الموضوعات تأتيك من 13698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية تفتح جبهة مع الكويت على غرار قطر.. وكويتيون يردون باقامة علاقة مع..؟

30/06/2018 | 3:25 م 0 comments
السعودية تفتح جبهة مع الكويت على غرار قطر.. وكويتيون يردون باقامة علاقة مع..؟

قالت مصادر سياسية وصحافية كويتية إن التصريحات الاستفزازية السعودية حول الخلافات الحدودية مع الكويت سببها سياسي، ويتعلق برفض القيادة الكويتية لصفقة ترامب التآمرية على القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا:
السعودية.. توقيف متهم باستغلال الأطفال جنسيا
عاهل البحرين يشيد بمواقف السعودية والإمارات والكويت لتعزيز استقرار بلاده - جريدة الحياة
أمير عسير يدشن المصلى المتنقل لمنصور بن مقرن - صحيفة البلاد
200مليون مادة في المكتبة الرقمية السعودية بوزارة التعليم صحيفة الوئام الالكترونية
السعودية تدين انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية - جريدة الحياة

العالم - السعودية

 وكانت تصريحات وزير النفط السعودي خالد الفالح حول التفاوض بشأن المنطقة النفطية المحايدة قد أثارت غضب الكويتيين، في حين أعرب البعض عن الخشية من أن النظام السعودي يخطط لاستهداف الكويت على غرار قطر.

وهل ستلقى الكويت نفس مصير قطر وربما مصير اليمن، اسئلة يجري بحثها في الاروقة الكويتية بعد ان المحت اليها صحف سعودية، وكذلك عقب تهديدات واتهامات مبطنة صدرت عن اكثر من مسؤول في المملكة.

اتهامات تحولت الى مضايقات حدودية، حيث اكد وزير النفط السعودي خالد الفالح ان محادثات تجري مع الكويت بشان المنطقة المحايدة بين البلدين، وهو ما اثار ردود فعل غاضبة من قبل نشطاء وباحثين كويتيين اتهموا الرياض بالسعي للسيطرة على أراض كويتية واستغلال مقدراتها النفطية.

مضايقات قالت حساب "بدون ظل" الشهر على موقع تويتر ان ليست سببها مطامع نفطية او حدودية، وانما بسبب موقف الكويت الرافض لصفقة ترامب للقضاء على القضية الفلسطينية. 

عدم الموافقة على صفقة ترامب، ليس اول خروج للكويت عن النص السعودي، فسبق ان ترددت الكويت في ارسال قوات الى البحرين عام 2011 كما رفضت توسيع مشاركتها العسكرية في العدوان اليمن، بالاضافة الى عدم مقاطعتها لقطر رغم الضغوط.

الامر الذي دفع شخصيات كويتية من بينها النائب السابق ناصر الدويلة للمطالبة باقامة علاقات وثيقة مع ايران، مشيرين الى ان السعودية غزت الكويت ثلاث مرات في حين لم تعتدي ايران على الكويت ولا مرة.

اما السياسي والاكاديمي العُماني المعروف عبدالله الغيلاني حذر من غدر السعودية وحلفائها الامارات والبحرين، التي تتحين الفرصة لتكرار ما فعتله مع قطر في الكويت وسلطنة عمان، واكد ان الممانعة العمانية الكويتية لاقصاء قطر احبطت الكثير من المشاريع السعودية، وعلى راسها الخيار العسكري الذي تم تنحيته حسبما اعلن أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، مشيرا الى ان خطة اقصاء الدوحة تاتي ضمن مشروع اقليمي تقوده السعودية والامارات يرمي الى تغيير هياكل السلطة ليس في منطقة الخليج الفارسي فحسب، بل في مناطق أخرى منها القرن الإفريقي ومصر وغيرها.
103-1

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أمير عسير يدشن مصليات منصور بن مقرن المتنقلة - صحيفة مكة 08/07/2018 | 4:50 ص

دشن أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بالإمارة أمس المصليات المتنقلة للأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز - رحمه الله - بحضور مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الدكتور حجر العماري، ورئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها الدكتور عبدالله أبوعشي.

السعودية.. توقيف متهم باستغلال الأطفال جنسيا 06/07/2018 | 10:25 م

الأجهزة الأمنية تمكنت من توقيف

الجامعة العربية: السعودية لا تسيّس الحج ولا تمنع أحدا 06/07/2018 | 10:25 م

المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية قال: "لا توجد سابقة لقيام السعودية بتسييس فريضة الحج أو منع أي مسلم من أدائها".

ما هو وراء اعتقالات جديدة في السعودية؟ 06/07/2018 | 10:25 م

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن السعودية لا تزال تحتجز أعدادا ممن اعتقلوا، في إطار ما أطلق عليها حملة مكافحة الفساد، مشيرة إلى أن الحكومة قامت بجولة جديدة من الاعتقالات.

ADHRB: هناك تمييز متواصل للسلطات السعودية ضد الشيعة 06/07/2018 | 8:25 ص

لفتت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان ADHRB الانتباه إلى استمرار المملكة السعودية في التمييز ضد مجتمعها الاقلية الشيعية، خاصة من خلال استخدام اتهامات مكافحة الإرهاب وهمية للحكم عليهم بالإعدام.

200مليون مادة في المكتبة الرقمية السعودية بوزارة التعليم صحيفة الوئام الالكترونية 06/07/2018 | 8:25 ص

المكتبة الرقمية السعودية جهة حكومية غير ربحية ومشروع من مشاريع وزارة التعليم أنشئت عام 2010م، وتعتبر أكبر تجمع لمصادر المعلومات الرقمية في الشرق الأوسط وتتيح



السعودية تفتح جبهة مع الكويت على غرار قطر.. وكويتيون يردون باقامة علاقة مع..؟ اخبار السعودية قالت مصادر سياسية وصحافية كويتية إن التصريحات الاستفزازية السعودية حول الخلافات الحدودية مع الكويت سببها سياسي، ويتعلق برفض القيادة الكويتية لصفقة ترامب التآمرية على القضية الفلسطينية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

السعودية تفتح جبهة مع الكويت على غرار قطر.. وكويتيون يردون باقامة علاقة مع..؟
المصدر http://www.alalam.ir/news/3646726/السعودية-تفتح-جبهة-مع-الكويت-على-غرار-قطر---وكويتيون-يردون-باقامة-علاقة-مع--؟ alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تفتح جبهة مع الكويت على غرار قطر.. وكويتيون يردون باقامة علاقة مع..؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars