضا:
تكلفة التأمين على ديون تركيا تنخفض والليرة ترتفع بعد قفزة ال...مصراوى
ألمانيا في المرتبة الأولى في استيراد البندق من تركيا TRT Arabic
العراق يقرر نشر قوات على طول حدوده مع تركيا -
تركيا تحاكم سائقًا ألمانيًا بتهمة الترويج لحزب العمال الكردس...مصراوى
فاينانشال تايمز: متاعب تركيا الاقتصادية تهدد مشاريع أردوغان...مصراوى

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده لا تنوي قطع علاقاتها التجارية مع إيران بسبب قرار أحادي الجانب من قبل الولايات المتحدة بفرض عقوبات على طهران.

إقرأ المزيد واشنطن: سنفرض عقوبات على تركيا إذا اشترت منظومات "إس 400"

وقال جاويش أوغلو اليوم الجمعة على أثير قناة NTV: "إذا اتخذت الولايات المتحدة قراراً مستقلاً (بشأن تفاعلها مع الدول الأخرى) ، فإن هذا لا يعني أن على الدول الأخرى أن تنفذه وتلتزم به، فعلى سبيل المثال، انسحبت الولايات المتحدة من جانب واحد من الاتفاق النووي مع إيران، لكن الاتحاد الأوروبي لم يفعل ذلك". وأشار الوزير إلى أنه "إذا قبل بلد آخر قرارات انفرادية خاطئة متخذة من جانب واحد، فإن تركيا غير مضطرة للانضمام إليه".

وأضاف الوزير التركي قائلا: "قد تعلن دول أخرى عن وقف تجارتها مع إيران، لكن تركيا لن تقطع تعاونها التجاري مع هذه الدولة. إن الدولة التي تفرض عقوبات (على إيران) لا تستطيع معاقبة الدول الأخرى التي لا تنضم إليها. العالم غير قائم على هذا المنوال ولن يكون".

وحذر جاويش أوغلو من اتخاذ خطوات متهورة تجاه إيران، وقال: "أي تطورات سلبية في إيران ستؤثر على المنطقة بأكملها، تركيا، العراق، سوريا، فزعزعة الاستقرار والفوضى في إيران لن تفيد أحداً: لا الاتحاد الأوروبي ولا البلدان الأخرى. إيران شريك هام لنا، وسنواصل التعاون معها، مع أنه لدينا بعض الخلافات معها".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 8 مايو الماضي، عن انسحاب واشنطن من خطة العمل الشاملة المشتركة، وهي صفقة قضت بالحدّ من تطوير طهران للطاقة النووية مقابل إلغاء العقوبات ذات الصلة من مجلس الأمن الدولي والتدابير التقييدية الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 ووعد ترامب ليس فقط بإعادة العمل بالعقوبات القديمة، بل أعلن أيضا عن فرض عقوبات جديدة على طهران، وحث الدول الأوروبية على الانضمام إلى هذه التدابير التقييدية.

المصدر: تاس

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وفد أردني في تركيا لمناقشة التجارة الحرة 17/09/2018 | 1:25 ص

تبدأ اليوم في أنقرة، مباحثات أردنية تركية رسمية لبحث ملفات اقتصادية عدة بين البلدين، بحسب وزير الصناعة والتجارة والتموين، د.طارق الحموري. وقال الحموري

تركيا وتزامن التحديات مع القوى الكبرى ترك برس 17/09/2018 | 1:25 ص

محمود سمير الرنتيسي - أخبار تركيا

العراق يقرر نشر قوات على طول حدوده مع تركيا - 17/09/2018 | 1:25 ص

أصدر مجلس الأمن الوطني، اليوم الأحد، عدة قرارات، خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، منها إعادة النظر بالهيكل التنظيمي لفرق الشرطة الاتحادية، وانتشار قوات حرس الحدود على طول الحدود العراقية التركية

أزمة «القصر الطائر» تتفاقم في تركيا.. و«أردوغان» في مرمى الاتهامات 17/09/2018 | 1:25 ص

لا تزال أصداء الطائرة البوينج الفاخرة التي استقبلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء الماضي، تتردد، بعدما طالب رئيس حزب الشعب المعارض، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، أردوغان بأن يفصح عن مالك هذه الطائرة.

العبادي يأمر بنشر حرس الحدود العراقي على طول الحدود مع تركيا - 17/09/2018 | 1:25 ص

عقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأحد اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، صدر خلاله عدة قرارات منها نشر قوات حرس الحدود على طول الحدود الشمالية مع تركيا.

تركيا تواجه أزمة قس جديدة أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 1:25 ص

حكم القضاء التركي على جندي سابق في الجيش البريطاني بالسجن 7 سنوات ونصف في تركيا بعد اتهامه بالقتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

الناتو: شراء تركيا منظومة إس 400 الروسية قرار سيادي لأنقرة ترك برس 15/09/2018 | 4:25 م

ترك برس قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن شراء تركيا منظومة إي 400 الروسية ورغبتها في تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، هو قرار سيادي، لكن المهم بالنسبة للناتو أن تعمل تلك المنظومات بانسجام مع منظومات الحلف. وأوضح ستولتنبرغ في كلمة خلال مشاركته بندوة في العاصمة الأمريكية واشنطن، أن الخلاف الأمريكي التركي حول مسألة شراء انقرة منظومات روسية، واضح للجميع.



تركيا ترفض التقيّد بسياسة العقوبات الأمريكية تجاه إيران وتتمسك بعلاقاتها معها تركيا أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده لا تنوي قطع علاقاتها التجارية مع إيران بسبب قرار أحادي الجانب من قبل الولايات المتحدة بفرض عقوبات على طهران.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/world/953943-تركيا-ترفض-التقيد-بسياسة-العقوبات-الأمريكية-تجاه-إيران-وتتمسك-بعلاقاتها-معها/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا ترفض التقيّد بسياسة العقوبات الأمريكية تجاه إيران وتتمسك بعلاقاتها معها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars