الموضوعات تأتيك من 14064 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

السيستاني: «داعش» عدو جميع العراقيين والحكومة تتجاهل أزمات المواطنين

30/06/2018 | 9:50 ص 0 comments
السيستاني: «داعش» عدو جميع العراقيين والحكومة تتجاهل أزمات المواطنين

السيستاني: «داعش» عدو جميع العراقيين والحكومة تتجاهل أزمات المواطنين

اقرأ أيضا:
محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى
خططوا لاستهداف كنائس .. 10 معلومات عن تنظيم داعش الإسكندري...مصراوى
إعادة استخدام داعش تلوح في الأفق
بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق
وزيرة الدفاع الألمانية: مواصلة الحرب على داعش ضرورة...مصراوى

أكد المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني أن تنظيم «داعش» هو عدو جميع العراقيين، وشكا خلال خطبة الجمعة أمس من تجاهل الحكومة الكثير من المشاكل والأزمات التي تعانيها شرائح مختلفة من المواطنين.


ورأى الناطق باسم السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي أمس، أن «استهداف عصابات داعش مجموعة من المواطنين المنتمين إلى محافظات ومكونات مذهبية مختلفة، يشكل دليلاً آخر على أن الدواعش لا يفرقون في جرائمهم بين عراقي وآخر، ما يستدعي تضافر جهود العراقيين للقضاء التام على هذه العصابات ومواجهة فكرها الضال». وأضاف: «سبق أن نبهنا بأن المعركة مع داعش لم تنته وإن انكسرت شوكتها وذهبت دولتها المزعومة. ذلك أن هناك عدداً من عناصرها يظهرون ويختفون، ويرهبون المواطنين ويعتدون عليهم».

وانتقد الكربلائي عدم الاهتمام بالجانب الأمني بسبب الصراع السياسي، منتقداً «الانشغال بنتائج الانتخابات وعقد التحالفات والصراع على المناصب والكراسي، عن تنفيذ مهام القضاء على الإرهابيين وتوفير الحماية والأمن للمواطنين في كل المناطق». وزاد: «الرد الصحيح على جريمة الخطف يتمثل بممارسة جهود استخباراتية وعسكرية أكبر في تعقب العناصر الإرهابية وملاحقتها، وتمشيط المناطق ضمن خطط مدروسة، واعتقال المتورطين بالإرهاب وتسلميهم إلى العدالة، والحفاظ على حقوق المدنيين وتجنب الإساءة إليهم أو تعريضهم للأخطار في مناطق العمليات العسكرية».

وأشاد بجهود القوات الأمنية، لافتاً إلى أن «أبناءها هم صفوة أبناء البلد الذين يسترخصون أرواحهم ودمائهم في الذود عنه وحماية الأرض والعرض والمقدسات»، مؤكداً أن «الأمل معقود عليهم لتخليص الشعب الجريح والصابر من العصابات الإرهابية لينعم البلد بالأمن والاستقرار».

وشكا الكربلائي «تجاهل الحكومة الكثير من المشاكل والأزمات التي تعانيها شرائح مختلفة من المواطنين». وأشار إلى أن «شكاوى المزارعين «اشتدت في الآونة الأخيرة حول مصادر المياه وعدم توافر مقومات الانتاج بصورة صحيحة، ما أدى الى تراجع هذا القطاع المهم إلى حد مخيف». وأعرب عن أسفه لكون «القطاع الزراعي لم يلق اهتمام الجهات الرسمية ذات العلاقة، وصار يعاني أزمة حقيقة، وتفاقم الأمر بعدما بادرت دول مجاورة إلى بناء السدود، وبالتالي منع وصول مزيد من المياه إلى الأراضي العراقية». وطالب الجهات المعنية في الحكومة بـ «مساعدة المزارعين العراقيين على تجاوز هذه المرحلة الصعبة»، كما دعاها إلى «بذل جهود مع دول الجوار لضمان احترامها حقوق العراق بموجب القوانين الدولية الخاصة بالمياه المتدفقة عبر الأنهر المشتركة، وعقد اتفاقات وفق ما تمليه المصالح السياسية والاقتصادية المتبادلة لتأمين الكمية اللازمة من المياه».
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بغداد تحكم بالإعدام شنقًا على «نائب» زعيم تنظيم داعش الإرهابي - صحيفة 20/09/2018 | 11:50 ص

حكمت محكمة عراقية، أمس الأربعاء، بالإعدام شنقًا على أحد أبرز قيادات تنظيم داعش، مشيرة إليه في بيان على أنه كان نائب أبي بكر البغدادي، زعيم التنظيم الذي دحر عم

بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق 20/09/2018 | 11:50 ص

أعلنت القوات العراقية، اليوم، عن تمكنها من تصفية 15 عنصرا من تنظيم 'داعش' الإرهابي، خلال عملية نفذتها بالتنسيق مع التحالف الدولي، في كهف بمنطقة عكاشات في محافظة الأنبار غربي البلاد، بحسب بيان صادر عن ...

خبراء يحذرون: داعش يستغل الفوضى في ليبيا لتنظيم صفوفه 20/09/2018 | 11:50 ص

بدأ تنظيم داعش ينشط ويستعد للظهور مجددا في ليبيا في ظل حالة الفوضى التي تعاني منها الدولة المحورية في شمال أفريقيا، وتمثل أفضل عامل لضم مقاتلين جدد للتنظيم..

معركة دحر الإرهاب آخر مسمار في نعش داعش شرقي ... 20/09/2018 | 11:50 ص

تواصل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف تقدمها في شرق الفرات باتجاه بلدة هجين والقرى المحيطة بها..

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى 20/09/2018 | 11:50 ص

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش...مصراوى

حسن نصرالله: باقون في سوريا.. وأمريكا تنقل داعش بالطوافات لمصر والجزائر وليبيا - CNN Arabic 20/09/2018 | 11:50 ص

قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن القوى السياسية اللبنانية بغالبيتها تدخلت بما تستطيع في سوريا، داعيا إياها بألا تنأى بنفسها لأن "مصير لبنان يصنع في ساحات المنطقة" على حد تعبيره.

الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن 15/09/2018 | 11:25 م

قالت صحيفة Sonntags Blick السويسرية الناطقة بالألمانية، إن الأبحاث كشفت أن قنابل تمتلكها جماعة داعش الارهابية في سوريا، باعتها سويسرا لدولة الإمارات.



السيستاني: «داعش» عدو جميع العراقيين والحكومة تتجاهل أزمات المواطنين تنظيم داعش السيستاني: «داعش» عدو جميع العراقيين والحكومة تتجاهل أزمات المواطنين



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

السيستاني: «داعش» عدو جميع العراقيين والحكومة تتجاهل أزمات المواطنين
المصدر http://www.alhayat.com/article/4589617/سياسة/الخليج/السيستاني-داعش-عدو-جميع-العراقيين-والحكومة-تتجاهل-أزمات-المواطنين http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيستاني: «داعش» عدو جميع العراقيين والحكومة تتجاهل أزمات المواطنين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars