الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية تفتح جبهة مع الكويت على غرار قطر.. وكويتيون يردون باقامة علاقة مع..؟

30/06/2018 | 3:25 م 0 comments
السعودية تفتح جبهة مع الكويت على غرار قطر.. وكويتيون يردون باقامة علاقة مع..؟

قالت مصادر سياسية وصحافية كويتية إن التصريحات الاستفزازية السعودية حول الخلافات الحدودية مع الكويت سببها سياسي، ويتعلق برفض القيادة الكويتية لصفقة ترامب التآمرية على القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا:
3 أولياء للعهد في 3 سنوات من حكم سلمان.. هل اقترب تعيين الرابع؟ الخليج أونلاين
لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف
هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت
المفاجآت تطرق أبواب قصر اليمامة.. الامير احمد وأحلام بن سلمان!!

العالم - السعودية

 وكانت تصريحات وزير النفط السعودي خالد الفالح حول التفاوض بشأن المنطقة النفطية المحايدة قد أثارت غضب الكويتيين، في حين أعرب البعض عن الخشية من أن النظام السعودي يخطط لاستهداف الكويت على غرار قطر.

وهل ستلقى الكويت نفس مصير قطر وربما مصير اليمن، اسئلة يجري بحثها في الاروقة الكويتية بعد ان المحت اليها صحف سعودية، وكذلك عقب تهديدات واتهامات مبطنة صدرت عن اكثر من مسؤول في المملكة.

اتهامات تحولت الى مضايقات حدودية، حيث اكد وزير النفط السعودي خالد الفالح ان محادثات تجري مع الكويت بشان المنطقة المحايدة بين البلدين، وهو ما اثار ردود فعل غاضبة من قبل نشطاء وباحثين كويتيين اتهموا الرياض بالسعي للسيطرة على أراض كويتية واستغلال مقدراتها النفطية.

مضايقات قالت حساب "بدون ظل" الشهر على موقع تويتر ان ليست سببها مطامع نفطية او حدودية، وانما بسبب موقف الكويت الرافض لصفقة ترامب للقضاء على القضية الفلسطينية. 

عدم الموافقة على صفقة ترامب، ليس اول خروج للكويت عن النص السعودي، فسبق ان ترددت الكويت في ارسال قوات الى البحرين عام 2011 كما رفضت توسيع مشاركتها العسكرية في العدوان اليمن، بالاضافة الى عدم مقاطعتها لقطر رغم الضغوط.

الامر الذي دفع شخصيات كويتية من بينها النائب السابق ناصر الدويلة للمطالبة باقامة علاقات وثيقة مع ايران، مشيرين الى ان السعودية غزت الكويت ثلاث مرات في حين لم تعتدي ايران على الكويت ولا مرة.

اما السياسي والاكاديمي العُماني المعروف عبدالله الغيلاني حذر من غدر السعودية وحلفائها الامارات والبحرين، التي تتحين الفرصة لتكرار ما فعتله مع قطر في الكويت وسلطنة عمان، واكد ان الممانعة العمانية الكويتية لاقصاء قطر احبطت الكثير من المشاريع السعودية، وعلى راسها الخيار العسكري الذي تم تنحيته حسبما اعلن أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، مشيرا الى ان خطة اقصاء الدوحة تاتي ضمن مشروع اقليمي تقوده السعودية والامارات يرمي الى تغيير هياكل السلطة ليس في منطقة الخليج الفارسي فحسب، بل في مناطق أخرى منها القرن الإفريقي ومصر وغيرها.
103-1

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
استبدلت مهنتها بحلبة السباق.. من هي السعودية ريما الجفالي؟ - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

في سباقها الأول، أصبحت ريما الجفالي أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، وذلك بعد مشاركتها بكأس "تي آر دي 86" الذي أقيم بحلبة مرسى ياس بأبوظبي في الـ27 من أكتوبر/تشرين الأول هذا العام.

القوة والسياسة.. الصفقات العسكرية السعودية تتواصل.. وأفعال الحكوم 08/11/2018 | 3:00 م

أكدت الشراكات السعودية مع الدول في الصناعات العسكرية نجاحها، وعدم التأثر بالأصوات المغرضة التي تحاول تعطيل الصفقات والاتفاقات. وتجدد ذلك بتدشين

البابطين تتحدث عن تحديات تواجهها المرأة السعودية - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

قالت أفنان البابطين مديرة إدارة الريادة النسائية في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن المرأة السعودية تمتلك 12% من عدد المشاريع المسجلة، وأنها تواجه عدة تحديات تحول دون قدرتها على زيادة أنشطتها.

أحمد بن عبد العزيز والمهمة الصعبة تحوّلات كبرى تنتظر الرياض – وكالة عربي اليوم الإخبارية 04/11/2018 | 8:00 م

بناءً على مصدر أوروبي كبير مطّلع :إبن سلمان يغرق، ويكاد يغرق معه المملكة، ونتن ياهو يحاول عبثاً إجراء عمليات تنفس اصطناعي له لمنحه أياماً إضافية رغم تراجع الفرص!كتب محمد صادق الحسيني لصحيفة البناء : في المقابل فإنّ الفرصة مؤاتية جداً للأمير «الصاعد»،

هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت 04/11/2018 | 8:00 م

  عواصم/ وكالات إن عودة الأخ الأصغر للملك "سلمان"، الأمير "أحمد بن عبد العزيز" من لندن إلى الرياض قبل عدة أيام، لم تتحقق إلا بعد حصوله على ضمانات أمنية من قبل أمريكا وبريطانيا بعدم تعرّض ولي العه

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف 04/11/2018 | 8:00 م

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ وما هُوَ المَنصِب “المُرَجَّح” أن يتَوَلّاه: العَرش أم وِلايَة العَهد؟ وهَل التَقى الملك سلمان بَعدَ عَودَتِه؟ وكيفَ تَنْظُر إدارَة ترامب إل



السعودية تفتح جبهة مع الكويت على غرار قطر.. وكويتيون يردون باقامة علاقة مع..؟ اخبار السعودية قالت مصادر سياسية وصحافية كويتية إن التصريحات الاستفزازية السعودية حول الخلافات الحدودية مع الكويت سببها سياسي، ويتعلق برفض القيادة الكويتية لصفقة ترامب التآمرية على القضية الفلسطينية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

السعودية تفتح جبهة مع الكويت على غرار قطر.. وكويتيون يردون باقامة علاقة مع..؟
المصدر http://www.alalam.ir/news/3646726/السعودية-تفتح-جبهة-مع-الكويت-على-غرار-قطر---وكويتيون-يردون-باقامة-علاقة-مع--؟ alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تفتح جبهة مع الكويت على غرار قطر.. وكويتيون يردون باقامة علاقة مع..؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars